5 فوائد لـ قراءة كتب إلكترونية PDF

5 فوائد لـ قراءة كتب إلكترونية PDF
769
FARES
الاقسام :
Download-Button
الكتب رائعة ، أليس كذلك؟ إذا كنت ترغب في القراءة على الفور بدلاً من انتظار وصولهم بالبريد أثناء عزلك عن نفسك ، فيمكننا المساعدة ، حيث أننا على موقع المكتبة  Maktbah.Net نوفر لكم تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ولن تضطروا إلى ذلك تنفق أي أموال .
موقع المكتبة تحميل كتب pdf Maktbah.net

كما هناك مجموعة متنوعة من الخدمات عبر الإنترنت تتيح لك قراءة الكتب مجانًا. بعضها من بائعي الكتب الرئيسيين مثل أمازون ، في حين أن البعض الآخر يتضمن ببساطة الاشتراك في مكتبتك المحلية . بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت منها أيضا كتب مترجمة بصيغة PDF ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، حتى تتمكن من الحصول على الكثير من الكتب الافتراضية المجانية.
تفيد قراءة الكتب كلاً من صحتك الجسدية والعقلية ، ويمكن أن تستمر هذه الفوائد مدى الحياة. يبدأون في الطفولة المبكرة ويستمرون خلال سنوات التخرج. إليك شرحًا موجزًا ​​لكيفية تأثير قراءة الكتب في تغيير عقلك – وجسمك – للأفضل.و هذه 5 فوائد لـ قراءة كتب إلكترونية PDF

1-القراءة تقوي عقلك

تشير مجموعة متزايدة من الأبحاث إلى أن القراءة تغير عقلك حرفياً. باستخدام فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي ، أكد الباحثون أن القراءة تتضمن شبكة معقدة من الدوائر والإشارات في الدماغ. مع نضوج قدرتك على القراءة ، تصبح هذه الشبكات أقوى وأكثر تعقيدًا. في إحدى الدراسات التي أجريت في عام 2013 ، استخدم الباحثون فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي لقياس تأثير قراءة رواية على الدماغ. قرأ المشاركون في الدراسة رواية “رواية مورفين ل ميخائيل بولغاكوف ” على مدى 9 أيام.
مع تراكم التوتر في القصة ، تضاء المزيد والمزيد من مناطق الدماغ بالنشاط. أظهر مسح الدماغ أنه طوال فترة القراءة ولأيام بعد ذلك ، زاد اتصال الدماغ ، خاصة في القشرة الحسية الجسدية ، وهي جزء من الدماغ يستجيب للأحاسيس الجسدية مثل الحركة والألم.

2-القراءة تزيد من قدرتك على التعاطف مع الناس والمواقف

وبالحديث عن الإحساس بالألم ، أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يقرؤون القصص الأدبية – القصص التي تستكشف الحياة الداخلية للشخصيات – يظهرون قدرة عالية على فهم مشاعر الآخرين ومعتقداتهم. يطلق الباحثون على هذه القدرة اسم “نظرية العقل” ، وهي مجموعة من المهارات الأساسية لبناء العلاقات الاجتماعية والتنقل فيها والحفاظ عليها. في حين أنه من غير المحتمل أن تثير جلسة واحدة لقراءة الخيال الأدبي هذا الشعور ، تظهر الأبحاث أن قراء القصص الخيالية على المدى الطويل يميلون إلى امتلاك نظرية أفضل للعقل.
5 فوائد لـ قراءة كتب إلكترونية PDF

3-القراءة تبني مفرداتك اللغوية

ناقش باحثو القراءة منذ ستينيات القرن الماضي ما يُعرف باسم “تأثير متى” ، وهو مصطلح يشير إلى الآية الكتابية ماثيو ١٣:١٢: “كل من لديه سيُعطى أكثر ، ويكون له الكثير. من لا يملك حتى ما عنده سيؤخذ منهم “. يلخص تأثير ماثيو فكرة أن الأغنياء يزدادون ثراءً والفقراء يزدادون فقرًا – وهو مفهوم ينطبق على المفردات بقدر ما ينطبق على المال. وجد الباحثون أن الطلاب الذين يقرؤون الكتب بانتظام ، بدءًا من سن مبكرة ، يطورون تدريجيًا مفردات كبيرة. ويمكن أن يؤثر حجم المفردات على العديد من مجالات حياتك ، من درجات الاختبارات المعيارية إلى القبول بالجامعات وفرص العمل. أظهر استطلاع أجرته Cengage في عام 2019 أن 69 بالمائة من أصحاب العمل يتطلعون إلى توظيف أشخاص يتمتعون بمهارات “ناعمة” ، مثل القدرة على التواصل بفعالية. قراءة الكتب هي أفضل طريقة لزيادة تعرضك للكلمات الجديدة التي يتم تعلمها في سياقها.

4-القراءة تقلل من الإجهاد والقلق والضغط النفسي

في عام 2009 ، قامت مجموعة من الباحثين بقياس تأثيرات اليوجا والفكاهة والقراءة على مستويات التوتر لدى الطلاب في المطالبة ببرامج العلوم الصحية في الولايات المتحدة. وجدت الدراسة أن 30 دقيقة من القراءة تخفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ومشاعر الضيق النفسي بنفس فعالية اليوجا والفكاهة. خلص المؤلفون إلى أنه “نظرًا لأن قيود الوقت هي أحد الأسباب الأكثر تكرارًا لمستويات الإجهاد المرتفعة التي أبلغ عنها طلاب العلوم الصحية ، يمكن بسهولة دمج 30 دقيقة من إحدى هذه التقنيات في جدولهم الزمني دون تحويل قدر كبير من الوقت من دراساتهم . “

5-القراءة تساعد في تخفيف أعراض الاكتئاب

كتب الفيلسوف البريطاني السير روجر سكروتون ذات مرة: “العزاء من الأشياء الخيالية ليس عزاءًا وهميًا.” غالبًا ما يشعر الأشخاص المصابون بالاكتئاب بالعزلة والغربة عن أي شخص آخر. وهذا شعور يمكن للكتب أن تقلله في بعض الأحيان. يمكن لقراءة القصص الخيالية أن تسمح لك بالهروب مؤقتًا من عالمك والانجراف في التجارب المتخيلة للشخصيات. ويمكن أن تعلمك كتب المساعدة الذاتية غير الخيالية استراتيجيات قد تساعدك في إدارة الأعراض. هذا هو السبب في أن دائرة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة بدأت القراءة الجيدة ، وهو برنامج كتب عن الوصفات الطبية ، حيث يصف الخبراء الطبيون كتب المساعدة الذاتية برعاية خبراء طبيين خصيصًا لحالات معينة.

يهمك ايضا
اترك تعليقك