دور التمرين في الحفاظ على شبابك وذكائك

دور التمرين في الحفاظ على شبابك وذكائك
138
FARES
الاقسام :
Download-Button

دور التمرين في الحفاظ على شبابك وذكائك

 

التمرين هو أحد الأشياء السحرية التي تجعلك أصغر سناً وأكثر ذكاءً. عادة ما يكون الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية بانتظام أصغر من سنهم البدنية. بالنسبة لمثل هؤلاء الأشخاص ، قد تصورهم  حاسبة العمر  وتعرضهم أقدم من مظهرهم المادي الفعلي. هذا هو الحال مع المشاهير والرياضيين ، لأنهم يبدون أصغر بكثير من سنهم الفسيولوجي. يعمل الجسم تمامًا مثل رجل يبلغ من العمر 25 عامًا ، وذلك لأنهم يمارسون تمارين رياضية منتظمة.

من ناحية أخرى ، إذا كنت لا تمارس التمرين ، فسيتم عكس الحالة. قد تبدو أكبر بكثير من عمرك الفعلي ، والسبب الرئيسي وراء ذلك هو أنك تعيش حياة مملة وغير نشطة. نتيجة لذلك ، تتدهور أجزاء جسمك بشكل أسرع. هذا يرجع إلى معدل الانتروبيا الأسرع للأشخاص غير النشطين.

دور التمرين في الحفاظ على شبابك وذكائك

اعتماد روتين التمرين:

عندما تقوم بالتمرين ، قد تبدو أصغر سناً وأكثر ذكاءً من عمرك الفعلي. السبب الرئيسي لمعدل الانتروبيا البطيء هو أن أجزاء الجسم لا تتدهور وأنك تبدو أكثر ذكاءً وسعادة. قد تتساءل كم عمري ، حيث يعاملك الجميع كشاب. على العكس من ذلك ، إذا كنت تعيش حياة غير نشطة ، فقد يكون وزنك قد زاد. قد يؤدي هذا إلى مرض مميت مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم.

 

قد تتسبب هذه الأمراض في تدهور أجزاء الجسم وسيكون معدل الانتروبيا أسرع بكثير في هذه الحالة. في هذه الحالة ، احسب العمر حسب العمر بالأشهر بالآلة الحاسبة وستجد أن تقدير جسمك قد تدهور كثيرًا مقارنة بعمرك الفسيولوجي الفعلي. قد توفر لك حاسبة العمر السعادة لأن لديك قوة مناعة مثل الشاب

 

التمرين يحسن مناعتك:

 

مناعتك هي القوة المطلقة لوقف الأمراض ، وممارسة الرياضة تضمن ذلك. لذلك يمكن للأشخاص الذين يمارسون الرياضة تجنب رؤية الأطباء بسبب أسلوب حياتهم النشط. إذا كنت تجد صعوبة في حساب عمرك وكيفية حساب عمرك ، فتأكد من أنه أمر بسيط. تحتاج فقط إلى إدخال تاريخ ميلادك في حاسبة العمر ومقارنة عمرك أيضًا بالمشاهير.

من ناحية أخرى ، إذا كنت لا تمارس التمارين الرياضية وتؤكل فقط وتؤدي وظيفة المكتب. ثم قد تزداد وزنك وقد تبدو أكبر سناً حتى في سن مبكرة. السبب الرئيسي في عدم اهتمامك بالتمرينات على الإطلاق وجمع الكوليسترول الإضافي في جسمك. قد يتسبب ذلك في ضعف المناعة مما يؤدي إلى إصابتك بالمرض بشكل متكرر. قد تكون حاسبة العمر مسألة خيبة أمل لأنك تبدو أكبر بكثير من عمرك الفسيولوجي الفعلي.

 

جودة النوم:

 

نوعية النوم هي أحد الأشياء الرئيسية للاستمتاع بساعات نوم أفضل. السبب الرئيسي لذلك هو أن التمثيل الغذائي في الجسم يعمل بشكل أفضل بسبب الحياة النشطة. عادة ما يبدو الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في النوم أكبر سناً بسبب مشاكل نومهم. قد تعكس حاسبة العمر هذا ويمكنك ملاحظة أن هؤلاء الأشخاص قد يبدون رجالًا في الخمسينيات من العمر حتى في منتصف الثلاثينيات من العمر. القول المأثور “النوم الباكر والنهوض المبكر يجعل الرجل يتمتع بصحة جيدة وثريًا وحكيمًا.

 

استنتاج:

تعتبر ممارسة الرياضة أمرًا أساسيًا في جعلك أصغر سنًا وأكثر نشاطًا لأنها تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم. يمكن أن يكون هناك اختلاف حقيقي في شخصين ، أحدهما يقوم بالتمرين والآخر لا يمارس التمرين. تعد حاسبة العمر مصدرًا جيدًا لتسليط الضوء على هذه الحقيقة لأن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة يبدون في الواقع أصغر سناً وأكثر ذكاءً.

 

يهمك ايضا
اترك تعليقك

تابعنا على فيسبوك