كيف تزيد مبيعات التجارة الإليكترونية

كيف تزيد مبيعات التجارة الإليكترونية

كيف تزيد مبيعات التجارة الإليكترونية

3 مشاكل يجب مراعاتها عند وصف المنتجات على مواقع التجارة الالكترونية

غالبا ما تكون أوصاف منتجات التجارة الإلكترونية ناجحة ومصممة بشكل جميل, لكنني أعلم أن هذه المواقع ستبيع المزيد من المخزون إذا اهتمت أكثر بكيفية ظهور أوصاف منتجاتها لعملائها المحتملين.

وفي هذه المقالة أشرت إلى بعض الأخطاء والطرق الشائعة التي يمكنك من خلالها تغيير أوصافك لمعالجة هذه المشاكل وزيادة المبيعات خطوة بخطوة.

الفشل في التفكير مثل عملائك

اذا اسرعت النظر عبر السطر الأخير من وصف للحصول على فستان أنيق وجميل كتب عليه ” هذا الفستان الأبيض الأنيق سوف يلمع حقًا.” ستظن أن الكاتب الذي صاغ هذه العبارة يعتقد أنه عند التنويه إلى لمعان الفستان فأن زبائنهم سيعتقدون أنه مناسب لهم تلقائيًا ,فمن خلال النظر إلى الصورة ، يمكن للعميل رؤية كل شىء عن المنتج واتخاذ القرار.

عدم استخدام الكلام فى المكان الصحيح

على الرغم من أن الإصلاحات البسيطة ستساعد بالتأكيد في جذب العملاء ، إلا أنه يجب عليك استخدام كل كلمة من وصفك للحفاظ على اهتمام العميل وتذكر أن تشير إلى كيف تؤدي ميزاتك إلى مزايا محددة جيدًا لعميلك.

حدد موضوعًا قائمًا على الفائدة لمنتجك وقم بإنشاء وصفك حول هذا الموضوع, ولكن تذكر أنه على الانترنت بشكل خاص، ليس لديك سوى القليل من الوقت لجذب انتباه العميل , اكتب وأعد الكتابة حتى تساعد كل كلمة في تلبية احتياجات عملائك.

توقع رفض العملاء

بالإضافة إلى استخدام كلماتك في مكانها الصحيح فمن المهم أيضًا معالجة تردد عميلك قبل شراءه.

فبعض الأسئلة التي قد يطرحها عملاؤك معروفة من قبل ويمكنك معالجة هذه المخاوف في موضوع الوصف, خلاف ذلك ، قد تحتاج إلى إضافة جملة قصيرة إلى الوصف مما يسهل عقلهم استيعاب المضمون. إذا كنت تتطلع إلى زيادة المبيعات على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ، فألق نظرة ثانية على كيفية ظهور أوصاف منتجك للمشتري الذي يقرأها, فمثلا في موقع نون الشهير فى الوطن العربي, توجد كوبون خصم ٥٠ نون وأكود خصم لجميع المنتجات تعرضها بصفة دورية مع وصف بسيط للخصم والمدة والكود وكذلك الموقع الشهير كوبون هنقرستيشن.