طريقة التحميل

أفضل طرق تساعدك على تصميم بانر مجاناً بدون برامج

أفضل طرق تساعدك على تصميم بانر مجاناً بدون برامج

أفضل طرق تساعدك على تصميم بانر مجاناً بدون برامج

إن تصميم بانر مجاناً وفعّال يعتبر جزءًا حيويًا من الحملات التسويقية والتواجد الرقمي. وفي عصر تكنولوجيا المعلومات، يمكن للجميع الآن الولوج إلى أدوات تصميم متقدمة دون الحاجة إلى إنفاق مبالغ طائلة على البرمجيات الاحترافية. يمكنك تحقيق بانر ملفت للنظر وجذاب دون الحاجة إلى مهارات برمجية أو إنفاق أموال. في هذا المقال، سنستكشف بعض الطرق المبتكرة لتصميم بانر مجانًا دون الحاجة إلى برامج معقدة.

تصميم بانر مجاناً بدون برامج

نصائح مهمة لعمل البانر

  1. الاستفادة من الأدوات الرسومية عبر الإنترنت: يمكنك الاستعانة بأدوات رسومية عبر الإنترنت مثل Photopea أو Pixlr لإنشاء بانرات احترافية دون الحاجة إلى تثبيت برامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. الاستفادة من المواقع الإلكترونية لتصميم البانر: هناك العديد من المواقع عبر الإنترنت التي توفر خدمات تصميم البانرات بشكل مجاني، حيث يمكنك اختيار القوالب المعدة مسبقًا وتخصيصها وفقًا لاحتياجاتك. BeFunky وCanva يعدان مثالين على ذلك.
  3. استخدام المحررات الصورية عبر الإنترنت: توفر محررات الصور عبر الإنترنت مثل Fotor أو iPiccy واجهة سهلة الاستخدام لتحرير الصور وإضافة النصوص والرموز.
  4.  تصميم البانر باستخدام برامج مكتبية: برامج مكتبية مثل Microsoft PowerPoint أو Google Slides يمكن أن تكون أدوات فعالة لتصميم البانرات. قم بإنشاء صفحة جديدة بحجم البانر المطلوب وابدأ في إضافة النصوص والصور.
  5. تحميل الرسوم البيانية المجانية: استخدم مواقع توفير الرسوم البيانية المجانية مثل Unsplash أو Pixabay للعثور على صور ذات جودة عالية يمكنك استخدامها في تصميم البانر دون قلق بشأن حقوق الملكية.

أن تصميم بانرات مبدعة ليس مقتصرًا على المحترفين، بل يمكن للجميع الآن تحقيق ذلك بسهولة وبدون تكلفة باهظة. اكتشف هذه الطرق وابدأ في إبراز هويتك أو منتجاتك من خلال بانرات مميزة وجاذبة.

لذلك سوف نقدم من خلال هذا المقال مجموعة مواقع مميزة ومختارة بعناية سوف تساعدك في تصميم بانر مجاناً الخاص بك بكل سهولة وسنقدم مميزات كل موقع منهم, ولكن اولاً لنتعرف علي اهم استخدامات البانرات واللافتات.

ماهي استخدامات اللافتات والبانرات

  1. التسويق والإعلان: إنشاء إعلانات للمنتجات أو الخدمات وتصميم بانرات إعلانية للاستخدام عبر الإنترنت أو في الطباعة.
  2. الفعاليات والفعاليات الخاصة: إعداد لافتات للإعلان عن فعاليات محلية أو مناسبات خاصة وتصميم بانرات ترويجية لورش العمل والمؤتمرات.
  3. التوجيه والإرشاد: إنشاء لافتات توجيهية داخل المباني أو في الأماكن العامة, وتصميم بانرات للتوجيه في المعارض أو المراكز التجارية.
  4. العلامة التجارية والهوية: إنشاء لافتات تعزيزية لتعزيز العلامة التجارية والهوية. وتصميم بانرات للاستخدام في الحملات التسويقية الطويلة الأمد.
  5. المبيعات الترويجية: إعداد لافتات لترويج المبيعات والعروض الخاصة, وتصميم بانرات إعلانية لفترات الخصومات والعروض الترويجية.
  6. الإشارات الخارجية: إنشاء لافتات للاستخدام في الخارج لتوجيه الزوار أو جذب العملاء, وتصميم بانرات للاستخدام في المواقع العامة لجذب المزيد من الانتباه.
  7. المعارض والعروض التجارية:إعداد لافتات لتجهيز جناح المعرض أو العرض التجاري. وتصميم بانرات للترويج للمشاركة في المعارض والفعاليات التجارية.
  8. الإعلانات عبر الإنترنت: إنشاء صور وبانرات إعلانية للاستخدام عبر الإنترنت على مواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي.
  9. العروض التقديمية: تصميم لافتات للاستخدام في العروض التقديمية والمحاضرات.

أفضل مواقع تساعدك على تصميم بانر مجاناً

 هل فكرت يومًا في إمكانية تصميم بانر مذهل بدون الحاجة إلى برامج معقدة أو حتى دفع مبالغ طائلة؟ في هذه القائمة التالية سنستكشف سوياً أفضل المواقع التي سوف تحتاج إليها بالتأكيد.

موقع canva

موقع canva

موقع كانفا هو موقع ويب مجاني لتصميم الجرافيك، يوفر مجموعة واسعة من القوالب والأدوات التي يمكن استخدامها لإنشاء تصاميم بانرات جذابة ومؤثرة.

يتوفر موقع كانفا على الإنترنت ويمكن الوصول إليه من أي جهاز متصل بالإنترنت. كما يتوفر تطبيق كانفا للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية, ويعتبر هذا الموقع أحد أفضل مواقع تصميم بانر مجاناً.

طريقة تصميم بانر بأستخدم موقع canva “كانفا”

  1. اختيار نوع التصميم: بعد تسجيل الدخول، انقر على “Create a design” في الزاوية العلوية اليمنى.

اختر “Custom dimensions” لتحديد حجم البانر بشكل دقيق أو اختر أحد القوالب الجاهزة.

  1. تخصيص التصميم: استخدم أدوات Canva لتخصيص التصميم. يمكنك إضافة نصوص، صور، أشكال، وما إلى ذلك.

انتقل إلى علامة “Text” لإضافة نص، واختر “Elements” لإضافة أشكال أو صور.

  1. تحميل الصور: إذا كان لديك صور خاصة تريد استخدامها، يمكنك تحميلها عبر الزر “Uploads” في القائمة اليسرى.
  2. تغيير الخلفية: يمكنك تغيير خلفية البانر عبر قائمة “Background”، حيث يمكنك اختيار لون أو تحميل صورة خلفية.
  3. التحكم في الألوان والخطوط: يمكنك تغيير ألوان النصوص والأشكال باستخدام قائمة “Colors”، وكذلك تغيير نوع الخط وحجمه.
  4. التحكم في الطبقات: يتيح لك الموقع التحكم في ترتيب العناصر باستخدام قائمة “Layers”، حيث يمكنك رفع أو خفض العناصر حسب الحاجة.
  5. حفظ ومشاركة التصميم: بمجرد الانتهاء من تصميم البانر، اضغط على زر “Download” لتحميله كملف صورة، أو يمكنك مشاركته مباشرة عبر وصلة مشاركة.
  6. استخدام قوالب جاهزة: يمكنك أيضًا استخدام قوالب جاهزة من Canva وتخصيصها وفقًا لاحتياجاتك.

طريقة أخري سهلة:

  • انتقل إلى موقع كانفا أو افتح تطبيق كانفا على جهازك.
  • ابحث عن “بانرات” في شريط البحث.
  • اختر قالبًا يناسب احتياجاتك, ويتميز موقع كانفا بأنه يحتوى علي الكثير من القوالب المختلفة.
  • قم بتخصيص القالب حسب الرغبة باستخدام الصور والخطوط والألوان والعناصر الأخرى العديدة التي سوف تجدها بداخل الموقع.
  • قم بتحميل البانر أو مشاركته وستجد في القائمة أكثر من صيغة حفظ مثل “JPG,PNG,PDF,GIF”.

ملحوظة: قد تجد بعض البانرات لا تستطيع أستخدامها لانها فقط متوفرة للنسخة البرو المدفوعة ولكن علي الرغم من ذلك ستجد العديد من البانرات المجانية المتاحة.

يمكنك استخدام موقع كانفا الرسمي من هنا “موقع canva“.

موقع PicMonkey

موقع PicMonkey

هو موقع ويب يوفر مجموعة متنوعة من أدوات تحرير الصور والتصميم الجرافيكي، بما في ذلك إمكانية تصميم بانر مجاناً. يوفر الموقع مجموعة متنوعة من الميزات التي تجعل من السهل إنشاء بانرات جذابة ومؤثرة.

وبشكل عام يعد موقع PicMonkey أداة قوية وسهلة الاستخدام لإنشاء البانرات. إذا كنت بحاجة إلى إنشاء بانرات احترافية لمواقع الويب أو الشبكات الاجتماعية أو الحملات الإعلانية، فإن PicMonkey هو خيار جيد.

مميزات موقع PicMonkey

  • مجموعة متنوعة من القوالب المصممة خصيصًا للبانرات، والتي يمكن تخصيصها بسهولة لتلبية الاحتياجات الخاصة بك.
  • مجموعة واسعة من الصور والرسومات والخطوط والعناصر الأخرى التي يمكنك استخدامها لإنشاء بانرات فريدة من نوعها.
  • مجموعة من الأدوات وتأثيرات التصميم التي يمكنك استخدامها لإضافة لمسة شخصية إلى بانراتك.

طريقة استخدام الموقع

  • إنشاء حساب: لإنشاء حساب مجاني على PicMonkey، انتقل إلى موقع PicMonkey واكتب اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة مرورك. يمكنك أيضًا إنشاء حساب باستخدام حسابك على Facebook أو Google.
  • اختيار نوع البانر: عندما تختار نوع البانر الذي تريد تصميمه، سيظهر لك مجموعة من القوالب المصممة خصيصًا لهذا النوع من البانرات. على سبيل المثال، إذا اخترت إنشاء بانر لـ YouTube، فسترى مجموعة من القوالب المصممة لتناسب حجم وتنسيق بانرات YouTube.
  • اختيار قالب: يمكنك اختيار قالب جاهز أو بدء تصميم البانر من البداية. إذا اخترت قالبًا جاهزًا، يمكنك تخصيصه حسب رغبتك.
  • تخصيص القالب: لتغيير لون الخلفية أو حجم النص أو إضافة عناصر جديدة إلى البانر، استخدم أدوات التحرير في PicMonkey. يمكنك أيضًا تحميل صورك الخاصة أو استخدام الصور الموجودة في مكتبة PicMonkey.
  • إضافة نص: لإضافة نص إلى البانر، انقر فوق أداة النص في شريط الأدوات. يمكنك بعد ذلك إدخال النص الذي تريده وتغيير حجمه وخطه ولونه وتنسيقه.
  • إضافة صور: لإضافة صور إلى البانر، انقر فوق أداة الصورة في شريط الأدوات. يمكنك بعد ذلك تحميل صورك الخاصة أو استخدام الصور الموجودة في مكتبة PicMonkey. يمكنك أيضًا تغيير حجم الصور وموقعها وتنسيقها.
  • إضافة أشكال: لإضافة أشكال إلى البانر، انقر فوق أداة الشكل في شريط الأدوات. يمكنك بعد ذلك اختيار الشكل الذي تريده وتغيير حجمه وموقعه وتنسيقه.
  • إضافة تأثيرات: لإضافة تأثيرات إلى البانر، انقر فوق أداة المؤثرات في شريط الأدوات. يمكنك بعد ذلك اختيار تأثير تريده وتطبيقه على البانر.
  • حفظ البانر: عندما تنتهي من تصميم البانر، انقر فوق الزر “حفظ”. يمكنك بعد ذلك تنزيل البانر أو مشاركته على الإنترنت.

نصائح مهمة لأنشاء بانر مميز

  1. استخدم صورة أو شعارًا واضحًا وبارزًا لجذب انتباه المشاهدين.
  2. استخدم نصًا واضحًا ومباشرًا يوضح ما تريد قوله.
  3. استخدم ألوانًا وتنسيقات متناغمة لإنشاء بانر جذاب.

يمكنك استخدام موقع PicMonkey الرسمي من هنا “موقع PicMonkey“.

موقع BeFunky

موقع BeFunky

هو موقع إلكتروني لتصميم بانر مجاناً وتحرير الصور وإنشاء الكولاجات. يوفر الموقع مجموعة متنوعة من الميزات التي تجعل من السهل إنشاء بانرات جذابة ومؤثرة.

مميزات موقع موقع BeFunky

  • مجموعة متنوعة من القوالب الجاهزة التي يمكن تخصيصها بسهولة.
  • مجموعة كبيرة من الصور والرسومات والخطوط المجانية.
  • أدوات تحرير قوية تسمح لك بإنشاء بانرات مخصصة.

طريقة استخدام الموقع

  • اختيار القالب: انتقل إلى موقع BeFunky وانقر على علامة التبويب Banner Maker. ستظهر لك صفحة بها مجموعة من القوالب المجانية المخصصة لتصميم البانرات. يمكنك اختيار القالب الذي يناسب احتياجاتك.
  • تعديل القالب: بمجرد اختيار القالب، ستنتقل إلى محرر BeFunky. يمكنك الآن تعديل القالب حسب رغبتك. يمكنك تغيير الصور والنصوص والألوان والعناصر الأخرى.
  • تغيير الصور: إذا كنت ترغب في تغيير الصور الموجودة في القالب، فيمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق الصورة واختيار صورة جديدة من مكتبة BeFunky أو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • تغيير النصوص: يمكنك تغيير النصوص الموجودة في القالب عن طريق النقر فوق النص وتحريره. يمكنك تغيير الخط والحجم واللون والتباعد والمزيد.
  • تغيير الألوان: يمكنك تغيير الألوان الموجودة في القالب عن طريق النقر فوق لون واختيار لون جديد. يمكنك أيضًا تغيير لون خلفية القالب.
  • إضافة عناصر أخرى: يمكنك إضافة عناصر أخرى إلى القالب، مثل الرموز والأشكال والرسومات. للقيام بذلك، انقر فوق علامة التبويب Elements واختر العنصر الذي تريد إضافته.
  • حفظ البانرات: بمجرد الانتهاء من تعديل القالب، يمكنك حفظ البانرات. انقر فوق علامة التبويب Share واختر طريقة الحفظ التي تريدها.

نصائح مهمة

  1. استخدم قوالب جاهزة كنقطة انطلاق، ثم قم بتخصيصها لتناسب احتياجاتك.
  2. اختر الصور والرسومات والخطوط التي تتوافق مع علامتك التجارية.
  3. استخدم نصًا واضحًا ومختصرًا لجذب انتباه المشاهدين.
  4. اجعل البانرات بحجم مناسب للوسيط الذي ستستخدمه فيه.

يمكنك استخدام موقع BeFunky الرسمي من هنا “موقع BeFunky“.

موقع Piktochart

موقع Piktochart

هو موقع ويب لتصميم الرسومات يوفر مجموعة متنوعة من القوالب والأدوات التي يمكن استخدامها تصميم بانر مجاناً جذاب ومؤثر. يوفر الموقع مجموعة واسعة من الميزات التي تجعله خيارًا جيدًا لإنشاء بانرات لموقع الويب أو وسائل التواصل الاجتماعي أو أي غرض آخر.

مميزات موقع Piktochart

  • أدوات تحرير قوية: يوفر Piktochart مجموعة من الأدوات القوية التي يمكن استخدامها لتحرير النصوص والصور والأشكال والعناصر الأخرى في بانراتك.
  • مجموعة واسعة من القوالب الجاهزة: يوفر Piktochart مجموعة واسعة من القوالب الجاهزة للبانرات، والتي يمكن استخدامها كنقطة انطلاق لتصميماتك الخاصة.
  • تكامل مع وسائل التواصل الاجتماعي: يوفر Piktochart تكاملًا مع وسائل التواصل الاجتماعي، مما يسهل نشر بانراتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

طريقة استخدام الموقع

  • إنشاء حساب مجاني: لإنشاء حساب مجاني على موقع Piktochart، انتقل إلى موقع Piktochart واضغط على “إنشاء”. سيُطلب منك إدخال اسم مستخدم وعنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور. بمجرد إنشاء حسابك، ستتمكن من الوصول إلى جميع الميزات الأساسية لـ Piktochart مجانًا.
  • اختيار قالب: بعد إنشاء حسابك، انقر فوق “إنشاء”. في قسم “الأنواع”، انقر فوق “بانر”. سترى مجموعة متنوعة من قوالب البانرات للاختيار من بينها. تتضمن القوالب مجموعة متنوعة من التصاميم والألوان والموضوعات.
  • تخصيص القالب: بمجرد اختيار قالب، ابدأ في تخصيصه حسب رغبتك. يمكنك إضافة نص وصور ورسومات. يمكنك أيضًا تغيير حجم وموقع العناصر في القالب.
  • تصدير التصميم: عندما تنتهي من التصميم، انقر فوق “تصدير”. يمكنك تصدير التصميم الخاص بك بتنسيقات مختلفة، بما في ذلك PNG و JPEG و PDF و SVG.

يمكنك استخدام موقع Piktochart الرسمي من هنا “موقع Piktochart“.

موقع Adobe Spark

موقع Adobe Spark

هو موقع مجاني على الإنترنت وهو أحد أشهر هذه المواقع و يسمح لك بتصميم بانر مجاناً احترافية بسهولة. يوفر الموقع مجموعة واسعة من القوالب الجاهزة التي يمكنك تخصيصها حسب احتياجاتك، بالإضافة إلى مجموعة من الأدوات والميزات التي تساعدك على إنشاء بانرات جذابة وفعالة.

مميزات موقع Adobe Spark

  • مجموعة واسعة من القوالب الجاهزة: يوفر الموقع مجموعة واسعة من القوالب الجاهزة للبانرات، والتي تغطى مجموعة متنوعة من الأغراض، مثل التسويق عبر الإنترنت، والحملات الإعلانية، والأحداث الخاصة، والمزيد. يمكنك تخصيص هذه القوالب حسب احتياجاتك عن طريق تغيير الألوان والخطوط والصور والمحتوى.
  • مجموعة متنوعة من الأدوات والميزات: يوجد مجموعة متنوعة من الأدوات والميزات التي تساعدك على إنشاء بانرات جذابة وفعالة. تشمل هذه الأدوات أدوات لإضافة الصور والنص والأشكال والرسوم المتحركة والمزيد.
  • إمكانية الوصول عبر الإنترنت: يمكنك استخدام Adobe Spark لتصميم البانرات من أي مكان في العالم، طالما لديك اتصال بالإنترنت.

طريقة استخدام موقع Adobe Spark

  • إنشاء تصميم جديد: بمجرد وصولك إلى موقع Adobe Spark، انقر فوق الزر “إنشاء تصميم جديد”. سيؤدي هذا إلى فتح نافذة جديدة حيث يمكنك اختيار نوع التصميم الذي تريد إنشاؤه.
  • اختيار “بانر”: من القائمة المنسدلة، اختر “بانر”. سيؤدي هذا إلى فتح لوحة عمل جديدة حيث يمكنك تخصيص البانر الخاص بك.
  • اختيار حجم واتجاه البانر: حدد حجم واتجاه البانر الذي تريده. يمكنك اختيار من بين مجموعة متنوعة من الأحجام القياسية أو إنشاء حجم مخصص.
  • اختيار قالب: اختر قالبًا من مجموعة قوالب Adobe Spark. هناك قوالب لأنواع مختلفة من البانرات، بما في ذلك البانرات الإعلانية والبانرات الاجتماعية والبانرات الترويجية.
  • تخصيص البانر: ابدأ في تخصيص البانر الخاص بك عن طريق إضافة نص وصور وأشكال. يمكنك استخدام مكتبة Adobe Stock للعثور على صور وأشكال مجانية.
  • حفظ أو نشر البانر: عند الانتهاء، انقر فوق الزر “مشاركة” لحفظ البانر أو نشره. يمكنك حفظ البانر كملف محلي أو نشره على وسائل التواصل الاجتماعي أو على موقع الويب الخاص بك.

نصائح مهمة قبل الاستخدام

  1. استخدم صورة أو شعارًا قويًا لجذب انتباه المشاهدين.
  2. استخدم نصًا واضحًا ومختصرًا لتوصيل رسالتك.
  3. استخدم ألوانًا وخطوطًا متناغمة لإنشاء مظهر احترافي.
  4. أضف لمسة من التميز إلى تصميمك باستخدام الرسوم المتحركة أو التأثيرات.

يمكنك استخدام موقع Adobe Spark الرسمي من هنا “Adobe Spark“.

موقع Fotor

موقع Fotor

موقع فوتور هو موقع إلكتروني مجاني لتصميم بانر مجاناً والشعارات والنشرات الإعلانية والملصقات وبطاقات العمل والسير الذاتية وغيرها من المستندات والتصاميم. يوفر الموقع مجموعة واسعة من الأدوات والميزات التي تجعل من السهل إنشاء تصاميم احترافية بدون الحاجة إلى أي خبرة في التصميم.

مميزات موقع فوتور “Fotor”

  • مجموعة واسعة من القوالب الجاهزة التي يمكن استخدامها كأساس لتصميم البانرات.
  • مجموعة متنوعة من العناصر المرئية والرسومات التي يمكن استخدامها لإضافة لمسة شخصية إلى البانرات.
  • أدوات تحرير الصور والتعديلات التي يمكن استخدامها لضبط مظهر البانرات.
  • أدوات النشر التي تجعل من السهل تحميل البانرات على مواقع الويب أو مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

طريقة استخدام موقع Fotor

  • إنشاء تصميم جديد: بعد الانتقال إلي الموقع انقر فوق “إنشاء تصميم جديد” في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة.
  • اختيار “بانر”: من قائمة الأشكال من قائمة الأشكال، اختر “بانر”.
  • اختيار حجم البانر الذي تريده: حدد حجم البانر الذي تريده من القائمة المنسدلة.
  • اختيار قالب للبانر: إذا كنت ترغب في استخدام قالب، فحدد قالبًا من القائمة. يمكنك أيضًا إنشاء البانر الخاص بك من البداية.
  • إضافة الصور والنصوص الخاصة بك إلى البانر: يمكنك إضافة الصور والنصوص الخاصة بك إلى البانر باستخدام أدوات التصميم المتوفرة في Fotor.
  • حفظ البانر الخاص بك: عندما تنتهي من تصميم البانر، انقر فوق “حفظ” لحفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

نصائح مهمة

  1. استخدم نصًا واضحًا وسهل القراءة.
  2. استخدم صورًا ورسومات عالية الجودة.
  3. استخدم الألوان والخطوط التي تجذب الانتباه.
  4. تأكد من أن البانرات الخاصة بك تتناسب مع معايير حجم الإعلانات الخاصة بالمنصات التي ستنشرها عليها.

يمكنك استخدام موقع Fotor الرسمي من هنا “موقع Fotor“.

← ستجدون علي موقع فارس العديد من البرامج الخاصة بالكمبيوتر والتطبيقات الخاصة بالاندرويد والـ ios كما ستجد العديد من نسخ الويندوز والكورسات في مختلف المجالات والعديد من الخدمات الأخري المميزة.

خاتمة

في ختام هذا المقال، نجد أن عملية تصميم البانرات أصبحت أكثر سهولة وإمكانية بفضل العديد من المواقع التي تقدم خدمات تصميم بانر مجاناً. إذا كنت تبحث عن وسيلة فعّالة وميسرة لتحسين جاذبية محتواك عبر الإنترنت، فإن هذه المواقع توفر لك أدوات وقوالب مبتكرة تجعل عملية التصميم أمرًا سهلاً وممتعًا.

من بين الخيارات المتاحة، يمكنك استخدام مواقع مثل Canva و Adobe Spark والعديد من المواقع التي قد قدمناها حيث تتيح لك هذه المنصات إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الأدوات والخصائص التي تساعدك في تصميم بانر مجاناً بطريقة احترافية دون الحاجة إلى خبرة سابقة في التصميم.

لا تنسى أن التفرغ للتجربة والابتكار أمران مهمان أثناء عملية تصميم البانر. قد تجد نفسك ابتكار تصاميم فريدة تعكس هويتك أو تعبر بشكل مبتكر عن المحتوى الذي تقدمه. اختر المنصة التي تتناسب مع احتياجاتك وابدأ رحلتك في تصميم بانر مجاناً مذهل تستطيع من خلاله تجذب الانتباه وتعزز تواجدك الرقمي بشكل فعّال.

 

اهم الاسئلة والاجابات حول أفضل مواقع تساعدك على تصميم بانر مجاناً

البانر هو صورة أو مقطع فيديو أو مجموعة من الصور يتم عرضها على موقع ويب أو في تطبيق أو في أي مكان آخر على الإنترنت. غالبًا ما تستخدم البنرات للإعلان عن المنتجات أو الخدمات أو الأحداث أو أي شيء آخر تريد الترويج له.

تصميم البانر مهم لأنه هو أول ما يراه الأشخاص عند زيارة موقع الويب الخاص بك أو تطبيقك. يجب أن يكون البانر جذابًا وملفتًا للنظر حتى يجذب انتباه الأشخاص ويجعلهم يرغبون في معرفة المزيد عن ما تقدمه.

هناك العديد من المواقع التي تقدم خدمات تصميم البانر مجانًا. إليك بعض من أفضل هذه المواقع:

  • Canva: هو أحد أشهر مواقع تصميم البانر المجانية. يوفر Canva مجموعة واسعة من القوالب والأدوات التي يمكنك استخدامها لإنشاء بنرات احترافية.
  • Adobe Spark: هو موقع آخر رائع لتصميم البانر مجانًا. يوفر Adobe Spark مجموعة متنوعة من القوالب والأدوات التي يمكنك استخدامها لإنشاء بنرات مخصصة.
  • Fotor: هو موقع آخر يقدم خدمات تصميم البانر مجانًا. يوفر Fotor مجموعة متنوعة من القوالب والأدوات التي يمكنك استخدامها لإنشاء بنرات جذابة.

عند اختيار موقع تصميم البانر، يجب مراعاة المعايير التالية:

  • مجموعة القوالب والأدوات المتاحة.
  • سهولة الاستخدام.
  • جودة التصميم.
  • الميزات المجانية.

إذا كنت لا ترغب في استخدام موقع تصميم البانر مجانًا، فيمكنك دائمًا استخدام برنامج تصميم مثل Photoshop أو Illustrator. ومع ذلك، فإن هذه البرامج تتطلب بعض الخبرة في التصميم. يمكنك أيضًا الاستعانة بشركة أو مصمم محترف لإنشاء البانر الخاص بك.

مقالات ذات صلة:

Scroll to Top