طريقة التحميل

طريقة تحويل صورك لمتحركة بالذكاء الاصطناعي

بات بإمكانك الآن تحويل صورك الثابتة إلى رسوم متحركة ساحرة باستخدام أدوات تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي المذهلة، حيث تُضفي لمسة من الحيوية على ذكرياتك وتُعزّز إبداعك. إليك بعض الخطوات البسيطة لبدء في تحويل صورك لمتحركة بالذكاء الاصطناعي.

تحويل صورك لمتحركة بالذكاء الاصطناعي

في عصر التكنولوجيا الرقمية، أصبح الذكاء الاصطناعي أداة قوية ومتطورة تمكننا من تحقيق إنجازات مدهشة في العديد من المجالات. واحدة من هذه المجالات هي تحويل الصور الثابتة إلى صور متحركة بطريقة تبدو طبيعية وحيوية. استخدام الذكاء الاصطناعي لتحويل صورك الثابتة إلى صور متحركة يفتح آفاقًا جديدة للإبداع ويضيف بعدًا جديدًا للتعبير الفني والشخصي. في هذا المقال، سنستعرض كيفية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق ذلك، والخطوات اللازمة للبدء في تحويل صورك إلى تحف متحركة تبهر الجميع.

ما هو تحويل الصور إلى صور متحركة بالذكاء الاصطناعي

تحويل الصور إلى صور متحركة بالذكاء الاصطناعي هو عملية استخدام تقنيات وخوارزميات الذكاء الاصطناعي لإضافة حركات وتفاعلات إلى الصور الثابتة، مما يمنحها بُعدًا ديناميكيًا ويجعلها تبدو وكأنها تتحرك أو تحتوي على عمق ثلاثي الأبعاد. يعتمد هذا التحويل على تقنيات مثل الشبكات العصبية، التعلم العميق، وتحليل الصور لإنشاء تأثيرات بصرية تجعل الصورة تظهر وكأنها تتحرك أو تنبض بالحياة.

كيف يعمل تحويل الصور إلى صور متحركة بالذكاء الاصطناعي؟

  1. تحميل الصورة: تبدأ العملية بتحميل صورة ثنائية الأبعاد إلى الأداة أو البرنامج الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي.
  2. تحليل الصورة: تقوم الخوارزميات بتحليل عناصر الصورة المختلفة، مثل الألوان، التفاصيل، والأشكال.
  3. إدراك العمق والحركة: يتم استخدام نماذج الذكاء الاصطناعي لتحديد العمق في الصورة وإضافة حركات تفاعلية. يمكن أن تشمل هذه الحركات تأثيرات مثل التكبير، التصغير، التحريك الجانبي، أو حتى إضافة عناصر متحركة.
  4. إضافة التأثيرات: بعد تحديد الحركات المناسبة، يتم تطبيق التأثيرات على الصورة لإنشاء نسخة متحركة منها. قد تشمل هذه التأثيرات تغييرات في الإضاءة، الظلال، والزوايا لإعطاء الصورة مظهرًا ثلاثي الأبعاد.
  5. تصدير الصورة المتحركة: يمكن حفظ الصورة المتحركة بتنسيقات مختلفة مثل GIF أو MP4 لمشاركتها أو استخدامها في مشاريع أخرى.

استخدامات تحويل الصور إلى صور متحركة بالذكاء الاصطناعي

  • التسويق والإعلانات: لإنشاء محتوى جذاب وملفت للنظر يجذب الانتباه على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.
  • الفن الرقمي: لتحويل الأعمال الفنية إلى إبداعات متحركة تضيف طابعًا ديناميكيًا.
  • العروض التقديمية: لجعل العروض التقديمية أكثر تفاعلية وجاذبية.
  • التعليم: لإنتاج مواد تعليمية مرئية توضح المفاهيم بطريقة تفاعلية.

مزايا تحويل الصور إلى صور متحركة بالذكاء الاصطناعي

  • سهولة الاستخدام: معظم الأدوات مصممة لتكون سهلة الاستخدام، ولا تتطلب معرفة تقنية متقدمة.
  • توفير الوقت: يمكن أن يوفر الذكاء الاصطناعي الوقت والجهد في إنشاء التأثيرات المتحركة مقارنة بالطريقة التقليدية.
  • نتائج احترافية: يمكن أن تنتج هذه الأدوات تأثيرات ذات جودة عالية تجعل الصور تبدو احترافية وديناميكية.

باختصار، تحويل الصور إلى صور متحركة بالذكاء الاصطناعي هو وسيلة مبتكرة لإضافة حياة وحركة إلى الصور الثابتة، مما يعزز من تفاعل الجمهور ويجعل المحتوى أكثر جاذبية وفعالية.

1.Alpha 3D

Alpha 3D

تعتبر تقنية Alpha 3D التي تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي أداة مثيرة للاهتمام لتحويل الصور ثنائية الأبعاد أو الرسائل النصية إلى صور ثلاثية الأبعاد. هذا البرنامج، الذي يوفر للمستخدمين الجدد 50 رصيدًا مجانيًا لإنشاء صور ثلاثية الأبعاد باستخدام الذكاء الاصطناعي، يركز بشكل خاص على تطبيقات الواقع المعزز (AR).

بمجرد إنشاء الصورة ثلاثية الأبعاد باستخدام Alpha 3D، يمكن استيرادها إلى Adobe Aero، وهو تطبيق مجاني من Adobe، لإنشاء مشاهد الواقع المعزز. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن نموذج Alpha 3D الحالي، كما هو الحال في يونيو 2024، قد تم تدريبه فقط على أنواع محددة من الصور، مثل الأحذية والأثاث. وهذا يعني أن تحويل الصور إلى نماذج ثلاثية الأبعاد يقتصر حاليًا على هذه الفئات، لكن من المتوقع أن يتم توسيع هذه القدرة في المستقبل لتشمل المزيد من أنواع الصور، مما يتيح حرية إبداعية أكبر.

من الجدير بالذكر أن نموذج التحويل من النص إلى صورة ثلاثية الأبعاد لا يخضع لنفس القيود، مما يوفر إمكانيات أوسع لإنشاء مشاهد ثلاثية الأبعاد من الأوصاف النصية.

2.Make3D

Make3D

هذا التطبيق المجاني المستند إلى المتصفح يتيح لك تحويل الصور المسطحة إلى صور ثلاثية الأبعاد مع إدراك العمق. بينما تبقى الصور ثلاثية الأبعاد الناتجة أقرب إلى الصور الفوتوغرافية التقليدية لكنها تحتوي على أبعاد تعطيها إحساسًا بالعمق بدلاً من كونها مسطحة.

يمكنك تحميل صورتك الخاصة مباشرة من جهازك أو استخدام عنوان URL للصورة لتحميلها إلى التطبيق. تعتمد جودة إدراك الأبعاد على الصورة ومدى وضوح العناصر فيها لتحديد العمق بشكل دقيق. بعد إنشاء الصورة ثلاثية الأبعاد، يمكنك استخدامها كصورة مضمنة على مواقع الويب أو تنزيلها للاستخدام الشخصي.

بالنسبة لتطبيق مجاني، فإن النتائج تكون جيدة جدًا وتوفر تجربة ممتعة، إلا أنها قد لا تصل إلى المعايير المهنية العالية.

3.Tripo

Tripo

يعمل Tripo على إضافة بُعد للصورة التي تقوم بتحميلها، مما يحولها إلى عرض ثلاثي الأبعاد رائع. يمكنك تحميل صورك المسطحة بصيغ PNG وJPEG وWEBP وBMP، سواء كانت صورًا فوتوغرافية أو توضيحية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام المطالبات النصية لإنشاء الصور.

يتيح Tripo للمستخدمين المجانيين الحصول على 600 رصيد شهريًا يمكنهم استخدامه لإنشاء وتحسين الصور ثلاثية الأبعاد، بما في ذلك التجهيز والتصميم. تبدأ الاشتراكات الاحترافية من 19.90 دولارًا شهريًا وتشمل 3000 رصيد، بينما تبدأ الاشتراكات المميزة من 139.90 دولارًا شهريًا وتشمل 25000 رصيد شهري.

الإصدار المجاني من Tripo يُنتج نفس النتائج ذات الجودة العالية والدقة التي تُحققها الاشتراكات المدفوعة، مما يجعله خيارًا جيدًا لتجربة وتحويل الصور إلى تنسيقات ثلاثية الأبعاد بشكل ممتاز.

4.Immersity AI

Immersity AI

Immersity AI ليس فقط قادرًا على إنتاج صور ثلاثية الأبعاد من تحميلات الصور ثنائية الأبعاد، ولكنه يمكن أيضًا إنشاء مقاطع فيديو متحركة ثلاثية الأبعاد ومقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد من الصور ثنائية الأبعاد. بفضل محرك العمق العصبي، يقدم Immersity AI مجموعة واسعة من الخيارات للمستخدمين.

مميزات Immersity AI:

  1. تحميل الصور: يمكنك تحميل صورة والحصول على مجموعة متنوعة من النتائج.
    • الحركة ثلاثية الأبعاد: تحصل على تسعة عروض لكيفية تحرك الحركة حول صورتك. دقة النتائج تعتمد على جودة صورتك الأصلية وخيارات الرسوم المتحركة التي تستخدمها.
    • خيارات الرسوم المتحركة: تشمل نمط الرسوم المتحركة، مقدار الحركة، طول الرسوم المتحركة، نقطة التركيز، تمدد الحافة، وخريطة العمق. هذه الخيارات تمكنك من تحرير الصورة المتحركة ثلاثية الأبعاد للحصول على أفضل إخراج ممكن.
  2. الصورة ثلاثية الأبعاد:
    • خيارات التحسين: يمكنك اختيار كيفية معاينة الصورة ثلاثية الأبعاد، مقدار العمق، نقطة التركيز، واتساع الحافة، وخريطة العمق. النتائج من تحويل الصورة ثنائية الأبعاد إلى ثلاثية الأبعاد ليست دائمًا بجودة عالية مثل النتائج من تحويل الصورة إلى حركة ثلاثية الأبعاد، وتعتمد الجودة على الصورة الأصلية.

نظام الرصيد:

  • المستخدمون الجدد المجانيون: يحصلون على 100 رصيد لاستخدامها.
  • تنزيلات منخفضة الجودة مع علامات مائية: يمكنك القيام بالكثير دون استخدام أي رصيد.
  • أسعار معقولة للرصيد المدفوع: يمكنك شراء 500 رصيد مقابل 5.00 دولارات أو 1000 رصيد مقابل 7.99 دولارات، مما يجعل Immersity AI أداة ميسورة التكلفة للغاية.

Immersity AI هو أداة قوية ومرنة لإنشاء صور ومقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد من الصور ثنائية الأبعاد، مع مجموعة متنوعة من خيارات التحرير والتحسين. كما أنه يوفر خيارات تسعير معقولة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى المزيد من الأرصدة بعد استخدام الرصيد المجاني.

5.Meshy

Meshy

يقدم Meshy لمستخدميه الجدد 200 رصيد شهري مجاني وخصم 50% على الاشتراك المميز. تتيح الاشتراكات المميزة خيارات متعددة بأسعار تبدأ من 8 دولارات شهريًا للاشتراك الاحترافي، و24 دولارًا شهريًا للاشتراك الأقصى، و48 دولارًا شهريًا للاشتراك الأقصى غير المحدود.تكلفة استخدام Meshy:

  • تحويل الصور ثنائية الأبعاد إلى ثلاثية الأبعاد: يكلف كل تحويل خمسة أرصدة، وتكلف التكرارات الإضافية المزيد من الأرصدة.
  • القيود على المستخدمين المجانيين:
    • لا يمكنهم الوصول إلى أداة تحرير النسيج المدعومة بالذكاء الاصطناعي.
    • يمكنهم إدارة مشروع واحد فقط في قائمة الانتظار في كل مرة.

الأداء والجودة:

  • التجربة المجانية: لم تكن النتائج مثيرة للإعجاب. عند تحميل رسم توضيحي رقمي واضح يحتوي على أقسام ملونة، كان العرض ثلاثي الأبعاد الناتج غامضًا ومختلطًا، مما جعل التعرف على الموضوع صعبًا.
  • العروض المتميزة: تحتوي على خيارات لتحرير العرض ثلاثي الأبعاد مما يوفر نتائج أفضل وأدق.

Meshy يوفر أداة مفيدة لتحويل الصور ثنائية الأبعاد إلى ثلاثية الأبعاد، ولكن الأداء والجودة قد يكونان محدودين في النسخة المجانية. العروض المتميزة توفر خيارات تحرير أكثر تقدمًا للحصول على نتائج أفضل. إذا كنت تبحث عن نتائج دقيقة واحترافية، فقد يكون الاشتراك المميز هو الخيار الأفضل.

6.Spline

Spline

Spline هي أداة تتيح لك عرض وإنشاء المتجهات ثلاثية الأبعاد، مما يمكن المستخدمين من إنشاء موضوعات ومشاهد ثلاثية الأبعاد لاستخدامها في الرسوم المتحركة والتفاعلات على مواقع الويب. Spline توفر منشئ AI 3D، والذي يسمح بإنشاء صور ثلاثية الأبعاد بسرعة ومن ثم تحريرها باستخدام الأدوات المتاحة في البرنامج.الميزات الرئيسية لـ Spline:

  1. إنشاء وتحرير ثلاثي الأبعاد:
    • يمكنك إنشاء صور ثلاثية الأبعاد باستخدام إما تحميل صورة ثنائية الأبعاد أو استخدام مطالبة نصية.
    • إمكانية تحميل صورة ثنائية الأبعاد واستخدام مطالبة نصية لدمج الصورة في العرض ثلاثي الأبعاد.
  2. إمكانية الوصول:
    • يمكن الوصول إلى Spline عبر المتصفح أو من خلال التطبيقات المتاحة لكل من أنظمة Mac وWindows.
  3. أدوات الذكاء الاصطناعي:
    • أنسجة الذكاء الاصطناعي: تطبيق أنسجة مختلفة على الصورة ثلاثية الأبعاد.
    • ريمكس توليد الذكاء الاصطناعي: العثور على نتائج صور مختلفة.
    • نقل نمط الذكاء الاصطناعي: نقل نمط صورة معينة إلى صورة أخرى.

التسعير:

  • الباقة المجانية: تقدم Spline بعض الميزات المجانية ضمن برنامجها.
  • باقة Super المتميزة: تبدأ من 24 دولارًا شهريًا وتشمل مولد الذكاء الاصطناعي الخاص بالصور ثلاثية الأبعاد.

الاستخدام والتوصيات:

  • Spline للمحترفين: يعتبر Spline أداة موثوقة للمحترفين الذين يحتاجون إلى خيارات متقدمة لإنشاء وتحرير الصور ثلاثية الأبعاد.
  • Tripo للمبتدئين: يعتبر Tripo أداة رائعة لأولئك الذين لديهم خبرة قليلة أو معدومة في العرض ثلاثي الأبعاد، حيث يوفر تجربة سهلة وممتعة.

إضافة مولدات الصور ثلاثية الأبعاد المدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى قائمة أدواتك يمكن أن يكون خطوة مهمة في استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل إبداعي. سواء كنت مبتدئًا أو محترفًا، توفر أدوات مثل Spline وTripo إمكانيات واسعة لتحويل الصور ثنائية الأبعاد إلى إبداعات ثلاثية الأبعاد مذهلة.

الخاتمة

في الختام، تقدم تقنية الذكاء الاصطناعي الحديثة إمكانيات رائعة لتحويل الصور الثابتة إلى صور متحركة بإضافة عمق وحركة تفاعلية. من خلال استخدام أدوات مثل Immersity AI، Tripo، وSpline، يمكن لأي شخص الآن تحويل صوره ثنائية الأبعاد إلى إبداعات ثلاثية الأبعاد مدهشة ببضع نقرات فقط. سواء كنت تستخدم هذه الأدوات لأغراض شخصية، إبداعية، أو احترافية، فإن الإمكانيات التي تتيحها تجعل من السهل استكشاف وتجربة عوالم جديدة من الإبداع الرقمي.

الذكاء الاصطناعي لا يقتصر فقط على تحسين الصور أو إنشاء رسوم متحركة، بل يوفر منصة غنية للابتكار وتحقيق الأفكار الخيالية إلى واقع ملموس. تجربة تحويل الصور إلى صور متحركة بالذكاء الاصطناعي ليست فقط ممتعة، ولكنها تفتح آفاقًا جديدة للفنانين والمصممين والمبدعين في جميع أنحاء العالم.

إذا كنت تبحث عن طرق جديدة لتحسين محتواك البصري أو تقديم تجارب فريدة لجمهورك، فإن استكشاف أدوات الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور إلى متحركة هو بالتأكيد خطوة تستحق النظر. جرب، استمتع، وكن جزءًا من مستقبل الإبداع الرقمي مع الذكاء الاصطناعي.

مع تحيات موقع فارس الاسطوانات.

بعض الاسئلة المتداولة حول تحويل صورك لمتحركة بالذكاء الاصطناعي

هناك العديد من الأدوات المتاحة، مثل Immersity AI، Tripo، وSpline، التي تقدم ميزات متنوعة لتحويل الصور الثابتة إلى صور متحركة أو ثلاثية الأبعاد.

 

لا، معظم الأدوات المتاحة اليوم مصممة لتكون سهلة الاستخدام وتحتاج إلى معرفة تقنية بسيطة. يمكنك ببساطة تحميل صورتك واستخدام الأدوات المتاحة لإضافة الحركة والتأثيرات.

 

يمكن تحويل الصور الفوتوغرافية التقليدية، الرسومات التوضيحية، والأعمال الفنية الرقمية إلى صور متحركة باستخدام الذكاء الاصطناعي. جودة النتائج قد تعتمد على وضوح وتفاصيل الصورة الأصلية.

 

يعتمد ذلك على سياسة الترخيص الخاصة بالأداة التي تستخدمها. تحقق من شروط الخدمة وسياسة الترخيص للتأكد من أنه يمكنك استخدام الصور المتحركة لأغراض تجارية.

 

Scroll to Top