ما هو الفوركس ؟

ما هو الفوركس ؟

ما هو الفوركس ؟

تداول العملات الأجنبية ، هي كلمات ربما رأيتها أو سمعتها مرات عديدة , يعتبر هو أكبر سوق مالي في العالم  ، حيث يبلغ حجم التداول اليومي في سوق الفوركس أكثر من 4 تريليون دولار امريكي و هو عبارة عن شراء عملة واحدة وبيع عملة أخرى , يتم تداول العملات من خلال وسيط ويتم تنفيذها في أزواج العملات.

على سبيل المثال اليورو والدولار الأمريكي (EUR / USD) أو الجنيه الإسترليني والين الياباني GBP / JPY

إن تداول الفوركس ، تمامًا مثل التداول في الأسهم ، هو شراء العملة الأجنبية بسعر العرض وبيعها بسعر أعلى في المستقبل لغرض تحقيق الربح ويمكنك من خلال بونص بدون ايداع تجرية ميزة التداول , سوق الفوركس هو المكان الذي يمكن فيه تداول العملات , يتم تحديد سعر إحدى العملات دائمًا بعملة أخرى لأنك تشتري دائمًا عملة واحدة باستخدام عملة أخرى ، أي أنك تتداول في زوج عملات

ليس لسوق الفوركس موقع فعلي ولا بورصة مركزية يعمل فقط من خلال شبكة إلكترونية من البنوك والشركات والأفراد الذين يتداولون عملة بعملة أخرى , يتعبر سوق الفوركس من افضل طرق الربح من الانترنت , مع اخذ بالأعتبار المخاطر المترتبة علية

باستخدام الحساب الشخصي ، يمكنك تنفيذ تداولاتك الخاصة , يقوم الوسيط بتنفيذ الصفقات و التداول مع وسيط موثوق به أمر حاسم للنجاح في أسواق العملات ويمكنك إختيار افضل وسطاء الفوركس لكي تصل إلى الأزواج التي تحتاجها للتداول ، أو المنصة ، مع تنفيذ التداول بشكل سريع و فوري

لدى سوق الفوركس فرصًا متكررة للاستفادة من تقلبات الأسعار بسبب الحجم الكبير للنشاط والعديد من المشترين والبائعين في السوق, تتأثر أسعار العملات الأجنبية ببيانات الاقتصاد الكلي مثل القرار الذي يتخذه البنك المركزي ، مما يجعل المضاربة على أسعار السوق مباشرة نسبياً مقارنة بسوق الأسهم , في الفوركس ، تحتاج ببساطة إلى تقييم ما إذا كانت عملة بلد ما ستكون أكثر أو أقل من عملة دولة أخرى

يعتبر سوق الفوركس أكثر نشاطًا من سوق الأوراق المالية ، مما يعني أن العملات غير مدرجة في أي بورصة, على الرغم من أن غالبية التجارة تمر عبر لندن ونيويورك وطوكيو ، فلا يوجد موقع مركزي واحد حيث يتم تداول العملات.

يضمن الحجم الهائل لسوق الفوركس أنه لا يمكن لأحد أن يحاصر السوق , حتى البنوك ليس لديها ما يكفي من القوة للسيطرة فعليًا على السوق لفترة طويلة من الزمن ، مما يجعلها مكانًا رائعًا ومميزاً.

تحظى العملات الأجنبية بشعبية لدى المتداولين الأفراد نظرًا لسهولة الوصول إليها وبساطتها مقارنة بالأسواق الأخرى , يمكنك تداول العملات الأجنبية في حساب عبر الإنترنت من أي مكان في العالم . يقوم تجار الفوركس بشراء أو بيع عملة على أمل أن ترتفع أو تنخفض مقابل قيمة أخرى من أجل الربح من فرق السعر.

إن عدم التبادل المادي يجعل سوق الفوركس يعمل على مدار 24 ساعة خلال 5 ايام بالاسبوع ، يمتد من منطقة زمنية إلى أخرى عبر المراكز المالية الرئيسية.

يعتبر تداول الفوركس محفوفًا بالمخاطر نظرًا لأن تداول الفوركس يتم برافعة مالية 100 أو حتي 400 مما يعني أنك تتعرض لقدر كبير جدًا من الرافعة المالية .

باستخدام الرافعة المالية ، يمكنك فتح صفقة تصل إلى 400 مرة من استثمارك الأولي , على سبيل المثال ، باستثمار 100 دولار ، يمكنك شراء ما قيمته 40000 دولار امريكي باستخدام رافعة مالية 400: 1.