طريقة التحميل

أفضل هاتف اندرويد لعام 2024

أفضل هاتف اندرويد لعام 2024

مع حلول عام 2024، يزداد سباق الشركات المصنعة للهواتف الذكية حدةً لتقديم أفضل تجربة ممكنة لمستخدمي أندرويد. ومع تعدد الخيارات والميزات المتنوعة، قد يواجه المستهلك صعوبة في تحديد الهاتف الأمثل. ولكن لا تقلق! سأقدم لك في هذا المقال لمحة عن أفضل هاتف اندرويد لعام 2024 مع تسليط الضوء على ميزاتها الفريدة التي تميزها عن غيرها.

أفضل هاتف اندرويد لعام 2024

مع التقدم المستمر في عالم التكنولوجيا، أصبح اختيار الهاتف الذكي الأمثل أمراً محيراً للكثيرين. ومع اقتراب عام 2024، تستعد شركات الهواتف الذكية لإطلاق أحدث أجهزتها التي تتنافس على تقديم أفضل التقنيات والمزايا لمستخدميها. من بين هذه الأجهزة، نجد العديد من الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد والتي تقدم تجارب استخدام متنوعة وابتكارات جديدة تلبي احتياجات المستخدمين المختلفة. في هذا المقال، سنتحدث عن أفضل هاتف اندرويد لعام 2024، والذي يتميز بتقنيات متقدمة وتصميم أنيق ومزايا فريدة تجعله يتفوق على منافسيه. دعونا نلقي نظرة على هذه التحفة التكنولوجية الجديدة.

ما هو أفضل هاتف أندرويد؟

مع دخولنا عام 2024، تصبح المنافسة على أفضل هاتف أندرويد أكثر احتدامًا من أي وقت مضى. في خضم بحر من الخيارات، يبرز هاتف سامسونج جالاكسي S24 ليس فقط بسبب عمر البطارية الاستثنائي، ولكن أيضًا بسبب مجموعة من الميزات المثيرة للإعجاب. بسعر معقول يبلغ 800 دولار، يقدم هذا الهاتف سبع سنوات من تحديثات أندرويد الرئيسية، مما يضمن طول العمر والجاهزية للمستقبل للمستخدمين. نظام الكاميرا يثير الإعجاب، حيث يتميز بعدسة تليفوتوغرافية بتكبير 3x تعزز قدرات التقريب. علاوة على ذلك، تتميز ميزات الذكاء الاصطناعي، لا سيما “Circle to Search”، بأداء رائع. بينما يبني Galaxy S24 على الأساس القوي لسلفه، Galaxy S23، ليقدم تجربة أفضل، فإن منافسين أقوياء مثل Pixel 8 يتنافسون أيضًا على القمة في هذا السوق الديناميكي. دعنا نتعمق في عالم Galaxy S24 ونتعرف على سبب تميزه كخيار رائع.

أفضل هواتف أندرويد لعام 2024

Galaxy S24

Galaxy S24

ما يثير إعجابي حقًا في هاتف سامسونج جالاكسي S24 ليس ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة، أو الشاشات الأكثر سطوعًا، أو حتى الكاميرات المتينة. بل إن عمر البطارية الاستثنائي هو ما يبرز حقًا. بعد اختبارات مكثفة، يمكنني أن أقول بثقة إن البطارية الأكبر في هاتف جالاكسي S24 يمكنها أن تستمر بسهولة طوال يوم كامل من الاستخدام الكثيف بشحنة واحدة.

يعتبر جالاكسي S24 هاتفًا رائعًا ومصممًا بشكل جيد يعمل بكفاءة مباشرةً خارج الصندوق، تمامًا مثل أسلافه المتطابقين تقريبًا، S22 وS23. يمكن اعتبار هذه الاستمرارية إما قوة، نظرًا لأن التصميم يستفيد من ثلاث سنوات من التحسين المستمر، أو عيبًا، حيث أن ميزات مثل أجهزة الكاميرا تظل مشابهة لما تم طرحه في عام 2022. ومع ذلك، تطغى جميع هذه الجوانب على عمر البطارية الاستثنائي للهاتف. بعد كل شيء، لا أحد يشتكي أبدًا من امتلاك الكثير من عمر البطارية. اقرأ مراجعتنا الكاملة لهاتف سامسونج جالاكسي S24 لمعرفة المزيد عن هذا الهاتف الذكي المذهل.

ما يميز هاتف سامسونج جالكسي S24 حقًا:

  • عمر بطارية استثنائي: أظهرت الاختبارات أن بطارية S24 الأكبر تدوم ليوم كامل من الاستخدام المكثف دون الحاجة إلى إعادة الشحن.
  • أداء ممتاز: يعد هاتف S24 هاتفًا رائعًا ومصممًا بشكل جيد يعمل بشكل ممتاز منذ إخراجه من الصندوق، تمامًا مثل سابقه S22 و S23 اللذان يشبهانه إلى حد كبير.
  • تصميم مُكرر: يمكن اعتبار تشابه S24 مع S22 و S23 ميزة لكونه يمثل نتاج ثلاث سنوات من التطوير، أو عيبًا لعدم وجود ترقيات كبيرة في مكونات الكاميرا مثلًا عن موديلات 2022.
  • كاميرات جيدة: على الرغم من عدم وجود ترقيات كبيرة في كاميرات S24، إلا أنها تظل كاميرات جيدة تُقدم صورًا ومقاطع فيديو عالية الجودة.

بشكل عام:

  • يُعد عمر بطارية S24 ميزة أساسية تتفوق على العديد من الميزات الأخرى، حيث لا يشكو أحد أبدًا من امتلاك بطارية تدوم لفترة أطول.
  • إن كنت تبحث عن هاتف بميزات جديدة مُذهلة، فقد لا يكون S24 هو الخيار الأمثل.
  • لكن إن كنت تبحث عن هاتف موثوق به يعمل بسلاسة وعمر بطارية يدوم طويلاً، فإن S24 خيار ممتاز.

أفضل هاتف أندرويد بأقل من 700 دولار

Google Pixel 8

Google Pixel 8

يشارك هاتف Pixel 8 العديد من الميزات مع نظيره الأكثر تكلفة، Pixel 8 Pro، لكنه يقدمها في تصميم أصغر قليلاً وبسعر أقل. بداخله، ستجد معالج Tensor G3، جنبًا إلى جنب مع أحدث برامج أندرويد 14 التي تتضمن أدوات ذكاء اصطناعي مثل منشئ خلفيات الصور التوليدية. كما يتميز الهاتف بنفس الالتزام بتقديم ما لا يقل عن سبع سنوات من تحديثات الأمان، مما يضمن بقاءه ذو صلة وآمنًا حتى عام 2030، بشرط أن يتم الاعتناء به جيدًا.

ومع ذلك، هناك اختلاف ملحوظ في الكاميرات الخلفية؛ حيث يتميز Pixel 8 بنظام كاميرا أقل تطورًا بالمقارنة مع النموذج Pro.

مميزات Pixel 8:

  • سعر معقول: يُعد Pixel 8 أرخص من Pixel 8 Pro، مما يجعله خيارًا ممتازًا لمن يبحثون عن هاتف ذكي مُميز دون دفع مبالغ باهظة.
  • مواصفات أساسية قوية: يتشارك Pixel 8 مع Pixel 8 Pro نفس معالج Tensor G3 الذي يُقدم أداءً سريعًا وسلسًا، كما أنه يحصل على نفس دعم تحديثات البرامج المُوسع (حتى 7 سنوات) مما يضمن حصولك على أحدث الميزات والتحسينات الأمنية لسنوات طويلة.
  • نظام تشغيل Android 14: يأتي Pixel 8 مُزودًا بنظام تشغيل Android 14 المُحدث من Google، والذي يُقدم العديد من الميزات الجديدة والتحسينات، بما في ذلك أدوات الذكاء الاصطناعي مثل منشئ خلفيات الصور المُولدة.
  • كاميرات ممتازة: على الرغم من عدم وجود كاميرات رائدة مثل Pixel 8 Pro، إلا أن Pixel 8 يُقدم نظام كاميرات خلفيًا مُمتازًا قادرًا على التقاط صور ومقاطع فيديو عالية الجودة في مختلف الظروف.
  • ضمانات طويلة الأمد: تُقدم Google ضمانًا لمدة 7 سنوات على تحديثات الأمان لـ Pixel 8، مما يعني أن هاتفك سيظل محميًا من أحدث التهديدات الأمنية لسنوات طويلة.

أفضل هاتف أندرويد مميز

Samsung Galaxy S24 Ultra

Samsung Galaxy S24 Ultra

بفضل التكبير البصري الحاد بمعدل 5x، والمعالج الجديد الأسرع، والشاشة العملاقة المألوفة والتكبير الرقمي بمعدل 100x، يبقى هاتف سامسونج “ألترا” خيارًا مثاليًا لمحبي التصوير الفوتوغرافي المحمول الذين يريدون مساحة شاشة كبيرة. كما يُعتبر Galaxy S24 Ultra أحد أوائل الهواتف التي تتضمن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة من سامسونج، والتي تشمل أدوات لترجمة الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية على الفور، وCircle to Search، وهي إيماءة جديدة تتيح لك بدء بحث على Google عن أي شيء تقريبًا عن طريق رسم دائرة حوله. وكما هو الحال في الجيلين السابقين، يأتي Galaxy S24 Ultra مزودًا بقلم S Pen المدمج لأولئك الذين يفضلون تدوين الملاحظات أو الرسم. وربما الأهم من ذلك كله، أن سامسونج قد التزمت بتحديث هذه الأجهزة بأحدث إصدارات أندرويد لمدة سبع سنوات، مما يعني أنه لن يشعر بأنه قديم في أي وقت قريب.

مميزات Galaxy S24 Ultra:

  • نظام كاميرات مُذهل: يتميز الهاتف بكاميرا خلفية رباعية تضم عدسة تقريب بصري 5x وعدسة تقريب رقمي 100x، مما يجعله مثاليًا لالتقاط الصور القريبة عالية الدقة حتى من مسافات بعيدة.
  • معالج سريع: يضمن معالج Snapdragon 8 Gen 2 الجديد أداءً سلسًا وسريعًا للهاتف، سواء كنت تُشغل الألعاب أو تُحرر الفيديوهات أو تُستخدم تطبيقات متعددة في نفس الوقت.
  • شاشة كبيرة وجميلة: يتميز الهاتف بشاشة Dynamic AMOLED 2X بحجم 6.8 بوصة، تُقدم تجربة مشاهدة مُذهلة مع ألوان زاهية ووضوح فائق.
  • ميزات Galaxy AI المُبتكرة: يأتي الهاتف مع ميزات Galaxy AI الجديدة من Samsung، والتي تتضمن أدوات للترجمة الفورية للنصوص والمحادثات الهاتفية، وميزة “Circle to Search” التي تُتيح لك البحث عن أي شيء على Google ببساطة برسم دائرة حوله.
  • قلم S Pen مُدمج: يأتي الهاتف بقلم S Pen مُدمج، مما يُتيح لك تدوين الملاحظات أو الرسم أو التفاعل بدقة مع الشاشة.
  • دعم مُمتد لنظام التشغيل: تُقدم Samsung ضمانًا بتحديثات Android لمدة 7 سنوات لهاتف S24 Ultra، مما يعني أن هاتفك سيظل مُحدّثًا بأحدث ميزات الأمان والبرامج لسنوات طويلة.

أفضل هاتف أندرويد بأقل من 500 دولار

Google Pixel 7A

Google Pixel 7A

“قامت Google بتقديم قفزة كبيرة في مجال الهواتف الذكية ذات الميزانية المحدودة في عام 2023 من خلال إطلاق Pixel 7A، الذي يقدم العديد من الفوائد نفسها مثل Pixel 7 ولكن بسعر أرخص. مثل Pixel 7، يعمل Pixel 7A بمعالج Tensor G2 من Google، مما يعني أنه يتمتع بالعديد من ميزات تحرير الصور وترجمة اللغات نفسها الموجودة في الطراز الأعلى تكلفة. كما أن كاميرا Pixel 7A بدقة 64 ميجابكسل تلتقط صورًا ممتازة تضاهي جودة صور Pixel 7.

بينما لا يزال لدينا تقدير لهاتف Pixel 7، إلا أن السعر المنخفض لهاتف Pixel 7A يجعله صفقة أفضل بالنسبة لمعظم الناس. لذلك، اختار Pixel 7 فقط إذا كنت ترغب حقًا في شاشة أكبر قليلاً ومستعد لدفع ثمنها.”

مميزات Pixel 7A:

  • سعر معقول: يُعد Pixel 7A خيارًا أكثر اقتصادية من Pixel 7، مما يجعله خيارًا ممتازًا لمن يبحثون عن هاتف ذكي مُميز دون دفع مبالغ باهظة.
  • معالج قوي: يعمل Pixel 7A بمعالج Tensor G2 من Google، مما يعني أنه يتمتع بالعديد من نفس ميزات تحرير الصور وترجمة اللغات الموجودة في Pixel 7.
  • كاميرا ممتازة: يأتي Pixel 7A بكاميرا خلفية بدقة 64 ميجابكسل تلتقط صورًا رائعة تُنافس جودة صور Pixel 7.

مقارنة بين Pixel 7A و Pixel 7:

يُعد Pixel 7A خيارًا أفضل لمعظم المستخدمين نظرًا لسعره المنخفض.

اختر Pixel 7A إذا:

  • كنت تبحث عن هاتف بسعر معقول.
  • لا تمانع في الحصول على تجربة كاميرا مشابهة لـ Pixel 7.

اختر Pixel 7 إذا:

  • كنت تفضل شاشة أكبر قليلاً.
  • على استعداد لدفع المزيد مقابل ذلك.

أفضل هاتف رائد عالي الأداء وبسعر أقل

OnePlus 12

OnePlus 12

“إذا كانت الشحن السريع والأداء القوي والشاشة الكبيرة الساطعة هي الأمور الأهم بالنسبة لك في الهاتف، فقم بإلقاء نظرة على OnePlus 12. يمكن أن ينتقل هاتف OnePlus الجديد من صفر إلى ممتلئ في أقل من 30 دقيقة بفضل شحنه السريع بقوة 80 واط في الولايات المتحدة، وهو ميزة يمكن أن تكون مفيدة إذا كان لديك يوم طويل أمامك ونسيت شاحنك. يعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 من Qualcomm، والذي يشعر بالسلاسة والسرعة سواء كنت تلعب ألعابًا أو تتصفح الواجهة فقط. كما أن سطوع شاشة OnePlus 12 الذي يصل إلى 4,500 شمعة يجعلها مثالية لـ”

مميزات OnePlus 12:

  • شحن سريع للغاية: بفضل تقنية الشحن السريع بقوة 80 وات في الولايات المتحدة، يمكن لهاتف OnePlus 12 الانتقال من الشحن الفارغ إلى الشحن الكامل في أقل من 30 دقيقة.
  • أداء قوي: يعتمد OnePlus 12 على معالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3، مما يضمن أداءً سلسًا وسريعًا سواء كنت تُلعب الألعاب أو تُشغل التطبيقات أو تتصفح الإنترنت.
  • شاشة مُضيئة: تتمتع شاشة OnePlus 12 بقدرة إضاءة قصوى تبلغ 4500 شمعة، مما يجعلها مثالية للاستخدام في الهواء الطلق أو في البيئات المُضيئة.

هاتف OnePlus 12 مثالي للمستخدمين الذين:

  • يُقدرون سرعة الشحن: تجنب الشعور بالإحباط من نفاد شحن الهاتف مع تقنية الشحن السريع الفائقة في OnePlus 12.
  • يبحثون عن أداء قوي: استمتع بتجربة سلسة وخالية من التباطؤ مع معالج Snapdragon 8 Gen 3 المُتطور.
  • يُريدون شاشة مُميزة: تمتع بوضوح ممتاز لرؤية المحتوى حتى في أشد ظروف الإضاءة سطوعًا.

أفضل هاتف قابل للطي

Samsung Galaxy Z Flip 5

Samsung Galaxy Z Flip 5

“يُعد هاتف Galaxy Z Flip 5 أكبر تقدم يشهده هاتف سامسونج القابل للطي في السنوات الأخيرة. فقد قامت سامسونج بتوسيع حجم الشاشة الخارجية بشكل كبير، مما يعني أنه يمكنك البحث عن الاتجاهات، والتقاط الصور، وإرسال الرسائل دون فتح الهاتف. هذا بالإضافة إلى عمر البطارية الجيد والتصميم المتين لـ Z Flip يجعله اختيارًا مميزًا.

على الرغم من أن Z Flip 5 قد يكون هاتفنا القابل للطي المفضل، إلا أن هناك بعض الجوانب السلبية التي يجب أن تكون على دراية بها. بسعر 1,000 دولار، لا يزال مكلفًا.”

مميزات Galaxy Z Flip 5:

  • شاشة غطاء أكبر: أصبحت الشاشة الموجودة على الجهة الخارجية للهاتف أكبر بكثير، مما يسمح لك بالقيام بالعديد من المهام (التحقق من الاتجاهات، والتقاط الصور، وإرسال الرسائل) دون الحاجة إلى فتحه.
  • عمر بطارية قوي: يدوم شحن الهاتف لفترة طويلة دون الحاجة إلى إعادة الشحن.
  • تصميم متين: يتميز الهاتف ببنية قوية ومتينة.
  • بشكل عام: يُعد هذا المزيج من الميزات هاتف Galaxy Z Flip 5 خيارًا رائعًا ومُنافسًا قويًا بين الهواتف القابلة للطي.

عيوب Galaxy Z Flip 5:

  • سعر مرتفع: يُكلف الهاتف 1000 دولار، مما يجعله خيارًا باهظ الثمن.

الانطباع العام:

يبدو هاتف Galaxy Z Flip 5 هاتفًا قابلًا للطي رائعًا، لكن قد يكون سعره المرتفع عائقًا أمام بعض المستخدمين.

أفضل ما تقدمه Google

Google Pixel 8 Pro

Google Pixel 8 Pro

“بينما واجهنا بعض المشكلات المبكرة مع هاتف Google Pixel 8 Pro، وخاصة فيما يتعلق بالتقاط صور خام من الكاميرات، إلا أن المزيد من الاختبارات وتحديثات البرامج من Google جعلتنا نخرج برأي إيجابي للغاية عن Pixel 8 Pro. يمتلك الهاتف العديد من المزايا، بدءًا من التصميم الأنيق وبرنامج Android 14 السهل الاستخدام، وصولاً إلى إعدادات الكاميرا الخلفية، التي تستطيع التقاط صور رائعة وجميلة بحق. كما أن Google قد دمجت مجموعة متنوعة من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة في الهاتف، بما في ذلك أداة تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لإنشاء خلفيات للهاتف، وميزة كاميرا تتيح لك دمج وجوه مختلفة من سلسلة صور انفجار مجموعة من الأصدقاء للتأكد من أن الجميع يظهرون في أفضل حالتهم.

من أفضل التحديثات هو التزام Google بتوفير سبع سنوات من التحديثات الأمنية للجهاز، مما يضمن بقاء الهاتف آمنًا ومحدثًا لفترة طويلة. كما تضمن أيضًا تحديثات برامج نظام التشغيل الرئيسية خلال هذه الفترة الزمنية، مما يعني أنك ستحصل على أحدث الميزات والتحسينات لأعوام قادمة. إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي رائد يجمع بين الأداء الرائع وميزات الكاميرا المتقدمة وواجهة مستخدم سلسة، فإن Pixel 8 Pro هو خيار ممتاز.

يتميز Pixel 8 Pro بالعديد من المميزات الرائعة، تشمل:

  • تصميم أنيق: يتميز الهاتف بتصميم أنيق وجذاب.
  • نظام تشغيل Android 14 سهل الاستخدام: يُعد نظام Android 14 سهل الاستخدام ويوفر تجربة سلسة للمستخدم.
  • كاميرا خلفية ممتازة: تتمتع الكاميرا الخلفية للهاتف بإمكانيات رائعة وتلتقط صورًا مُذهلة.
  • ميزات ذكية مبتكرة: يحتوي الهاتف على العديد من الميزات الذكية المُبتكرة، مثل أداة تُستخدم الذكاء الاصطناعي لتوليد خلفيات للهاتف، وميزة كاميرا تسمح لك بدمج وجوه مختلفة من سلسلة صور جماعية لضمان ظهور الجميع في أفضل صورة.

أهم الميزات:

  • التزام Google بالتحديثات الطويلة: تُعد Google مُلتزمة بتقديم تحديثات البرامج لمدة تصل إلى 7 سنوات، مما يضمن حصول الهاتف على أحدث ميزات الأمان والبرامج لفترة طويلة.

الأفضل للإنتاجية والترفيه

Samsung Galaxy Z Fold 5

Samsung Galaxy Z Fold 5

“يعتبر هاتف Galaxy Z Fold 5 تحسينًا تدريجيًا يواصل تحسين هاتف سامسونج القابل للطي ذي الشاشة الكبيرة. إذا كنت تبحث عن هاتف يمكنه أن يتحول إلى جهاز لوحي لعرض المستندات المتعلقة بالعمل أو تشغيل تطبيقات متعددة على الشاشة في آن واحد أو مشاهدة الأفلام، فإن Z Fold 5 هو خيارنا الأول. قد تكون كاميرات Pixel Fold أفضل، لكن شاشة Z Fold 5 الساطعة تجعل هاتف سامسونج أفضل في مهمته المقصودة: توفير شاشة كبيرة تناسب جيبك.

“ومع ذلك، لا يزال سعر Galaxy Z Fold 5 البالغ 1,800 دولار صعبًا على الكثيرين. هذا السعر المرتفع قد يجعله غير متاح للعديد من الأشخاص الذين يرغبون في تجربة تقنية الهواتف القابلة للطي. وعلى الرغم من أنه يقدم تجربة استخدام متميزة تجمع بين الهاتف الذكي والجهاز اللوحي، قد يحتاج المشترون إلى التفكير في مدى فائدة الميزات الإضافية بالنسبة لهم مقابل التكلفة العالية. إذا كنت تعتبر الميزات المتقدمة والقدرات الفريدة التي يقدمها Z Fold 5 ضرورية لتجربة الهاتف الذكي المثلى، فقد يكون استثمارًا يستحق النظر فيه.

فيما يلي ملخص للميزات الرئيسية لكل هاتف:

Samsung Galaxy Z Fold 5:

  • شاشة كبيرة قابلة للطي: تتميز الشاشة الرئيسية بحجم 7.6 بوصة من نوع Dynamic AMOLED 2X قابلة للطي إلى نصفين مثل الكتاب. مما يجعلها مثالية للمهام المتعددة ومشاهدة الفيديوهات ولعب الألعاب.
  • تصميم متين: يُصنع الهاتف من مواد عالية الجودة، بما في ذلك زجاج Gorilla Glass وألمنيوم Armor، مما يجعله قادرًا على تحمل الاستخدام اليومي.
  • معالج قوي: يتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 8 Gen 2، وهو أحد أسرع المعالجات في السوق.
  • عمر بطارية طويل: يحتوي الهاتف على بطارية بسعة 4400 مللي أمبير تدوم ليوم كامل بشحنة واحدة.
  • نظام كاميرا متعدد الاستخدامات: يحتوي الهاتف على نظام كاميرا خلفي ثلاثي العدسات ونظام كاميرا أمامي مزدوج العدسات، مما يسمح لك بالتقاط صور ومقاطع فيديو رائعة في أي ظروف إضاءة.
  • دعم قلم S Pen: يدعم الهاتف قلم S Pen، الذي يمكنك استخدامه للكتابة والرسم وتدوين الملاحظات.

Pixel Fold:

  • تصميم فريد قابل للطي: يُطوى الهاتف إلى نصفين مثل الكتاب، ولكنه يحتوي أيضًا على شاشة ثانية أصغر على الخارج يمكنك استخدامها للإشعارات والمهام السريعة.
  • معالج Tensor: يتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج Tensor الخاص بشركة Google، والذي تم تصميمه لمهام التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.
  • كاميرات ممتازة: يحتوي الهاتف على نظام كاميرا خلفي ثلاثي العدسات ونظام كاميرا أمامي مزدوج العدسات، وهي من بين أفضل الكاميرات في السوق.
  • عمر بطارية طويل: يحتوي الهاتف على بطارية بسعة 4600 مللي أمبير تدوم ليوم كامل بشحنة واحدة.
  • تجربة Android نقية: يُشغل الهاتف إصدارًا نقيًا من نظام التشغيل Android خاليًا من البرامج الضارة.

هاتف قوي ولكن بأسعار معقولة

Nothing Phone 2

Nothing Phone 2

“699 دولارًا أمريكيًا، وهو أفضل بكثير فيما يتعلق بجودة الكاميرا. كما يوفر Pixel 7A أيضًا ضمان سبع سنوات من التحديثات الأمنية من Google، مما يضمن استمرار دعم الهاتف لفترة طويلة. على الرغم من أن هاتف Nothing Phone 2 يجذب الانتباه بتصميمه المميز وأضواء LED الوامضة، قد يجد المشترون الذين يركزون على أداء الكاميرا أن الخيارات الأخرى مثل Pixel 7A توفر قيمة أفضل.

بشكل عام، إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي يجمع بين تصميم فريد، وشاشة كبيرة ساطعة، وأداء سريع بسعر معقول، فإن Nothing Phone 2 قد يكون خيارًا جيدًا لك. ولكن إذا كانت جودة الكاميرا هي العامل الحاسم بالنسبة لك، فقد ترغب في استكشاف الخيارات الأخرى المتاحة في نفس النطاق السعري.”

ميزات الهاتف:

التصميم:

  • تصميم فريد وجذاب مع مصابيح LED وامضة على الظهر (تُسمى واجهة Glyph).
  • لوحة خلفية شفافة تكشف عن المكونات الداخلية للهاتف.
  • متوفر بثلاثة ألوان: أبيض وأسود وأخضر.

الشاشة:

  • شاشة AMOLED بحجم 6.7 بوصة بمعدل تحديث 120 هرتز.
  • دقة Full HD + (1080 × 2400).
  • تدعم HDR10 +.

الأداء:

  • معالج Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1.
  • 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
  • 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت من التخزين.

الكاميرات:

  • نظام كاميرا خلفي مزدوج العدسة:
    • مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 1.9.
    • مستشعر Ultrawide بدقة 50 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 2.2.
  • كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 2.4.

البرامج:

  • نظام التشغيل Nothing OS 1.5 المستند إلى Android 13.
  • تجربة برامجية نظيفة وخالية من البرامج الضارة.
  • تحديثات برامج منتظمة.

ميزات أخرى:

  • مستشعر بصمة الإصبع في الشاشة.
  • فتح الوجه.
  • مكبر صوت ستيريو.
  • شحن سريع 45 واط.
  • شحن لاسلكي 15 واط.
  • شحن لاسلكي عكسي 5 واط.

أفضل هاتف فليب مدمج”flip phone”

Motorola Razr Plus

Motorola Razr Plus

“حقق هاتف Motorola Razr Plus نقلة نوعية في مفهوم الهواتف القابلة للطي في عام 2023. شاشته الخارجية بحجم 3.6 بوصة تتيح لك استخدام تقريبًا أي تطبيق دون فتح الهاتف، بالإضافة إلى أن عمر البطارية طويل بما يكفي ليجتاز يومًا حافلًا. كما أنه أنحف من هاتف Galaxy Z Flip 5، مما قد يجعله الخيار المثالي لأولئك الذين يعطون الأولوية لقابلية الحمل في الهاتف.

شاشة الغطاء الكبيرة دون الحاجة إلى فتح الهاتف. التصميم النحيف يجعل Razr Plus خيارًا جذابًا لأولئك الذين يبحثون عن هاتف قابل للطي سهل الاستخدام ومريح في اليد.

بفضل الميزات المبتكرة مثل الشاشة الخارجية الكبيرة وعمر البطارية الطويل، يمكن أن يكون Razr Plus اختيارًا رائعًا للمستخدمين الذين يرغبون في الحصول على هاتف ذكي قابل للطي يلبي احتياجاتهم اليومية مع الحفاظ على الراحة والجاذبية في التصميم.”

فيما يلي ملخص لأهم ميزات الهاتف:

الشاشة:

  • شاشة رئيسية OLED بحجم 6.7 بوصة بدقة FHD+ (2400 × 1080) مع معدل تحديث 120 هرتز.
  • شاشة خارجية OLED بحجم 3.6 بوصة مع معدل تحديث 120 هرتز.

المعالج:

  • معالج Qualcomm Snapdragon 7 Gen 1.

ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين:

  • 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
  • 256 جيجابايت من التخزين.

الكاميرات:

  • نظام كاميرا خلفي مزدوج العدسة:
    • مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 1.9.
    • مستشعر ultrawide بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 2.2.
  • كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 2.4.

البرامج:

  • Android 13 مع My UX.

البطارية:

  • بطارية 3700 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع 30 واط.

ميزات أخرى:

  • مستشعر بصمة الإصبع مثبت على الجانب.
  • مقاومة للماء (IP52).
  • زجاج Gorilla Victus على كلا الشاشتين.
  • متوفر بثلاثة ألوان: الأسود والفضي والذهبي.

أفضل كاميرا بالنسبة لسعرها

Google Pixel 6A

Google Pixel 6A

“يُعد Pixel 6A خيارًا قويًا إذا كنت ترغب في الحصول على هاتف مزود بتقنية 5G وكاميرا رائعة بسعر اقتصادي، خاصةً مع سعره الجديد البالغ 349 دولارًا. يعمل هذا الهاتف بمعالج Tensor نفسه الذي يشغل Pixel 6، ويوفر كاميرات خلفية رائعة تحتوي على العديد من أدوات التصوير والتحرير من Google، بالإضافة إلى شاشة بحجم 6.1 بوصة وعمر بطارية متوسط. عند هذا السعر، يُعتبر أفضل قيمة يمكنك الحصول عليها من هاتف Android في الوقت الحالي. اقرأ مراجعتنا لهاتف Google Pixel 6A.”

مميزات الهاتف:

الإيجابيات:

  • سعر معقول: يقدم قيمة ممتازة خاصة بعد انخفاض سعره.
  • كاميرا ممتازة: يتميز Pixel 6A بكاميرات خلفية رائعة مع العديد من أدوات التصوير والتحرير المتقدمة من Google.
  • اتصال 5G: يسمح بسرعات بيانات أسرع.
  • شريحة Tensor: نفس الشريحة القوية المستخدمة في هواتف Pixel 6 الأكثر تكلفة.
  • شاشة كبيرة: شاشة بحجم 6.1 بوصة مناسبة لمعظم المستخدمين.

نقاط أخرى يجب مراعاتها:

  • عمر بطارية متوسط: قد لا يكون عمر البطارية هو أقوى جوانب الهاتف.
  • راجع المراجعة الكاملة: ينصح النص بقراءة مراجعة Google Pixel 6A الخاصة بهم للحصول على تحليل أكثر شمولاً.

الخاتمة

في الختام، يبدو أن عام 2024 سيشهد تطورات كبيرة في عالم هواتف الأندرويد، حيث تتنافس الشركات على تقديم أفضل التقنيات والأداء للمستخدمين. ومن بين الخيارات المتعددة المتاحة، يتضح أن الهواتف المتطورة لهذا العام تقدم تجربة استثنائية تجمع بين الأداء العالي والتصميم الأنيق والتكنولوجيا المبتكرة. إن الاختيار بين الهواتف المختلفة يعتمد على تفضيلات المستخدم الشخصية والاحتياجات الفردية، لكن من المؤكد أن هواتف أندرويد لعام 2024 ستقدم للمستخدمين تجربة لا مثيل لها تلبي توقعاتهم وأكثر. ستكون هذه الهواتف جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية، ما يجعلها تستحق الاستكشاف والاختيار بعناية.

مع تحيات موقع فارس الاسطوانات.

يمكنكم متابعتنا على صفحة فارس الاسطوانات على الفيسبوك.

Scroll to Top