طريقة التحميل

4 مميزات للاندرويد للتركيز في عملك

4 مميزات للاندرويد للتركيز في عملك

في عالمنا المُتّصل دائمًا، قد يكون الحفاظ على التركيز أمرًا صعبًا، خاصةً مع وجود العديد من الإشعارات والتطبيقات التي تُنافس على انتباهنا. لحسن الحظ، هناك العديد من مميزات للاندرويد للتركيز في عملك وتحسين إنتاجيتك.

في هذا العصر الرقمي المزدحم بالارتباط والتشوش، يعاني من صعوبة شديدة في العمل، بالإضافة إلى ذلك. ومع زيادة انتشار استخدام الهواتف الذكية، أصبحت هناك حاجة ملحة لتطبيقات تساعد في تحسين التركيز وتوسيع نطاقها. تعتبر منصة الأندرويد واحدة من البيئات الرئيسية للتطبيقات التي تدعم التركيز، والتي تقدم مجموعة متنوعة من الخيارات لتحسين تجربة العمل.

يستعرض هذا المقال مجموعة متنوعة من تطبيقات الأندرويد التي تساعد على تحقيق أقصى قدر من التركيز الإنتاجي خلال العمل. وسوف تقوم بتحليل واستعراض تنفيذ هذه التطبيقات ومدى فعاليتها في تعزيز تركيز المستخدم في مهامه اليومية.

ستساعدك تلك الميزات الأربعة هذه على تجنب التشتيت في العمل

1.تفعيل خاصية عدم الازعاج لحظر الإشعارات الغير المرغوبة

خاصية “عدم الإزعاج” على أجهزة الأندرويد هي إحدى الحلول الفعّالة التي أعتمد عليها لتجنب التشتت أثناء العمل. تساعدني هذه الخاصية في البقاء بعيدًا عن الهاتف أثناء العمل من خلال حجب جميع الإشعارات من التطبيقات المزعجة. كما يمكنك تحديد الأشخاص الذين يمكنهم تجاوز القيود عندما تكون هذه الخاصية مفعلة.

لإعداد خاصية “عدم الإزعاج”، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح الإعدادات > الصوت والاهتزاز واختر “عدم الإزعاج”.
  2. اضغط على “الأشخاص” واختر “الرسائل” أو “المكالمات”. في الصفحة التالية، قم بتحديد الأشخاص الذين يمكنهم إرسال الرسائل أو الاتصال بك عند تفعيل خاصية “عدم الإزعاج”.
  3. بعد ذلك، اختر “التطبيقات” واضغط على “إضافة تطبيقات”. ستظهر لك قائمة بجميع التطبيقات المثبتة. حدد التطبيق واختر نوع الإشعارات التي ترغب في تلقيها من التطبيق عندما تكون خاصية “عدم الإزعاج” مفعلة.

بالنسبة للتطبيقات، أسمح فقط بالإشعارات من التطبيقات المتعلقة بالعمل والخدمات المالية. أحب أن أبقي قائمتي قصيرة، وينبغي عليك فعل ذلك أيضًا لتجنب الإشعارات غير الضرورية. ينطبق الأمر نفسه على الأشخاص الذين يمكنهم مقاطعتك. وأخيرًا، بالنسبة للمنبهات والاضطرابات الأخرى، أسمح فقط بالمنبهات والتذكيرات وأحداث التقويم.

2.موقتات لتحديد مدة استخدامي لكل تطبيق”Timers”

ميزة أخرى مفيدة لتجنب التشتت هي مؤقتات التطبيقات، وهي إحدى أدوات الرفاهية الرقمية في الأندرويد التي تساعدك على التحكم في وقت الشاشة. أضبط مؤقتات التطبيقات لمراقبة مقدار الوقت الذي أقضيه على الهاتف عن طريق تحديد المدة التي أرغب في قضائها على كل تطبيق يوميًا.

على سبيل المثال، يمكنني تحديد الوقت الأقصى الذي أرغب في استخدام إنستجرام يوميًا. لإعداد مؤقت تطبيق على الأندرويد،

اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح الإعدادات > الرفاهية الرقمية والرقابة الأبوية > لوحة التحكم.
  2. اختر التطبيق الذي ترغب في تعيين مؤقت له. اضغط على “عرض جميع التطبيقات” لرؤية جميع تطبيقاتك إذا لم تتمكن من رؤية التطبيق المستهدف.
  3. في الصفحة التالية، اضغط على “مؤقت التطبيق”. ثم، من النافذة المنبثقة، حدد الحد الأقصى للوقت المسموح للتطبيق. ستحتاج إلى السحب لأعلى أو لأسفل على شرائط الساعة والدقيقة لضبط المؤقت.
  4. اضغط على “موافق” عند الانتهاء لحفظ التغييرات. ستظهر نافذة تأكيد في الأسفل.

مع هذا الإعداد، سيرسل لك الأندرويد تنبيهًا قبل دقيقة واحدة من انتهاء الوقت المحدد. بمجرد انتهاء المؤقت، سيتوقف الهاتف عن تشغيل التطبيق لبقية اليوم (يتم إعادة ضبط المؤقت عند منتصف الليل). معرفة أنني قد قضيت كمية معينة من الوقت في تصفح وسائل التواصل الاجتماعي أو مشاهدة فيديوهات يوتيوب يساعدني على استعادة وعيي وتجنب إضاعة باقي اليوم.

3.وضع التركيز لإيقاف تشغيل إشعارات التطبيقات المشتتة”Focus Mode “

بعض الاسئلة المتداولة حول مميزات للاندرويد للتركيز في عملك

الإجابة: هناك العديد من تطبيقات إدارة الوقت المتوفرة على الأندرويد مثل “Trello” لإدارة المشاريع، “Todoist” لتدوين المهام، و”Forest” الذي يشجع على التركيز من خلال تقنية البومودورو. هذه التطبيقات تساعد المستخدمين على تنظيم وقتهم وتحديد أولوياتهم، مما يسهم في زيادة التركيز والإنتاجية.

 

الإجابة: نعم، هناك أدوات مثل “Digital Wellbeing” التي تساعد على مراقبة استخدام الهاتف وتحديد الأوقات التي يمكن خلالها استخدام التطبيقات المختلفة، مما يساعد في تقليل التشتت والتركيز على المهام المهمة.

 

Scroll to Top