تطبيق تروكولر لتحديد هوية وموقع المتصل

تطبيق تروكولر لتحديد هوية وموقع المتصل

تطبيق تروكولر لتحديد هوية وموقع المتصل

تطبيق تروكولر لتحديد هوية وموقع المتصل أحد التطبيقات التي أحدثت ثورة اجتازت العالم أجمع مع قاعدة ضخمة تضمنت معلومات عن نحو 250 مليون شخص مختلف، وهم أولئك الذين تتمكن من تحديد هوياتهم بشكل سريع دون أي صعوبات على الإطلاق.

حيث تمكن هذا التطبيق من كشف الستار سريعاً عن أسماء المتصلين لتتجنب مشاكل الاتصالات المجهولة أو الواردة من المتطفلين، ويشتمل هذا على المُعاكسات المُزعجة للغاية التي قد تأتيك، كل تلك مشاكل بات تجنبها سهلاً عبر تروكولر القادر علي معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه و تحديد موقع أولئك الأشخاص ببعض المعلومات البسيطة التي يمكنك ترقب الحصول عليها عبر الأسطر التالية .

نبذة عن تطبيق تروكولر لتحديد هوية وموقع المتصل 

لطالما أزعجتنا تلك المكالمات التي تتطفل عليك أو تزعج المرء لأقصى الحدود، ولكن منذ أن تم الكشف عن تطبيق TrueaCaller باتت تلك مُشكلة من الماضي، لأنه أتاح خيارات ومميزات متنوعة ومذهلة في الكشف عن المتصلين لتتعرف على الاسم والرقم وحتى الدولة والموقع.

كل هذا يتم ما أن تقوم بتحميل التطبيق مع تثبيته على الهاتف علماً بكونه متاح للتحميل على كافة منصات التشغيل، بل ومن السهل الدخول إلى موقع تروكولر بكل بساطة من على جهاز الكمبيوتر بإدخال رقم هاتفك وحسابك الخاص لتتعرف عندها على المعلومات كاملة عن من قام بالبحث عن رقمك أو غيرها من الخيارات التي لاقت تحديث مستمر.

تحميل تطبيق تروكولر لتحديد هوية وموقع المتصل 

خطوات التحميل هذا التطبيق ليست بالصعبة بل يمكنك تحميله بنفس الخطوات المتبعة لأي تطبيق أخر على المتجر الخاص بنظام التشغيل لهاتفك، فمن خلال أنظمة الأندرويد يمكنك تحميله عبر التالي:

  1. الدخول حيث المتجر “جوجل بلاي” المتواجد بهاتفك.
  2. في محرك البحث الخاص بالمتجر يمكنك البحث باسم التطبيق، ويراعي اختيار التطبيق الأول في قائمة البحث والحائز على التقييمات الأكبر لتتجنب أي تطبيقات زائفة.
  3. ما أن تضغط على هذا التطبيق يمكنك المتابعة في الضغط على “تحميل”.
  4. تابع في الموافقة على ما تتضمنه قائمة الأذونات والتي تتعلق بشكل كبير بالمكالمات والرسائل في هاتفك.
  5. ومن هنا تحصل على التطبيق متواجد على هاتفك بكل بساطة.
  6. لتفعليه يمكنك فقط إضافة رقم الهاتف الذي ترغب في إضافة التطبيق عليه مع الضغط على “متابعة”.
  7. حيث يتم إرسال كود من التطبيق للتعرف على الهاتف وتبدأ في استخدامه.

ويرجى بك العلم أن لهذا التطبيق نسختين الأولى هي المجانية التي يمكن تحميلها دون معوقات، والثانية هي المدفوعة التي لا تتطلب سوى اشتراك شهري للاستفادة بمجموعة من المميزات الإضافية.

طريقة استخدام تطبيق تروكولر لتحديد هوية وموقع المتصل 

مؤكد أن الفائدة الأولى من التطبيق هي المستخدمة بشكل عام في التعرف على أسماء الأرقام المجهولة لأياً من الاتصالات التي تجهلها أو تلك الغير مُسجلة على الهاتف، ولكن في المقابل يسمح لك بالبحث السريع في داخل التطبيق عمن تحتاج للعثور عليه، وهذا عبر التالي:

  • يمكنك اختيار البحث إما عبر التطبيق بعد تحميله على الهاتف، أو من خلال الحاسوب والذي قد لا تحتاج إلى تحميله لتتمكن من استخدامه.
  • في أعلى الصفحة الخاصة بتروكولر ترى الشريط الخاص بالبحث.
  • يمكنك الضغط عليه وإضافة الرقم للشخص الذي تبحث عنه، علماً بانه يتيح كذلك البحث بالاسم أو بالموقع.
  • ولكن في حالتنا تحتاج لتدوين الرقم مع الضغط سريعاً على بحث.
  • على الفور تظهر إليك النتائج من قائمة السيرفرات الخاصة بالمستخدمين والتي قد تتضمن “الصورة الشخصية، الاسم، البلد، البريد الإلكتروني”.

لماذا لا يظهر إليك أي نتائج بعد البحث بالرقم على تروكولر؟

من الأسئلة الشائعة إلا أن الإجابة عليها بسيطة بعد التعرف على الطريقة التي يعتمدها التطبيق في إظهار نتائج البحث المختلفة للأرقام، وهي التي ترجع إلى القائمة الهائلة من البيانات التي تتعلق بالمستخدمين أو من يقومون بتحميل التطبيق.

فكلاً منهم يُدخل إلى الموقع قائمة جديدة بسجلات الاتصالات على هاتفه، أما عن البيانات الإضافية كالإيميل والبلد وصفحة الفيس بوك أو غيرها هي تلك التي يقوم بها المستخدم بإضافته إلى حسابه الشخصي الذي يظهره إلى باقي المستخدمين.

بالتالي عند البحث سواء بالرقم أو بالاسم يحدد التطبيق البيانات المرتبطة بهذا الرقم من البيانات المتواجدة عليه، وفي حال لم تعثر على نتائج ففي تلك الحال لأن هذا الرقم غير مُسجل مستخدم حالي على تروكولر أو أنه رقم جديد في الغالب.

مميزات تطبيق تروكولر لتحديد هوية وموقع المتصل 

  • يسمح لك بحظر أياً من الأرقام أو الرسائل المزعجة.
  • يوفر خدمة رائعة في التراجع السريع عما قد ترسله من رسائل.
  • القدرة على حفظ أو تسجيل المكالمات الواردة إلى هاتفك.
  • السماح بفرصة لتجربة الدردشة الجماعية بواحدة من جروبات الدردشة.
  • وتتمكن من التعرف علي من حاول البحث عن رقمك أو شاهد الملف الخاص بك.
  • القدرة على توفير نٌسخ احتياطية تتم بشكل تلقائي لأي أرقام تضيفها إلى سجلات هاتفك، وهذا ما يساعدك في استرجاع تلك الأرقام إذا ما حٌذفت أو سرق هاتفك.