طريقة التحميل

ماذا تفعل اذا سقط الايفون فى الماء؟

ماذا تفعل اذا سقط الايفون فى الماء؟

لا تدع شعور القلق يتملكك عند سقوط هاتفك الآيفون في الماء. حافظ على هدوئك وماذا تفعل اذا سقط الايفون فى الماء لزيادة فرص إنقاذ هاتفك.

ماذا تفعل اذا سقط الايفون فى الماء

عندما يتعلق الأمر بسقوط iPhone في الماء، يصبح الاستجابة السريعة والفعالة أمرًا حيويًا للحفاظ على صحة جهازك الثمين. يعد هذا الحادث من أكثر المواقف إحباطًا التي قد يتعرض لها أي مالك للهاتف الذكي. إذا واجهت هذا الوضع المحبط، فإن الخطوات التي تتخذها في اللحظات الأولى يمكن أن تحدد مصير هاتفك.

أولاً وقبل كل شيء، يجب عليك الهدوء وعدم الذعر. في هذا المقال، سنستعرض بعض الإرشادات والخطوات التي يمكن أن تساعدك في التصرف عندما يتعرض iPhone الخاص بك لمياه غير متوقعة. سنتناول كيفية التعامل مع الموقف، والخطوات الرئيسية التي يجب اتخاذها للحد من الأضرار وزيادة فرص إنقاذ هاتفك المحبوب.

كيفية إنقاذ الهاتف أو الجهاز اللوحي الذي سقط في الماء

تصرف بسرعة وأخرج الماء لتحسين فرص بقاء جهازك على قيد الحياة.

لا تقم بتشغيل الهاتف الرطب على الفور

لا تقم بتشغيل الهاتف الرطب على الفور

بمجرد إيقاف تشغيل جهازك، فإن الخطوة الحاسمة التالية هي إزالته من الماء في أسرع وقت ممكن. الوقت هو جوهر الأمر، وكلما طالت مدة بقاء جهازك مغمورًا بالمياه، زاد خطر حدوث ضرر لا يمكن إصلاحه.

ابدأ بهز الجهاز بلطف لإزالة الماء الزائد. على الرغم من أن هذا قد لا يتخلص من كل الرطوبة، إلا أنه يمكن أن يساعد في منع تسرب الماء إلى الأجزاء الداخلية للجهاز. تجنب الهز العنيف، لأنه قد يسبب ضررا إضافيا.

الآن، قاوم إغراء استخدام مجفف الشعر أو أي مصدر خارجي آخر للحرارة. الحرارة المفرطة يمكن أن تلحق الضرر بالمكونات الداخلية لجهازك. بدلاً من ذلك، اختر قطعة قماش خالية من الوبر أو مادة ماصة لتجفيف جهازك بعناية. انتبه بشكل خاص إلى المنافذ والأزرار وأي فتحات قد يخترقها الماء.

إذا أمكن، قم بتفكيك جهازك للسماح بتدوير الهواء بشكل أفضل. قم بإزالة بطاقة SIM وبطاقة الذاكرة وأي أجزاء أخرى قابلة للفصل. ضع جهازك في وعاء يحتوي على الأرز غير المطبوخ أو عبوات هلام السيليكا، حيث يمكن أن يساعد كلاهما في امتصاص الرطوبة المتبقية. اتركه في بيئة جافة لمدة 48 ساعة على الأقل.

بعد فترة التجفيف هذه، حاول تشغيل جهازك. إذا لم يستجب، فلا تفقد الأمل على الفور. قم بتوصيله بمصدر طاقة وامنحه بعض الوقت؛ في بعض الأحيان، تحتاج البطارية المستنزفة تمامًا إلى لحظة لتظهر علامات الحياة.

تذكر أن فعالية هذه الخطوات يمكن أن تختلف بناءً على شدة ونوع التعرض للماء. إذا ظل جهازك غير مستجيب، على الرغم من الجهود التي بذلتها، فقد يكون طلب المساعدة المتخصصة أو الاتصال بالشركة المصنعة للجهاز هو الإجراء الأفضل التالي.

في الختام، تعتبر الإجراءات السريعة والحذرة ذات أهمية قصوى عند التعامل مع جهاز تالف بسبب المياه. باتباع هذه الخطوات، يمكنك زيادة فرص إنقاذ هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي من مخاطر مواجهات المياه غير المتوقعة.

ما يجب فعله إذا سقط هاتفك في الماء:

  • لا تقم بتشغيل الهاتف المبلل: قد يؤدي ذلك إلى حدوث ماس كهربائي أو تلف المكونات الداخلية.
  • قم بإيقاف تشغيله على الفور: إذا كان الهاتف لا يزال قيد التشغيل، فأوقف تشغيله في أسرع وقت ممكن.
  • قم بتجفيف الهاتف تمامًا: استخدم قطعة قماش نظيفة وخالية من الوبر لإزالة أكبر قدر ممكن من الماء. يمكنك أيضًا استخدام الأرز غير المطبوخ (لكن حزم هلام السيليكا أكثر فعالية).
  • انتظر حتى يجف تمامًا: لا تحاول شحن الهاتف أو تشغيله حتى يجف تمامًا. قد يستغرق ذلك عدة ساعات أو حتى أيام.
  • اطلب المساعدة من محترف إذا لزم الأمر: إذا لم يتم تشغيل الهاتف بعد التجفيف، أو إذا لم تكن متأكدًا من أي من الخطوات، فمن الأفضل نقله إلى محترف لإصلاحه.

نقاط إضافية:

  • يمكنك أيضًا ذكر “أسطورة” استخدام الأرز لتجفيف الهاتف. بينما يمكنه امتصاص بعض الرطوبة، إلا أنه يمكنه أيضًا حبس الغبار والحطام داخل الهاتف، مما قد يتسبب في مزيد من الضرر.
  • من المفيد تضمين تعليمات محددة “لنماذج الهواتف المختلفة” (على سبيل المثال، كيفية الوصول إلى قائمة إيقاف التشغيل).
  • ضع في اعتبارك إضافة تذكير “بإزالة أي حافظة أو واقي شاشة” قبل تجفيف الهاتف، لأنها يمكن أن تحبس الرطوبة.

جفف على الفور كل ما تستطيع

جفف على الفور كل ما تستطيع

بعد إيقاف تشغيل هاتفك أو جهازك اللوحي، قم أولاً بتجفيف الجزء الخارجي قدر الإمكان لمنع دخول المزيد من الماء إلى جهازك. تجنب استخدام المناشف الورقية أو غيرها من العناصر التي يمكن أن تترك بقايا.

  1. لا تشغله فورًا:
    • لقد ذكرت هذا بإيجاز، ولكن من المهم التأكيد على ذلك. تجنب تشغيل الجهاز فورًا بعد التعرض للماء. قد يؤدي تشغيله وهناك رطوبة داخلية إلى حدوث اختصارات وأضرار دائمة.
  2. استخدم مجفف الهواء:
    • يمكن أن تساعد أكياس الجل السيليكا أو مجففات الهواء الأخرى في امتصاص الرطوبة. ضع الجهاز في كيس مع هذه الأكياس لتسريع عملية التجفيف. تأكد من تركه في الحقيبة لمدة 24-48 ساعة على الأقل.
  3. الأرز كبديل:
    • إذا لم يكن لديك وصول إلى مجففات الهواء، يمكن أن يكون الأرز الخام بديلًا. ومع ذلك، فإنه ليس فعّالًا مثل جل السيليكا. ضع الجهاز في وعاء من الأرز وتأكد من تغطيته بالكامل، واتركه لمدة 24 ساعة على الأقل.
  4. المساعدة المهنية:
    • إذا كانت التعرض للماء واسعة النطاق أو إذا كنت غير قادر على تجفيف الجهاز بشكل كاف، فكن حذرًا وابحث عن المساعدة المهنية. قد تتوفر لدى الفنيين معدات متخصصة لإزالة الرطوبة وتقييم الأضرار المحتملة.
  5. مؤشرات الضرر بسبب الماء:
    • تحتوي العديد من الأجهزة على مؤشرات للضرر بسبب الماء. تكون هذه عادة ملصقات صغيرة أو مؤشرات تتغير لونها عند التعرض للرطوبة. تحقق من دليل الجهاز أو موقع الشركة المصنعة للعثور على هذه المؤشرات.
  6. تجنب استخدام مصادر الحرارة العالية:
    • كما ذكرت، تجنب استخدام مصادر الحرارة العالية مثل مجففات الشعر أو وضع الجهاز في أشعة الشمس المباشرة. يمكن أن تتسبب الحرارة العالية في تسبب أضرار أكثر من الفائدة، خاصة للبطارية والمكونات الداخلية الأخرى.

معلومات:

  • إذا كان جهازك يحتوي على بطارية قابلة للإزالة، فقم بإزالتها من الحجرة. ثم ضعه على سطح مستوٍ وقم بتربيته برفق بقطعة قماش جافة لامتصاص الرطوبة.
  • أخرج بطاقة SIM وبطاقة SD (إذا كانت قيد الاستخدام) وجففها بقطعة قماش خالية من الوبر وخزنها في مكان آمن.
  • جفف بطارية وفتحات بطاقة SIM وبطاقة SD (إن وجدت) بقطعة قماش خالية من الوبر لامتصاص أي ماء متبقي. يمنع ذلك الماء من التسرب إلى الداخل والتسبب في المزيد من الضرر.
  • امسح أي قطرات ماء على طول حواف الشاشة. افحص فتحات البراغي والإطارات والجزء الخارجي بالكامل لهاتفك أو جهازك اللوحي للتأكد من أنه جاف.
  • ضع هاتفك أو جهازك اللوحي في غرفة دافئة أو بالخارج في يوم دافئ. تجنب أشعة الشمس المباشرة أو الحرارة الشديدة، حيث يمكن أن تكون ضارة.
  • تجنب استخدام مصادر الحرارة مثل مجففات الشعر، لأنها قد تلحق الضرر ببطارية جهازك ومكوناته الأخرى ؛ اتركه يجف في الهواء بدلاً من ذلك.

ملاحظات إضافية:

  • تحقق من مقاومة جهازك للماء: بعض الطرز الأحدث لها تصنيفات IP (Ingress Protection) تشير إلى مقاومتها للماء. إذا كان جهازك يحتوي على تصنيف IP، فراجع تعليمات الشركة المصنعة الخاصة للتعامل مع التعرض للماء.
  • لا تهز أو تنفخ على الجهاز: يمكن أن يدفع ذلك الماء إلى داخل الجهاز بشكل أكبر.
  • الأرز غير موصى به: بينما هو علاج شعبي شائع، يمكن للأرز غير المطبوخ أن يحبس الغبار والحطام في المنافذ وقد لا يمتص الرطوبة بفعالية.
  • اطلب المساعدة المهنية إذا لزم الأمر: إذا كان جهازك تالفًا بشكل كبير أو كنت غير مرتاح للتعامل معه بنفسك، ففكر في أخذه إلى خدمة إصلاح احترافية.

تذكر، المفتاح هو أن تكون صبورًا أثناء عملية التجفيف. التسرع في تشغيل الجهاز قد يؤدي إلى أضرار لا رجعة فيها. إذا كنت غير متأكد أو غير مرتاح بخصوص عملية التجفيف، فإن البحث عن مساعدة مهنية هو اختيار حكيم.

قم بإزالة المياه المتبقية التي ربما تكون قد انجرفت إلى الداخل

قم بإزالة المياه المتبقية التي ربما تكون قد انجرفت إلى الداخل

المعلومات المقدمة تقدم إرشادًا قيمًا حول كيفية التعامل مع تعرض الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية للماء. يمكن أن يساعد اتباع هذه الخطوات في تقليل الضرر المحتمل الناجم عن اختراق الماء. لتلخيص:

1.منفذ USB ومقبس الصوت ومكبرات الصوت هي نقاط ضعيفة يمكن للماء أن يتسرب إليها بسهولة. إذا تجاهلت هذه البقع، فقد يؤدي تشغيل هاتفك أو جهازك اللوحي مرة أخرى مع وجود بعض الماء بالداخل إلى حدوث ضرر.

2.ابدأ بتجفيف منفذ USB الخاص بهاتفك الذكي ومقبس الصوت، إن أمكن. استخدم قطعة قماش خالية من الوبر لامتصاص الرطوبة من الفتحات ؛ امتنع عن نفخ الهواء في الفتحات أو توصيل الشاحن أو سماعات الرأس، حيث قد يدفع ذلك الماء إلى الداخل.

3.نوصي باستخدام جل السيليكا لإزالة الماء المتبقي من مكبرات الصوت وأماكن أخرى. إنه مزيل رطوبة يستخدم بشكل شائع ويساعد على منع تلف الإلكترونيات بسبب البلل. ببساطة قم بشراء جل السيليكا من متجرك المحلي، وضع جهازك في وعاء محكم الإغلاق أو مغلق جيدًا، وأدخل حزم جل السيليكا أو وزّع الخرز السائب بالتساوي في الوعاء.

4.ينصح بترك جهازك في جل السيليكا لمدة 24 إلى 48 ساعة. إذا لم تتمكن من الانتظار لفترة طويلة، فانتظر 12 ساعة على الأقل، مما يمنح الهلام وقتًا كافيًا لامتصاص الرطوبة. تجنب استخدام وعاء الأرز لتجفيف جهازك ؛ قد يؤدي ذلك إلى ضرر أكثر من نفعه. أيضًا، تجنب تفكيك هاتفك لتنظيف الماء بالداخل. قد يؤدي ذلك إلى تعريض الدوائر الداخلية للماء، مما يؤدي إلى مزيد من الضرر.

5.بعد تجفيف هاتفك الذكي تمامًا والتأكد من تصريف جميع الماء المتبقي، اتركه لبضع ساعات. أخيرًا، حاول تشغيله. إذا قمت بتشغيله بنجاح، فأنت على استعداد. ولكن إذا فشل في التشغيل، فستحتاج إلى مساعدة خبير.

ملاحظات إضافية:

  • فكر في استخدام عبوات الهواء المضغوط، مع رشقات قصيرة متحكم فيها، لإزالة قطرات الماء بلطف من المناطق التي يصعب الوصول إليها مثل شبكات مكبرات الصوت.
  • إذا كان لديك جراب، فقم بإزالته على الفور للسماح بتجفيف أفضل وتهوية.
  • وثق الحادث وأي خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها تم اتخاذها، في حالة احتياجك إلى الاتصال بدعم العملاء.

باتباع هذه الإرشادات واتخاذ الحذر، يمكنك زيادة فرص إنقاذ جهازك التالف بسبب الماء. تذكر، ينصح دائمًا بمساعدة الخبراء في حالة حدوث ضرر جسيم أو إذا لم تكن متأكدًا من معالجة المشكلة بنفسك.

خذ هاتفك أو جهازك اللوحي إلى مركز الخدمة

خذ هاتفك أو جهازك اللوحي إلى مركز الخدمة

إذا لم يتم تشغيل هاتفك أو جهازك اللوحي، أو كنت مترددًا في تشغيله، فخذه إلى مركز خدمة قريب وقم بفحصه. إذا لم يكن من الممكن إصلاح الجهاز، فإن الخيار الوحيد هو استبداله.

ومع ذلك، إذا كان يمكن إصلاحه، فتأكد من أن ضمان جهازك يشمل أضرار الماء. في أغلب الأحيان، ستحتاج إلى تغطية التكلفة الكاملة بنفسك ما لم تدفع مقابل ضمان ممتد مثل AppleCare+ أو Samsung Care+.

  1. التحقق من الأساسيات:
    • التأكد من أن الجهاز مشحون باستخدام شاحن وكابل مختلفين.
    • محاولة إعادة التشغيل القسري أو إعادة التشغيل القوي، حيث يمكن أحيانًا أن تحل هذه الطريقة قضايا الطاقة.
  2. فحص بصري:البحث عن أي ضرر جسدي، مثل التشققات أو الضرر بسبب الماء، على الجهاز.
  3. جرب مصادر الطاقة المختلفة:محاولة تشغيل الجهاز باستخدام مأخذ طاقة أو منفذ USB مختلف.
  4. الاتصال بالكمبيوتر:ربط الجهاز بجهاز كمبيوتر لرؤية ما إذا كان يتم التعرف عليه. يمكن أن يساعد ذلك في تحديد ما إذا كانت المشكلة تتعلق بالشاشة أو المكونات الداخلية.
  5. المساعدة المهنية:إذا كنت غير واثق من التحقق أو إذا كان الجهاز تحت الضمان، فكر في البحث عن المساعدة المهنية في مركز خدمة معتمد.
  6. نسخ البيانات:في حال كان ذلك ممكنًا، حاول نسخ البيانات قبل إصلاح الجهاز، حيث قد يتسبب عملية الإصلاح في فقدان البيانات.
  7. تغطية التأمين:تحقق مما إذا كان هاتفك أو جهازك اللوحي مشمولًا بأي وثائق تأمين قد تشمل تغطية الأضرار العرضية.
  8. خدمات الإصلاح من الأطراف الثالثة:في بعض الحالات، قد تكون خدمات الإصلاح من الأطراف الثالثة قادرة على حل المشكلة. ومع ذلك، يجب أن تكون حذرًا وتأكد من أنها موثوقة لتجنب المشاكل المحتملة.
  9. ضمان موسع:إذا كنت قد اشتريت ضمانًا موسعًا أو خطة حماية، فقم بمراجعة الشروط لرؤية ما إذا كانت تغطي المشكلة الخاصة التي تواجهها.
  10. النظر في الاستبدال:إذا كانت تكلفة الإصلاح مرتفعة أو إذا كان الجهاز قديمًا، قد يكون من الأفضل اقتناء جهاز جديد.

ملاحظات إضافية:

اطلب المساعدة المهنية عندما:

  • لا يوجد طاقة: إذا لم يستجيب جهازك للشحن أو التشغيل بعد محاولات التجفيف، فلا تجبره. اطلب التشخيص المهني لتجنب المزيد من التعقيدات.
  • متردد في المتابعة: إذا لم تكن متأكدًا من أي خطوة أو غير مرتاح لفتح الجهاز، فضع السلامة أولاً واصطحبه إلى مركز خدمة.
  • تلف الأجهزة: حتى إذا تم تشغيله، فإن المشكلات المستمرة مثل وميض الشاشة أو الصوت المشوه أو الأزرار التي لا تستجيب تشير إلى تلف محتمل في الأجهزة يتطلب إصلاحًا احترافيًا.

اعتبارات الضمان والتكلفة:

  • تحقق من تغطية الضمان: كما ذكرت، غالبًا ما يتم استبعاد أضرار الماء من الضمانات القياسية. تأكد من مراجعة تفاصيل تغطيتك الخاصة وفكر في الضمانات الممتدة للحماية المستقبلية.
  • استعد للتكاليف المحتملة: قد لا يتم تغطية الإصلاحات الناتجة عن أضرار الماء، وحتى لو تم تغطيتها، فقد تكون هناك خصومات أو قيود. كن مستعدًا للنفقات الشخصية اعتمادًا على مدى الضرر.

باتباع هذه الإرشادات ونصيحتك الأولية، يمكن للمستخدمين اتخاذ قرارات مستنيرة حول إنقاذ أجهزتهم التالفة بسبب الماء وطلب المساعدة المهنية عند الحاجة. تذكر أن إعطاء الأولوية للسلامة وتجنب المزيد من الضرر هو دائمًا أفضل مسار للعمل.

ابحث عن المشكلات أثناء استخدام هاتفك أو جهازك اللوحي

إذا قمت بتشغيل جهازك بنجاح أو استعادة وظائفه المناسبة بعد فحص احترافي، فراقبه عن كثب خلال الأيام القليلة القادمة. إذا لاحظت علامات هاتف تالف بسبب الماء، مثل شاشة غير واضحة، أو بقع على الشاشة، أو كاميرا ضبابية، أو تقطيع الصوت، أو مكبرات صوت مكتومة، أو شحن غير مستقر، فقم بإيقاف تشغيله وفحصه مرة أخرى.

إذا واجهت تحذيرات مثل “تم اكتشاف سائل في موصل البرق” على نظام iOS، أو “تم اكتشاف الرطوبة” على جهاز Samsung الخاص بك، أو أي تنبيهات أخرى تتعلق بالماء تشير إلى وجود الرطوبة، فقد لا يزال الماء موجودًا بالداخل. راجع موقع الشركة المصنعة لجهازك للحصول على إرشادات حول كيفية التعامل مع هذا التحذير المحدد.

إذا استمرت هذه التحذيرات حتى بعد محاولة الخطوات المقترحة، فمن الحكمة طلب المساعدة المهنية.

إذا كان لديك جهاز iPhone، يمكنك استخدام اختصار iOS تابع لجهة خارجية لإخراج الماء من مكبرات الصوت والميكروفونات.

ستساعدك اتباع هذه النصائح على حماية هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي الرطب من أضرار الماء غير القابلة للإصلاح. لمنع تكرار مثل هذا الموقف، اتبع عادات أكثر أمانًا: تجنب استخدام جهازك بالقرب من مصادر الماء، وحمايته من بخار الحمام، وتجنب استخدامه أثناء شرب الماء، وتوخ الحذر في الأماكن التي يكون فيها تلف الماء خطرًا محتملاً.

فكر أيضًا في شراء خطة تأمين لتقليل تكلفة الإصلاحات واختر جهازًا مقاومًا للماء عند الترقية في المستقبل.

الخاتمة

في الختام، يُشدد على أهمية الحذر والسرعة في التصرف عندما لا تعرف ماذا تفعل اذا سقط الايفون فى الماء. إذا كنتَ قد اتبعتَ الخطوات السابقة بعناية وتمكنتَ من إعادة الجهاز إلى وضعه الطبيعي أو استعادة بعض وظائفه، فإن الخطوة التالية تكمن في متابعة حالته عن كثب خلال الأيام القادمة.

في حالة ملاحظة أي علامات على أضرار ناتجة عن الماء مثل عرض الشاشة، بقع على الشاشة، ضبابية في الكاميرا، تشويش في الصوت، صوت مكتوم في السماعات، أو مشاكل في عملية الشحن، يُفضل إيقاف تشغيل الجهاز فورًا وإعادته للتفتيش المهني.

إذا استمرت تحذيرات مثل “الكشف عن سائل في موصل Lightning” على نظام iOS أو “الكشف عن رطوبة” على جهازك السامسونج، أو أي تحذيرات أخرى تشير إلى وجود رطوبة، فقد يكون السائل ما زال داخل الجهاز، ويُنصح بالرجوع إلى موقع الشركة المصنعة للحصول على إرشادات إضافية حول كيفية التعامل مع هذا التحذير.

في حال استمرار تلك التحذيرات حتى بعد اتباع الإرشادات المقترحة، فإن الخطوة الأمثل تكمن في البحث عن المساعدة المهنية. يمكن استخدام اختصاصيي الصيانة لتقديم تقييم دقيق والقيام بالإصلاحات اللازمة.

لتجنب مشاكل الماء في المستقبل، يُفضل اتباع عادات أكثر أمانًا، مثل تجنب استخدام الجهاز بالقرب من مصادر الماء، حمايته من بخار الحمامات، وتجنب استخدامه أثناء تناول الماء. كما يُنصح بشدة بشراء خطة تأمين لتقليل تكلفة الإصلاحات والنظر في شراء جهاز مقاوم للماء عند الترقية في المستقبل.

مع تحيات موقع فارس الاسطوانات.

يمكنكم متابعتنا على صفحة فارس الاسطوانات على الفيسبوك.

بعض الاسئلة المتداولة حولماذا تفعل اذا سقط الايفون فى الماء؟

إذا سقط الايفون في الماء، يجب عليك القيام بخطوات فورية للمساعدة في تقليل التلف المحتمل. ابدأ بإيقاف تشغيل الجهاز فورًا وتجفيفه برفق بفوطة جافة. ثم قم بفصل الأجزاء القابلة للإزالة مثل بطاقة SIM وحاول تجفيف المنافذ بعناية. لا تستخدم مجفف الشعر أو الهواء الساخن، بل اترك الجهاز للتجفيف بشكل طبيعي.

 

ليس دائمًا. إذا كان الهدف هو تقليل الضرر، يمكن فصل الأجزاء القابلة للإزالة لتسهيل عملية التجفيف. ومع ذلك، لا يُفضل للمستخدمين الغير خبراء فك الجهاز بشكل كامل، خاصةً إذا لم يكونوا على دراية بالهياكل الداخلية.

 

تظهر هذه الرسالة عادة على iPhones بعد الاتصال بالسوائل. إذا رأيت هذا التحذير، يجب تجنب شحن الجهاز حتى يجف تمامًا. قد يستغرق ذلك بضع ساعات أو أكثر. في حال استمرار الرسالة بعد التجفيف، يفضل مراجعة متخصص.

 

نعم، يمكن استخدام أطراف قطنية للتجفيف برفق في المنافذ والفتحات. كما يمكن وضع الجهاز في وعاء مليء بالأرز أو الجل السيليكا لمساعدة في امتصاص الرطوبة.

 

لا، لا يُفضل استخدام مجفف الشعر أو أي هواء ساخن مباشرة على الايفون. قد يؤدي ذلك إلى تسبب في ضرر أكبر بالجهاز.

 

Scroll to Top