طريقة التحميل

كل ما تم الاعلان عنه فى مؤتمر ابل الاخير 2024

كل ما تم الاعلان عنه فى مؤتمر ابل الاخير 2024

كل ما تم الاعلان عنه فى مؤتمر ابل الاخير 2024

أقيم مؤتمر ابل الاخير  للمطورين (WWDC) 2024 في الفترة من 10 إلى 14 يونيو 2024، وشهد الكشف عن العديد من الميزات الجديدة المثيرة للإعجاب عبر مختلف أنظمة أبل. إليك ملخص شامل لما تم الإعلان عنه.

مؤتمر ابل الاخير

تعد مؤتمرات شركة آبل من أكثر الأحداث المنتظرة سنوياً، حيث تكشف عن أحدث منتجاتها وابتكاراتها التي ترسم مستقبل التكنولوجيا. في مؤتمرها الأخير لعام 2024، لم تخيب آبل الآمال، حيث أزاحت الستار عن مجموعة مذهلة من الأجهزة والتقنيات التي تعزز من مكانتها كقائدة في السوق. من تحديثات الأجهزة إلى التحسينات في البرمجيات، جاء مؤتمر WWDC مليئاً بالمفاجآت التي من شأنها أن تعيد تعريف تجربة المستخدم. في هذا المقال، سنتناول بالتفصيل كل ما تم الإعلان عنه في هذا الحدث الكبير، لنقدم لكم نظرة شاملة على الإبداعات الجديدة التي من المنتظر أن تشكل جزءاً كبيراً من حياتنا اليومية في المستقبل القريب.

1.Apple Intelligence

1.Apple Intelligence

في عام 2024، تسيطر التكنولوجيا الذكية على العالم بفضل شركات مثل جوجل وسامسونج، والآن تنضم آبل إلى هذا السباق أيضاً. بينما يحتوي جهاز iPhone بالفعل على بعض الميزات الذكية المخفية، فإن مجموعة جديدة تماماً من القدرات الذكية، التي أطلق عليها اسم Apple Intelligence، ستصل إلى أجهزتك من آبل. تشمل هذه الميزات أدوات للمساعدة في تحسين الكتابة، وسيري أكثر وعياً بالسياق، وغير ذلك الكثير.

كشفت آبل أيضاً عن نموذج جديد لإنشاء الصور يمكنه توليد صور باستخدام الذكاء الاصطناعي استناداً إلى النصوص الموجهة، ويتكامل مع تطبيقات الطرف الثالث. بالإضافة إلى ذلك، قدمت الشركة Genmojis، وهي ميزة تستخدم نفس التقنية لإنشاء رموز تعبيرية جديدة فريدة من نوعها لا توجد حالياً.

تحصل سيري أيضاً على تحديثات كبيرة. ستتمكن من طلب أداء المهام داخل التطبيقات من سيري. يمكن لسيري الذكية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي فهم ما يحدث على شاشتك، واستيعاب السياق، واتخاذ الإجراءات بناءً على طلباتك. ستتكامل سيري حتى مع نموذج GPT 4o من OpenAI لبعض الطلبات مع أدوات الكتابة الجديدة.

ما هو أكثر إثارة للإعجاب من النتائج التي عرضتها آبل في الحدث هو أن معظم المعالجة لهذه الميزات تتم على جهازك، مما يعني أن بياناتك لا تغادر جهاز iPhone أبداً. بالنسبة للحالات التي تتطلب طاقة أكبر، تستخدم آبل خوادمها الخاصة للمعالجة، مما يضمن استخدام بياناتك فقط لطلباتك وعدم تخزينها.

للأسف، تتطلب الميزات الذكية الجديدة جهاز iPad أو Mac بشريحة M1 أو أحدث. أما بالنسبة لأجهزة iPhone، فإن Apple Intelligence يعمل فقط على iPhone 15 Pro أو الأحدث، وهو أمر مخيب للآمال نظراً لأن سامسونج قدمت ميزات Galaxy AI لهواتفها القديمة.

2. iOS 18

2. iOS 18

إلى جانب Apple Intelligence، يحصل نظام iOS على تحديث بصري شامل مع خيارات تخصيص جديدة تماماً. يتيح لك iOS 18 وضع أيقونات التطبيقات في أي مكان تريده على الشبكة وتلوين أيقونات التطبيقات والويدجت بألوان مختلفة. على الرغم من أنه كان بإمكانك استخدام أيقونات تطبيقات مخصصة عبر الاختصارات، إلا أن ذلك لم يكن حلاً مريحاً بأي حال من الأحوال، لذا فإن هذا التغيير يعتبر تحسيناً مرحباً به.

كما أعادت آبل تصميم مركز التحكم. في iOS 18، يمكنك تخصيص وحتى تغيير حجم عناصر التحكم داخل مركز التحكم نفسه. هناك صفحات منفصلة لمجموعات مختلفة من عناصر التحكم، مثل تشغيل الوسائط والتحكم في المنزل. لم تعد مقيداً فقط بالفلاش والكاميرا في عناصر التحكم على شاشة القفل؛ يمكنك تغييرها إلى أي شيء تريده.

أخيراً، يتيح لك iOS 18 قفل التطبيقات وحتى إضافتها إلى مجلد مخفي في مكتبة التطبيقات. هناك العديد من التحسينات في مجموعة من تطبيقات آبل الأصلية، ومن الأمثلة الجيدة على ذلك تطبيق الصور الذي حصل على إعادة تصميم كاملة.

من خلال هذه التحديثات، تسعى آبل إلى تقديم تجربة مستخدم أكثر تخصيصاً ومرونة، مما يعزز من جاذبية أجهزتها لمجموعة أوسع من المستخدمين. سواء كنت من محبي التخصيص أو تبحث عن ميزات ذكية جديدة، يبدو أن iOS 18 سيقدم شيئاً لكل مستخدم.

3.iPadOS 18

3.iPadOS 18

إذا كنت تستخدم Apple Pencil بانتظام، فإن iPadOS 18 سيحسن تجربتك بشكل كبير. توفر ميزة Smart Script الجديدة تحسينًا لقراءة خط يدك، وتمنحك المزيد من التحكم مثل القدرة على إدراج نص بين الكلمات أو لصق النص المكتوب على شكل خط يدك.

سيحصل مستخدمو iPad أخيرًا على تطبيق Calculator مع iPadOS 18. يمكنك كتابة معادلاتك مباشرة باستخدام Apple Pencil، تعيين المتغيرات، حل المعادلات، وحتى رسم الرسوم البيانية في الوقت الحقيقي داخل تطبيق Notes، وهو إضافة مرحب بها بالتأكيد للطلاب.

إلى جانب الميزات الخاصة بـ iPad، سيحصل iPadOS 18 على جميع التغييرات البصرية وخيارات التخصيص التي يقدمها iOS 18. كما قدمت آبل تطبيق كلمات المرور المستقل لنظامي iOS وiPadOS وmacOS، لذلك لم يعد عليك البحث في تطبيق الإعدادات للوصول إلى كلمات المرور.

مع هذه التحديثات، تسعى آبل إلى تقديم تجربة استخدام محسنة وأكثر تكاملاً لمستخدمي iPad، مما يعزز من قدرات الجهاز ويجعله أكثر فائدة في العديد من السيناريوهات، سواء كان ذلك في التعليم أو العمل أو الاستخدام الشخصي.

4.macOS Squoia

4.macOS Squoia

كان الإعلان عن النسخة القادمة من macOS بالتأكيد الجزء المفضل لدي في الحدث. أحد الإضافات الجديدة إلى قائمة ميزات Continuity المتزايدة هو ميزة iPhone Mirroring. تتيح لك هذه الميزة ليس فقط عرض شاشة iPhone على جهاز Mac، بل وأيضاً التحكم فيه باستخدام لوحة المفاتيح ولوحة التتبع.

كشخص لا يحب التنقل المستمر بين الأجهزة أثناء العمل، تعتبر هذه الميزة تغييراً جذرياً. يمكنك الآن حتى تلقي إشعارات iPhone على جهاز Mac، مما يسمح لك بالتركيز على جهاز واحد في كل مرة.

كان تجربة ترتيب النوافذ على Mac غير مرضية إلى حد ما، ولكن الآن يمكنك ببساطة سحب النوافذ إلى حافة الشاشة لترتيبها، تماماً كما تفعل على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. هناك أيضاً العديد من ميزات تحسين جودة الحياة، مثل القدرة على تغيير خلفية الفيديو عبر جميع تطبيقات المكالمات الفيديو.

من خلال هذه التحديثات، تسعى آبل إلى تحسين تجربة استخدام أجهزة Mac، مما يجعلها أكثر تكاملاً ومرونة، ويسهل على المستخدمين التنقل بين أجهزتهم والحفاظ على إنتاجيتهم.

5. watchOS 11

5. watchOS 11

يجلب watchOS 11 بعض التحسينات الطفيفة ولكنها مفيدة، مثل تطبيق Vitals الجديد الذي يجمع جميع المقاييس الصحية المهمة في مكان واحد لمساعدتك على فهم حالتك الصحية بشكل أفضل.

كما يتضمن watchOS 11 تحسينات لمستخدميه من النساء الحوامل، حيث يمكن لتطبيق تتبع الدورة الآن عرض عمر الحمل وتتبع الحمل عبر الرسوم البيانية الصحية. يمكن لتطبيق Health أيضاً تنبيه المستخدمين بسرعة إلى خطر السقوط المحتمل خلال الثلث الثالث من الحمل.

يمكنك الآن تسجيل وقياس شدة التمارين بعد كل تمرين، مما سيساعدك على فهم مدى إجهاد جسمك وكيف يمكنك تعديل تدريباتك للحصول على أفضل النتائج الممكنة. مع هذه التحسينات، يهدف watchOS 11 إلى تعزيز تجربة المستخدم وجعل Apple Watch أداة أكثر فائدة وشمولاً لإدارة الصحة واللياقة البدنية.

بالإضافة إلى الميزات الصحية المتقدمة، يقدم watchOS 11 تحسينات أخرى لتعزيز تجربة المستخدم. يمكن الآن تخصيص واجهات الساعة بمزيد من الدقة، مما يتيح لك إضافة معلومات إضافية أو تطبيقات صغيرة إلى واجهة الساعة حسب احتياجاتك اليومية. كما شهد تطبيق الرسائل تحسينات تتيح لك الرد بسرعة أكبر وبطرق أكثر تنوعاً.

تم تحسين أداء البطارية في watchOS 11، مما يضمن بقاء Apple Watch مشغلة لفترة أطول، حتى مع الاستخدام المكثف للميزات الجديدة. كما تمت إضافة ميزات أمان جديدة تتيح لك قفل الساعة بسرعة في حالات الطوارئ وإرسال إشارات استغاثة عند الحاجة.

من خلال هذه التحسينات، تسعى آبل إلى جعل Apple Watch شريكًا لا غنى عنه في إدارة الحياة اليومية، سواء كان ذلك من خلال تتبع الصحة واللياقة البدنية أو من خلال توفير أدوات عملية لتحسين الإنتاجية والأمان. مع watchOS 11، يبدو أن آبل تستمر في تعزيز مكانتها كقائدة في سوق الأجهزة القابلة للارتداء.

6.visionOS 2

6.visionOS 2

تمكنك visionOS 2 الآن من تحويل أي صورة مباشرة إلى صورة فضائية، مما يسمح لك بإعادة عيش صورك بطريقة ثلاثية الأبعاد. هناك إيماءات أبسط لاستدعاء الشاشة الرئيسية ومركز التحكم، لكن التغييرات الأكبر تكمن في شاشة Mac الافتراضية.

بمجرد توصيل جهاز Mac بجهاز Vision Pro، يمكنك التبديل إلى تكوين عريض جداً يعادل شاشتين بدقة 4K.

تقدم visionOS 2 أيضًا إيماءات جديدة لتسهيل التنقل أثناء استخدامك لسماعة Vision Pro. على سبيل المثال، يمكنك استخدام يدك للوصول إلى العرض الرئيسي، التحقق من التاريخ والوقت، الوصول إلى عناصر التحكم في الصوت، ومراقبة مستوى بطارية السماعة.

مع هذه التحديثات، تسعى آبل إلى تعزيز تجربة الواقع المعزز وجعلها أكثر تفاعلية وغنية بالميزات. التحسينات في visionOS 2 تجعل استخدام Vision Pro أكثر سلاسة وفعالية، سواء كنت تستخدمها للعمل أو للترفيه، مما يعزز من إمكانيات تكنولوجيا الواقع المعزز ويجعلها أكثر تكاملاً مع استخدامات الحياة اليومية.

مع هذه التحديثات، تسعى آبل إلى تعزيز تجربة الواقع المعزز وجعلها أكثر تفاعلية وغنية بالميزات. التحسينات في visionOS 2 تجعل استخدام Vision Pro أكثر سلاسة وفعالية، سواء كنت تستخدمها للعمل أو للترفيه، مما يعزز من إمكانيات تكنولوجيا الواقع المعزز ويجعلها أكثر تكاملاً مع استخدامات الحياة اليومية.

بفضل ميزة تحويل الصور إلى صور فضائية، يمكن للمستخدمين الآن استعراض ذكرياتهم بطريقة جديدة تماماً، مما يضفي عمقاً وبعداً جديداً على الصور التقليدية. يعد هذا مثالاً على كيفية استخدام التكنولوجيا لتقديم تجارب جديدة ومبتكرة للمستخدمين.

إيماءات التنقل الجديدة تجعل استخدام Vision Pro أكثر بساطة وسهولة. يمكن للمستخدمين الوصول بسرعة إلى وظائف مختلفة بدون الحاجة إلى استخدام الأزرار الفعلية، مما يجعل تجربة الاستخدام أكثر انسيابية وسلاسة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تحسينات العرض الافتراضي تجعل من الممكن تحويل جهاز Mac إلى محطة عمل قوية ومتكاملة مع Vision Pro، مما يفتح الباب أمام إمكانيات جديدة للإنتاجية والإبداع. سواء كنت تعمل على مشاريع معقدة أو تستمتع بمشاهدة المحتوى بجودة عالية، فإن هذه الميزة تتيح لك الحصول على تجربة عرض محسنة ومتكاملة.

في النهاية، مع كل هذه التحسينات والتحديثات، تؤكد آبل التزامها بتقديم أحدث التقنيات والابتكارات لمستخدميها، مما يجعل من أجهزتها وأدواتها شريكاً لا غنى عنه في حياة المستخدم اليومية. تعد visionOS 2 خطوة أخرى نحو مستقبل حيث يصبح الواقع المعزز جزءاً أساسياً من تجربتنا التكنولوجية اليومية.

7.تحسينات الصوت والمنزل

7.تحسينات الصوت والمنزل

استوحت آبل من خدمة Amazon Prime، حيث يمكن لتطبيق Apple TV الآن عرض معلومات عن الممثلين والشخصيات والأغاني في المشاهد الجارية. يستخدم tvOS 18 التعلم الآلي لتحسين الحوار بحيث لا يغرق الكلام في الموسيقى أو الأصوات الأخرى. وأفضل جزء في هذه الميزة هو أنها ليست محدودة على أجهزة HomePods أو AirPods فقط؛ يمكنك استخدامها عبر جميع أجهزة البلوتوث.

إحدى الميزات المفضلة لدي هي أنه يمكنك التفاعل مع Siri دون استخدام يديك أو حتى صوتك. عند تلقي مكالمة هاتفية مثلاً، يمكنك ببساطة أن تهز رأسك أو تحركه للإجابة أو رفض المكالمة، وهذا مثالي عندما تكون في مكان مزدحم حيث قد لا ترغب في الإعلان عن رغبتك في الرد على مكالمة.

جميع الإصدارات البرمجية التي ناقشناها هنا ستكون متاحة للجمهور في خريف 2024. ومع ذلك، بدأت آبل بالفعل في طرح النسخ التجريبية لمطوري التطبيقات. يمكنك تثبيت النسخة التجريبية من iOS 18 وiPadOS 18 الآن، لكن الميزات مثل Apple Intelligence وSiri المدعومة بالذكاء الاصطناعي غير متاحة في هذه النسخة الأولية.

من خلال هذه التحديثات، تواصل آبل تحسين تجربة المستخدم وجعلها أكثر سلاسة وتكاملًا، مما يعزز من مكانتها كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا. سواء كنت من مستخدمي أجهزة iPhone أو iPad أو Mac أو Apple Watch أو Apple TV، يبدو أن عام 2024 سيكون مليئًا بالميزات الجديدة المثيرة التي ستجعل حياتك اليومية أكثر سهولة وابتكارًا.

“تقدم الإصدارات البرمجية الجديدة التي أعلنت عنها آبل تحسينات رئيسية لتجربة المستخدم، حيث تسلط الضوء على ميزات بارزة مثل تحسينات التفاعل مع سيري، وتحسينات التعلم الآلي في tvOS، بالإضافة إلى توفر النسخ التجريبية للمطورين. بالإضافة إلى ذلك، يجب ذكر جدول زمني لإصدار الإصدارات في خريف 2024 وعدم توفر بعض الميزات في النسخ التجريبية الأولية. بناءً على هذه النقاط، يمكن للإجابة أن تلخص الميزات الجديدة والتحسينات الرئيسية عبر iOS وiPadOS وtvOS وwatchOS، مع التركيز على تأثيرها على تجربة المستخدم ووظائف الجهاز.”

الخاتمة

بهذه الختام، يبدو أن مؤتمر ابل الاخير لعام 2024 قد جلب العديد من التحسينات والابتكارات المثيرة في عالم التكنولوجيا. من تحسينات الذكاء الاصطناعي في Siri و Apple Intelligence إلى تحسينات واجهة المستخدم في iOS و iPadOS، وميزات جديدة مثل التفاعل مع Siri بدون استخدام اليدين أو الصوت، تظهر آبل كشركة تكنولوجيا رائدة تسعى جاهدة لتحسين تجربة المستخدم وتوفير الأدوات والميزات الجديدة التي تلبي احتياجات المستخدمين في عالم متغير بسرعة. مع وعد بتوفير هذه التحديثات للجمهور العام في خريف 2024، فإن المستخدمين يمكنهم التطلع بشكل كبير إلى مستقبل مشرق مع منتجات آبل وتجاربها الجديدة.

مع تحيات موقع فارس الاسطوانات.

يمكنكم متابعتنا على صفحة فارس الاسطوانات على الفيسبوك.

بعض الاسئلة المتداولة حول مؤتمر ابل الاخير 2024

تأثير تحديثات الذكاء الاصطناعي: ستعزز تحديثات الذكاء الاصطناعي تجربة المستخدم وتجعلها أكثر ذكاءً وفعالية.

 

التغييرات في واجهات المستخدم: تتضمن التغييرات إضافة ميزات تخصيص جديدة وتحسينات في تجربة المستخدم.

 

الأجهزة المدعومة: ستعمل التحديثات الجديدة على أجهزة محددة، مثل iPhone و iPad و Mac و Apple Watch.

 

Scroll to Top