طريقة التحميل

ما معنى SOS فى الايفون؟

ما معنى SOS فى الايفون؟

معنى SOS فى الايفون هو اختصار لـ “Save Our Souls” (أنقذوا أرواحنا) وهو نظام طوارئ مدمج في هواتف iPhone. يسمح لك هذا النظام بطلب المساعدة بسرعة وسهولة في حالات الطوارئ.

معنى SOS فى الايفون

منذ ظهور التكنولوجيا الحديثة وانتشار الهواتف الذكية، أصبحت أدوات الاتصال لدينا أكثر من مجرد وسيلة للتواصل الاجتماعي والترفيه. في عالم مليء بالتقنيات، أصبحت الأجهزة الذكية أيضًا وسائل للسلامة والإنقاذ. واحدة من الخصائص البارزة التي تقدمها أجهزة الآيفون هي ميزة “SOS”.

“SOS” ليست مجرد مجموعة من الحروف على شاشة الهاتف. إنها اختصار لعبارة “Save Our Souls” أو “Save Our Ship”، وهي إشارة دولية للطوارئ تستخدم عادةً للإشارة إلى وجود حالة طارئة. في سياق أجهزة الآيفون، تمثل ميزة “SOS” جزءًا أساسيًا من نظام السلامة والأمان الذي يوفره الجهاز.

عندما تقوم بتنشيط ميزة “SOS” على جهاز الآيفون الخاص بك، يتمكنك الهاتف من الاتصال بسرعة بخدمات الطوارئ المحلية في حالات الطوارئ. فقط بالضغط على زر الطاقة مع أحد الأزرار الصوتية لمدة قصيرة، يقوم الهاتف تلقائيًا بالاتصال برقم الطوارئ الخاص ببلدك، ويمكنه أيضًا إرسال رسالة نصية تحتوي على معلومات مهمة مثل موقعك الحالي إلى جهات الاتصال الطارئة التي قمت بتحديدها مسبقًا.

تعتبر ميزة “SOS” جزءًا لا يتجزأ من الجهود المبذولة لزيادة السلامة الشخصية والتأكد من أن المستخدمين قادرون على الحصول على المساعدة عندما يحتاجون إليها بأسرع وقت ممكن. وبفضل التطورات التكنولوجية المستمرة، يمكن لميزات مثل “SOS” أن تلعب دورًا حيويًا في حماية الأرواح وتقديم المساعدة في اللحظات الحرجة.

ما معنى SOS فى الايفون؟

إليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول نص “SOS فقط” في شريط الحالة الخاص بجهاز iPhone الخاص بك.

ما هي ميزة SOS الخاصة بجهاز iPhone الخاص بك؟

ما هي ميزة SOS الخاصة بجهاز iPhone الخاص بك؟

تُعدّ تقنية SOS للطوارئ، إحدى ميزات الأمان المتعددة التي تُقدمها أجهزة iPhone، بمثابة طوق نجاةٍ قد يُنقذ حياتك في أصعب الظروف. تتيح هذه الميزة للمستخدمين الذين يواجهون مواقف خطيرة التواصل مع خدمات الطوارئ المحلية دون الحاجة إلى معرفة أرقام هواتفهم.

رحلة عبر بوابة الأمان:

عند نشوب أزمةٍ طارئة، سواء كانت حادثًا مروريًا أو أزمةً طبيةً أو فقدانًا للطريق في منطقةٍ نائية، قد يُصاب المرء بالذعر ويُصبح عاجزًا عن التفكير بوضوح. في هذه اللحظات الحاسمة، تُصبح ميزة SOS للطوارئ ملاذًا آمنًا.

الطوارئ الخطيرة. إليك كيفية استخدامها:

  1. تشغيل الطوارئ SOS: لتفعيل الطوارئ SOS على آيفونك، اضغط بسرعة على زر الجانب (أو زر تشغيل/إيقاف) وأحد أزرار الصوت معًا حتى يظهر مشغل الطوارئ SOS على الشاشة.
  2. سحب لخدمات الطوارئ: بمجرد ظهور مشغل الطوارئ SOS، اسحبه لليمين لإجراء مكالمة إلى خدمات الطوارئ المحلية.
  3. مشاركة الموقع تلقائيًا: عند تشغيل الطوارئ SOS، يقوم آيفونك تلقائيًا بمشاركة موقعك الحالي مع خدمات الطوارئ، مما يسهل الاستجابة بسرعة.
  4. إخطار جهات الاتصال الطارئة: إذا قمت بتعيين جهات اتصال طارئة في تطبيق الصحة على آيفونك، سيتم إخطارهم عند تشغيل الطوارئ SOS، ما لم تقرر الإلغاء. كما ستتلقى جهات الاتصال الطارئة تحديثات عن موقعك حتى تخرج من وضع الطوارئ.
  5. الاتصال عبر الأقمار الصناعية (آيفون 14 والأحدث): تأتي آيفونات 14 والأحدث مع ميزة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية. يتيح لك هذا الخيار الاتصال بخدمات الطوارئ حتى في المناطق التي لا تتوفر فيها تغطية خلوية أو واي فاي.
  6. الاستخدام المجاني والتوفر الإقليمي: ميزة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية مجانية لمدة عامين بعد تنشيط آيفونك 14 أو الطرازات الأحدث. ومع ذلك، فإنها متاحة فقط في بعض المناطق مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا ونيوزيلندا وإيطاليا.
  7. سلامة السفر: يمكن أن يكون الطوارئ SOS مفيدًا بشكل خاص عند السفر، خاصة في المناطق غير المألوفة حيث قد لا تعرف أرقام الطوارئ المحلية.
  8. متطلبات خدمة الخلوي: يجب أن تكون على علم أن ميزة الطوارئ SOS العادية تتطلب خدمة خلوية أو واي فاي للعمل، في حين توفر الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية الاتصال حتى في المناطق التي لا تتوفر فيها تغطية خلوية.

من خلال التعرف على ميزة الطوارئ SOS على آيفونك، يمكنك أن تكون أكثر استعدادًا للتعامل مع حالات الطوارئ وضمان سلامتك، خاصة عند السفر أو في بيئات غير مألوفة.

فعالية فائقة وبساطة في الاستخدام:

تتميز هذه الميزة بسهولة الاستخدام، حيث يمكن تنشيطها من خلال الضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي وأزرار الصوت معًا أو الضغط بسرعة على الزر الجانبي خمس مرات. بعد ذلك، يُظهر الجهاز عدادًا تنازليًا يُتيح للمستخدم إما الانزلاق لإجراء مكالمة فورية مع خدمات الطوارئ أو التحرير لإلغاء العملية.

مشاركة الموقع تلقائيًا:

مشاركة الموقع تلقائيًا:

لا تقتصر ميزة SOS للطوارئ على مجرد إتاحة إمكانية الاتصال بخدمات الطوارئ، بل تُشارك أيضًا موقع المستخدم الحالي تلقائيًا مع هذه الخدمات. يوفر ذلك وفرًا كبيرًا في الوقت الذي قد يُهدر في شرح مكان تواجد المستخدم، خاصةً في حالات عدم وضوح الرؤية أو صعوبة التواصل.

طمأنينة إضافية لأحبائك:

إذا قام المستخدم بإعداد جهات اتصال للطوارئ على هاتفه، فسيتم إرسال إشعاراتٍ تلقائيةٍ لهذه الجهات فور تفعيل ميزة SOS. تُتيح هذه الخاصية لأحباء المستخدم الاطمئنان على سلامته ومراقبة موقعه في الوقت الفعلي حتى يتم إلغاء تنشيط الميزة.

SOS عبر القمر الصناعي: ضوءٌ في نهاية النفق:

مع إصدار iPhone 14 والإصدارات الأحدث، تمّ تقديم ميزة ثورية جديدة تُعرف باسم SOS للطوارئ عبر القمر الصناعي. تُتيح هذه الميزة للمستخدمين التواصل مع خدمات الطوارئ حتى في المناطق التي تفتقر إلى تغطية الهاتف المحمول أو Wi-Fi.

إمكانية الاعتماد عليها:

تُقدم ميزة SOS للطوارئ خدمة مجانية لمدة عامين بعد تفعيلها على أجهزة iPhone المتوافقة. تُغطي هذه الخدمة حاليًا الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا ونيوزيلندا وإيطاليا، مع خطط لتوسيعها لتشمل المزيد من الدول في المستقبل.

تحذير هام:

من المهم التأكيد على أن ميزة SOS للطوارئ مخصصة للاستخدام في حالات الطوارئ الحقيقية فقط. قد يُؤدي إساءة استخدام هذه الميزة إلى عواقب وخيمة، مثل إهدار موارد الطوارئ الثمينة.

تُعدّ ميزة SOS للطوارئ خطوةً هامةً نحو تعزيز الأمان الشخصي في عالمٍ يزداد غموضًا. من خلال فهم هذه الميزة واستخدامها بمسؤولية، يمكننا جميعًا المساهمة في خلق بيئةٍ أكثر أمانًا لأنفسنا ولأحبائنا.

لماذا يظهر جهاز iPhone الخاص بك “SOS فقط”؟

لماذا يظهر جهاز iPhone الخاص بك "SOS فقط"؟

عندما يظهر “SOS” أو “SOS only” في شريط الحالة على جهاز iPhone الخاص بك، يشير ذلك إلى عدم اتصال جهازك بشبكة الجوال، ولكن لا يزال بإمكانك إجراء مكالمات الطوارئ عبر الواي فاي في حال توفره. تتيح هذه الميزة للمستخدمين الاتصال بخدمات الطوارئ المحلية حتى في حالة عدم توفر اتصال خلوي. ومع ذلك، فإن المكالمات العادية غير متاحة في هذا الوضع.

وبحسب آخر تحديثات معرفتي، فإن هذه الميزة متاحة فقط للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وكندا وفقًا لصفحة الدعم الخاصة بشركة Apple. بالتالي، قد لا يكون للمستخدمين في مناطق أخرى إمكانية الوصول إلى هذه الوظيفة.

في هذه المقالة، سنستكشف معًا:

  • ما تعنيه “SOS فقط”:
    • لا توجد خدمة الهاتف المحمول: لا يتصل iPhone الخاص بك بشبكة الاتصالات الخاصة بك، مما يمنع إجراء المكالمات والرسائل النصية العادية.
    • لا توجد مكالمات طارئة عبر Wi-Fi: على عكس الإصدارات السابقة، لم تعد مكالمات الطوارئ عبر Wi-Fi تعمل عندما ترى “SOS فقط”، بغض النظر عن موقعك. ينطبق هذا على جميع طرازات iPhone.

ماذا تفعل في حالة الطوارئ مع “SOS فقط”:

  • لا داعي للذعر: حافظ على هدوئك واتزانك، فالذعر قد يُعيق قدرتك على التفكير بوضوح واتخاذ القرارات السليمة.
  • ابحث عن مناطق بها تغطية الهاتف المحمول: حاول الانتقال إلى مكان مرتفع أو منطقة مفتوحة لتحسين قوة الإشارة.
  • استكشف بدائل التواصل:
    • جهاز اتصال عبر الأقمار الصناعية: إذا كان لديك جهاز اتصال عبر الأقمار الصناعية، فقم بتنشيطه على الفور للتواصل مع خدمات الطوارئ.
    • إشارات طلب النجدة: استخدم الشماريخ أو المرايا أو غيرها من الإشارات البصرية لجذب انتباه رجال الإنقاذ المحتملين.
    • الأشخاص الموجودون حولك: اطلب المساعدة من الأشخاص الموجودين في محيطك.
  • لا تعتمد على iPhone فقط: ضع خططًا بديلة للتواصل في حالات الطوارئ، مثل حمل هاتف ثانٍ أو جهاز اتصال لاسلكي.

نصائح إضافية:

  • احرص على شحن iPhone الخاص بك بشكلٍ كامل: في حالات الطوارئ، قد تكون بطارية هاتفك هي شريان حياتك.
  • قم بتحميل تطبيقات الطوارئ: هناك العديد من التطبيقات التي يمكن أن تساعدك في حالات الطوارئ، مثل تطبيقات تحديد المواقع وتطبيقات الطقس.
  • شارك معلومات الاتصال الخاصة بك مع عائلتك وأصدقائك: تأكد من أن عائلتك وأصدقائك يعرفون كيفية الوصول إليك في حالات الطوارئ.
  • تعلم مهارات النجاة الأساسية: قد تكون مهارات النجاة الأساسية، مثل كيفية إشعال النار أو إيجاد الطعام والماء، مفيدة في حالات الطوارئ.

تذكر:

  • “SOS فقط” تعني وجود اتصال محدود: لا تعتمد على iPhone الخاص بك كوسيلة وحيدة للتواصل في حالات الطوارئ.
  • التخطيط والتحضير هما مفتاح النجاة: جهز نفسك مسبقًا للتعامل مع حالات الطوارئ، حتى عندما يعرض iPhone الخاص بك “SOS فقط”.
  • ابق آمنًا!

كيفية التخلص من “SOS فقط” على جهاز iPhone الخاص بك

كيفية التخلص من "SOS فقط" على جهاز iPhone الخاص بك

أثناء السفر، قد ترى أحيانًا نص “SOS فقط” على شريط حالة iPhone الخاص بك عندما تفقد إشارة الهاتف المحمول. الطريقة الوحيدة للتخلص منه هي الانتقال إلى منطقة ذات استقبال للهاتف المحمول.

ومع ذلك، إذا رأيته باستمرار، فهناك بعض خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها التي يمكنك تجربتها لإصلاح تحذير “SOS فقط” في شريط حالة iPhone الخاص بك، مثل تمكين التجوال للبيانات، والتحقق من تحديثات إعدادات الناقل، والتبديل إلى LTE، والمزيد.

فهم “SOS فقط”:

لا تنخدع برسالة تبدو مألوفة. في طرازات iPhone الحديثة وإصدارات iOS، تحمل “SOS فقط” معلومات جديدة بالغة الأهمية: تشير إلى عدم وجود خدمة الهاتف المحمول فقط، ولكن أيضًا عدم توفر مكالمات الطوارئ عبر Wi-Fi. هذا يعني أن اعتمادك المعتاد على iPhone للتواصل في حالات الطوارئ في هذه الحالة قد لا يكون خيارًا.

رسم مسار بديل:

يمكن أن يهدد الذعر الحكم في حالات الطوارئ. إليك خطة عمل واضحة عند مواجهة “SOS فقط”:

1. إعطاء الأولوية لتغطية الهاتف المحمول: انتقل إلى أماكن مرتفعة أو مناطق مفتوحة لتحسين قوة الإشارة. كل شريط مهم!

2. استكشاف ما وراء الهاتف:

  • جهاز الاتصال عبر الأقمار الصناعية: إذا كان لديك واحد، فقم بتنشيطه على الفور للتواصل مع خدمات الطوارئ.
  • الإشارات البصرية: استخدم الشماريخ أو المرايا أو حتى الأسطح العاكسة لجذب انتباه رجال الإنقاذ المحتملين.
  • Wi-Fi العام: إذا كان متاحًا، فاتصل بشبكة Wi-Fi تسمح باستخدام تطبيق الطوارئ أو موقع الويب. تذكر أن Wi-Fi لا يوفر هذه الوظيفة.

تذكر: “SOS فقط” هي إشارة إلى تنويع استراتيجية التواصل الخاصة بك، وليس الاعتماد فقط على iPhone الخاص بك.

التحضير الاستباقي لراحة البال:

لا تنتظر حدوث حالات الطوارئ. إليك كيفية الاستعداد للسفر:

  • تنزيل الموارد دون اتصال: يمكن أن تكون الخرائط وتطبيقات الطوارئ وأدلة الإسعافات الأولية منقذة للحياة بدون اتصال.
  • تواصل بخططك: أبلغ أحبائك عن مسار رحلتك واحتمالية وجود قيود على الاتصال.
  • الاستثمار في خيارات النسخ الاحتياطي: ضع في اعتبارك جهاز اتصال عبر الأقمار الصناعية أو منارة تحديد الموقع الشخصية، خاصة للسفر عن بعد.

المعرفة قوة، والسلامة أمر بالغ الأهمية:

البقاء على اطلاع دائم بالتطورات في وظائف iPhone وميزات الطوارئ أمر بالغ الأهمية. تذكر أن الاستعداد والسرعة في العمل هما حلفاؤك في مواجهة حالات “SOS فقط”. من خلال تنويع طرق التواصل واتخاذ خطوات استباقية، يمكنك ضمان تجربة سفر أكثر أمانًا ومتعة.

فيما يلي بعض خطوات استكشاف الأعطال التي يمكنك اتخاذها لمعالجة هذه المشكلة:

  1. التحقق من وضع الطيران: تأكد من أن وضع الطيران معطّل. عند تفعيل وضع الطيران، يتم تعطيل جميع الاتصالات اللاسلكية، بما في ذلك الخلوية.
  2. إعادة تشغيل iPhone: في بعض الأحيان، يمكن أن يحل ببساطة إعادة تشغيل iPhone المشاكل الشبكية المؤقتة.
  3. التحقق من تغطية الشبكة الخلوية: تأكد من أنك في منطقة تتوفر فيها تغطية شبكة خلوية. إذا كنت في مكان نائي أو تحت الأرض، فقد لا تتلقى إشارة خلوية.
  4. تمكين التجوال في البيانات: إذا كنت تسافر دوليًا، تأكد من تمكين التجوال في البيانات في إعدادات iPhone الخاصة بك. بدون التجوال في البيانات، قد لا يتم الاتصال بشبكات خارج بلدك الأصلي.
  5. تحديث إعدادات الناقل: انتقل إلى الإعدادات > العام > حول. إذا كان هناك تحديث لإعدادات الناقل متاحًا، سيتم طلب تثبيته. يمكن أن تتضمن تحديثات إعدادات الناقل تحسينات للتوصيل بالشبكة.
  6. إعادة ضبط إعدادات الشبكة: انتقل إلى الإعدادات > العام > إعادة تعيين > إعادة ضبط إعدادات الشبكة. سيتم إعادة تعيين جميع إعدادات الشبكة، بما في ذلك كلمات مرور Wi-Fi وإعدادات VPN. ستحتاج إلى إعادة إدخال كلمات مرور Wi-Fi بعد القيام بهذا الإعادة.
  7. التحقق من بطاقة SIM: تأكد من أن بطاقة SIM مدخلة بشكل صحيح وغير تالفة. إذا كان لديك بطاقة SIM أخرى متاحة، يمكنك محاولة إدراجها لمعرفة ما إذا كانت المشكلة مستمرة.
  8. التحقق من تحديثات iOS: تأكد من أن iPhone الخاص بك يعمل بأحدث إصدار من iOS. يمكن أن تتضمن التحديثات إصلاحات للأخطاء وتحسينات قد تحل مشكلات الشبكة.
  9. تبديل أوضاع الشبكة: انتقل إلى الإعدادات > الخلوية > خيارات البيانات الخلوية > الصوت والبيانات، وجرب التبديل بين أوضاع الشبكة المختلفة (مثل LTE، 3G، 2G) لمعرفة ما إذا كان ذلك يحسن التوصيل.
  10. الاتصال بالناقل الخاص بك: إذا لم تحل أي من الخطوات السابقة المشكلة، فاتصل بناقل الخلوي الخاص بك للحصول على مساعدة إضافية. قد تكون هناك مشاكل في الشبكة في منطقتك أو مشاكل ذات صلة بالحساب تحتاج إلى حل.

من خلال اتباع هذه الخطوات لاستكشاف الأعطال، يمكنك بناءً على الأرجح حل مشكلة التحذير “الطوارئ فقط” واستعادة التوصيل الخلوي الطبيعي على iPhone الخاص بك.

هل يمكنني استخدام الهاتف لشيء آخر غير خدمة الطوارئ عندما يظهر “SOS”؟

هل يمكنني استخدام الهاتف لشيء آخر غير خدمة الطوارئ عندما يظهر "SOS"؟

لا يمكنك استخدام الهاتف لشيء آخر غير خدمة الطوارئ عندما يظهر “SOS” على شاشة هاتفك. فهذا يعني أن الهاتف لا يتصل بشبكة الهاتف المحمول أو بشبكة Wi-Fi، وبالتالي لا يمكنك إجراء مكالمات هاتفية أو إرسال رسائل نصية أو استخدام الإنترنت.

ومع ذلك، يمكنك استخدام هاتفك لبعض الوظائف الأساسية، مثل:

  • عرض الوقت والتاريخ: يمكنك استخدام هاتفك كساعة.
  • استخدام الحاسبة: يمكنك استخدام تطبيق الحاسبة لإجراء العمليات الحسابية الأساسية.
  • التقاط الصور: يمكنك استخدام الكاميرا لالتقاط الصور.
  • تشغيل الموسيقى: يمكنك تشغيل الموسيقى المخزنة على هاتفك.

ولكن لا يمكنك استخدام هاتفك لأي شيء يتطلب اتصالاً بشبكة الهاتف المحمول أو بشبكة Wi-Fi، مثل:

  • إجراء مكالمات هاتفية: لا يمكنك إجراء مكالمات هاتفية عادية أو مكالمات طارئة.
  • إرسال رسائل نصية: لا يمكنك إرسال رسائل نصية عادية أو رسائل نصية قصيرة للطوارئ.
  • استخدام الإنترنت: لا يمكنك تصفح الإنترنت أو استخدام أي تطبيق يتطلب اتصالاً بالإنترنت.

إذا كنت بحاجة إلى استخدام هاتفك لأي شيء آخر غير خدمة الطوارئ، فسوف تحتاج إلى العثور على منطقة بها تغطية شبكة الهاتف المحمول أو شبكة Wi-Fi.

ملاحظة: قد تختلف الوظائف المتاحة على هاتفك عندما يظهر “SOS” اعتمادًا على طراز هاتفك وإصدار نظام التشغيل.

نصائح:

  • إذا كنت في منطقة نائية حيث لا توجد تغطية شبكة الهاتف المحمول أو شبكة Wi-Fi، فيمكنك استخدام هاتفك كجهاز GPS للتنقل.
  • يمكنك أيضًا استخدام هاتفك كجهاز إنارة في الظلام.
  • إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، يمكنك استخدام هاتفك لإرسال إشارة SOS.

إليك بعض الطرق لإرسال إشارة SOS:

  • استخدم مصباح يدوي: قم بتشغيل مصباح يدوي هاتفك وقم بتوجيهه نحو السماء في حركة دائرية.
  • استخدم مرآة: عكس ضوء الشمس من مرآة في حركة دائرية.
  • استخدم صافرة: اطلق صافرة عالية الصوت.

ماذا أفعل إذا لم يعمل “SOS” في iPhone؟

خطوات حل مشكلة عدم عمل خيار “SOS” في iPhone:

1. تأكد من إعدادات الطوارئ:

  • افتح “الإعدادات” على جهازك.
  • انتقل إلى “الخصوصية” ثم اختر “الطوارئ SOS”.
  • تأكد من تفعيل جميع الإعدادات اللازمة مثل “اتصل بـ SOS” و “تمكين التمرير السريع لـ SOS”.

2. إعادة التشغيل:

  • قم بإعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.
  • قد تحل إعادة التشغيل هذه المشكلة ببساطة في بعض الأحيان.

3. تحديث البرنامج الثابت (الفيرموير):

  • تحقق من وجود تحديث للبرنامج الثابت متوفرًا لجهاز iPhone.
  • اذهب إلى “الإعدادات” > “العام” > “تحديث البرنامج” للتحقق من وجود تحديث.

4. التحقق من الشبكة الخلوية:

  • تأكد من اتصال هاتفك بشبكة خلوية قوية.
  • قد تحتاج إلى التحرك إلى منطقة ذات تغطية أفضل إذا كنت في منطقة بتغطية ضعيفة.

5. التحقق من بطاقة SIM:

  • تأكد من إدخال بطاقة SIM بشكل صحيح في جهاز iPhone الخاص بك وأنها تعمل بشكل سليم.
  • جرب إزالة البطاقة وإعادة إدراجها مرة أخرى.

6. إعادة ضبط إعدادات الشبكة:

  • إذا لم تنجح الخطوات السابقة، حاول إعادة ضبط إعدادات الشبكة.
  • انتقل إلى “الإعدادات” > “عام” > “نقل أو إعادة تعيين iPhone” > “إعادة تعيين” > “إعادة تعيين إعدادات الشبكة”.

7. استعادة iPhone إلى إعدادات المصنع:

  • إذا لم تنجح أي من الخطوات السابقة، فقد تحتاج إلى استعادة iPhone إلى إعدادات المصنع.
  • حذر: تأكد من عمل نسخة احتياطية من بياناتك قبل القيام بذلك.
  • انتقل إلى “الإعدادات” > “عام” > “نقل أو إعادة تعيين iPhone” > “مسح جميع المحتويات والإعدادات”.

8. الاتصال بدعم Apple:

  • إذا استمرت المشكلة بعد تجربة جميع الخطوات السابقة، يجب عليك الاتصال بدعم Apple للحصول على مساعدة إضافية.
  • يمكنك الاتصال بدعم Apple من خلال الموقع الإلكتروني أو الهاتف.

نصائح إضافية:

  • تعلم كيفية استخدام “SOS”: من المهم معرفة كيفية استخدام “SOS” في حالات الطوارئ.
  • أخبر شخصًا ما بخططك: إذا كنت ستسافر إلى منطقة بها تغطية محدودة، أخبر شخصًا ما بمكانك ومتى تتوقع العودة.
  • احمل جهاز اتصال شخصي (PLB): يمكن استخدام PLB لإرسال إشارة استغاثة في المناطق التي لا توجد بها تغطية.

الخاتمة

في الأيفون، عرض “SOS فقط” يشير إلى حالة فقدان توصيل الشبكة الخلوية، ويظهر عادةً عندما يكون الجهاز غير قادر على الاتصال بأي شبكة خلوية متاحة.معنى SOS فى الايفون هي اختصار لجملة “Save Our Souls” أو “Save Our Ship”، وهي إشارة دولية للطوارئ تُستخدم عادةً لطلب المساعدة في حالات الطوارئ. عندما يظهر “SOS فقط” على الأيفون، فإنه يعني أنه يمكنك فقط استخدام خدمة الطوارئ للاتصال بالخدمات الطبية أو الشرطة، حتى تستعيد توصيل الشبكة الخلوية. إذا كنت ترى هذا العرض بشكل متكرر، فقد تحتاج إلى اتخاذ خطوات لإصلاح مشكلة الشبكة، كما تم ذكرها في المقال أعلاه.

مع تحيات موقع فارس الاسطوانات.

يمكنكم متابعتنا على صفحة فارس الاسطوانات على الفيسبوك.

بعض الاسئلة المتداولة حول ما معنى SOS فى الايفون؟

“SOS” في شريط الحالة يشير إلى حالة فقدان توصيل الشبكة الخلوية، ويظهر عادةً عندما يفشل الآيفون في الاتصال بأي شبكة خلوية متاحة.

لا بالضرورة. على الرغم من أن “SOS” هو اختصار لعبارة “Save Our Souls” ويُستخدم عادةً كإشارة للطوارئ، إلا أن ظهور “SOS” في الآيفون يعني فقط فقدان توصيل الشبكة الخلوية، وليس بالضرورة وجود حالة طوارئ فعلية.

إذا رأيت “SOS” في شريط الحالة، فالأمر يعني أنه يمكنك استخدام خدمة الطوارئ فقط للاتصال بالخدمات الطبية أو الشرطة. يُفضل أن تحاول إعادة تشغيل الهاتف أو التحقق من إعدادات الشبكة للتأكد من أنها مُكونة بشكل صحيح.

Scroll to Top