طريقة التحميل

طريقة تثبيت التطبيقات القديمة على الايفون

طريقة تثبيت التطبيقات القديمة على الايفون

يواجه أصحاب هواتف ايفون القديمة صعوبة في تحميل بعض التطبيقات التي تم إيقاف تحديثها أو إزالتها من متجر التطبيقات. لحسن الحظ، تتوفر بعض الطرق لحل هذه المشكلة وتثبيت التطبيقات القديمة على الايفون.

تثبيت التطبيقات القديمة على الايفون

في عالم التكنولوجيا السريعة التغيير، تصبح الأجهزة والبرمجيات قديمة بسرعة، حيث يتم تحديثها بشكل مستمر لتواكب الاحتياجات والابتكارات الجديدة. ومع ذلك، قد يجد البعض منا أنفسهم في حاجة إلى استخدام تطبيقات قديمة كانت تؤدي وظائف معينة بفعالية، أو ربما تحمل ذكريات خاصة. إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يرغبون في استعادة تطبيق قديم على جهاز iPhone الخاص بك، فقد تواجه بعض التحديات، نظرًا لأن متجر تطبيقات Apple غالبًا ما يركز على النسخ الأحدث.

في هذا المقال، سنقدم لك دليلًا شاملاً يوضح كيفية تثبيت التطبيقات القديمة على الايفون. سنستعرض الخطوات الأساسية التي تحتاج إلى اتباعها، بدءًا من البحث عن النسخة القديمة للتطبيق وصولًا إلى تثبيتها بشكل صحيح على جهازك. سنناقش أيضًا بعض النصائح والحيل التي قد تسهل عليك هذه العملية، مع مراعاة القوانين والسياسات المتعلقة بحقوق الطبع والنشر. تابع القراءة لاكتشاف كيفية إعادة الحياة لتطبيقاتك المفضلة القديمة والاستمتاع بها مجددًا على جهاز iPhone الخاص بك.

3 طرق لتثبيت الإصدارات الأقدم من التطبيقات على هاتف iPhone الأقدم

1. اسمح لمتجر التطبيقات بتنزيل إصدار متوافق

تعتبر هذه الطريقة الأسهل لتنزيل إصدار قديم من التطبيق، ولكن قد لا تكون على علم بها لأن متجر التطبيقات الخاص بـ Apple لا يوضح ما إذا كان هناك إصدار قديم متاح. على سبيل المثال، من الشائع أن تصادف رسالة على صفحة التطبيق تخبرك بأنه “يتطلب [إصدار iOS] أو أحدث”، مما يجعلك تعتقد أن هاتفك غير متوافق. ولكن هذا ليس صحيحًا دائمًا.

يمكنك تجاهل هذه الرسالة والمضي قدمًا في النقر على زر التنزيل. عندما تفعل ذلك، سيعرض متجر التطبيقات رسالة تسألك عما إذا كنت ترغب في تنزيل إصدار أقدم من التطبيق.

اتبع هذه الخطوات للحصول على هذه الرسالة المنبثقة:

  1. افتح متجر التطبيقات على جهاز iPhone وابحث عن التطبيق الذي تريد تنزيله.
  2. انقر على اسم التطبيق أو أيقونته لفتح صفحة متجر التطبيقات الخاصة به.
  3. ابدأ بتنزيل التطبيق بالنقر على زر “الحصول” أو النقر على رمز السحابة مع السهم المتجه للأسفل.
  4. انتظر حتى يعرض متجر التطبيقات الرسالة “تنزيل إصدار أقدم من هذا التطبيق؟”
  5. انقر على زر “تنزيل” لتثبيت الإصدار الأقدم.

إذا لم تنجح هذه الطريقة، ستظهر لك الرسالة التالية: “يتطلب هذا التطبيق [إصدار iOS] أو أحدث.” على سبيل المثال، تطبيق Apple Sports يتطلب iOS 17.2 أو أحدث.

في هذه الحالات، يمكنك تجربة بعض الحلول الأخرى لتنزيل إصدار أقدم من التطبيق.

حلول بديلة لتنزيل الإصدارات القديمة من التطبيقات

إذا لم تنجح الطريقة السابقة، يمكنك محاولة الحلول التالية:

1. استخدام نسخة احتياطية من iTunes: إذا كنت قد قمت بتنزيل التطبيق مسبقًا على جهاز كمبيوتر باستخدام iTunes، يمكنك محاولة استعادة التطبيق إلى هاتفك باستخدام النسخة الاحتياطية.

2. استخدام أجهزة iOS قديمة: إذا كان لديك جهاز iOS قديم يعمل بنظام التشغيل المطلوب، يمكنك تنزيل التطبيق على هذا الجهاز ثم نقله إلى جهازك الحالي.

3. التواصل مع مطور التطبيق: في بعض الحالات، يمكن أن يكون الاتصال بمطور التطبيق مفيدًا. قد يكون لديهم إصدارات قديمة متاحة أو يمكنهم توجيهك حول كيفية الحصول عليها.

نصائح إضافية

  • التأكد من النسخ الاحتياطية: تأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من التطبيقات التي تعتمد عليها بشكل كبير، حتى تتمكن من استعادتها إذا لزم الأمر.
  • البحث عن بدائل: في بعض الأحيان، قد تجد تطبيقات بديلة توفر نفس الوظائف أو حتى ميزات أفضل.
  • مراجعة التحديثات: تحقق بانتظام من تحديثات التطبيقات حيث قد يتم إضافة دعم لإصدارات iOS الأقدم في التحديثات المستقبلية.

2. قم بتنزيل التطبيقات من القائمة التي اشتريتها

طريقة أخرى لتحميل الإصدارات القديمة من التطبيقات هي العثور عليها في سجل “ال مشتريات “أو” التطبيقات ” (على أجهزة iPhone الأحدث).

تفيد هذه الطريقة إذا كنت قد قمت مؤخرًا بإعادة ضبط هاتف iPhone الخاص بك إلى إعدادات المصنع، واكتشفت أن بعض التطبيقات المثبتة مسبقًا تتطلب الآن إصدارًا أحدث من iOS للعمل.

بالإضافة إلى ذلك، يجد بعض الأشخاص أن متجر التطبيقات لن يمنحهم تلقائيًا خيارًا لتنزيل إصدار متوافق سابق. هذا على الرغم من أن لديهم للتو إصدارًا يعمل مثبتًا على هواتفهم.

إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص، فحاول تنزيل تطبيق من قائمة التطبيقات المشتراة بدلاً من ذلك.

قائمة “المشتريات” أو “التطبيقات” (على أجهزة iPhone الأحدث) ليست مجرد تطبيقات دفعت ثمنها؛ بل هي سجل كامل للتطبيقات التي قمت بتنزيلها باستخدام حساب iCloud الخاص بك.

خطوات التحميل:

  1. افتح تطبيق متجر التطبيقات على هاتف iPhone الخاص بك.
  2. انتقل إلى صفحة “حسابك” من خلال النقر على أيقونة الملف الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى.
  3. حدد “المشتريات” أو “التطبيقات” (حسب طراز iPhone) لعرض قائمة بجميع التطبيقات المرتبطة بحساب iCloud الخاص بك.
  4. ابحث عن التطبيق الذي تريد تنزيل إصداره القديم من خلال التمرير في القائمة.
  5. بمجرد العثور على التطبيق، انقر على أيقونة السحابة مع السهم المتجه لأسفل بجوار اسمه لبدء عملية التنزيل.

مزايا هذه الطريقة:

  • بساطة الاستخدام: تتميز هذه الطريقة بسهولة اتباعها، حيث لا تتطلب أي مهارات تقنية معقدة.
  • فعالية موثوقة: تضمن هذه الطريقة تنزيل الإصدارات القديمة من التطبيقات بشكل موثوق، حتى في حالة عدم توفرها في متجر التطبيقات بشكل مباشر.
  • شاملية التطبيقات: تشمل قائمة “المشتريات” أو “التطبيقات” جميع التطبيقات التي تم تنزيلها باستخدام حساب iCloud الخاص بك، بغض النظر عن كونها مدفوعة أو مجانية.

ملاحظات هامة:

  • قد لا تعمل هذه الطريقة مع جميع التطبيقات، خاصة تلك التي تم إزالتها من متجر التطبيقات أو لم تعد متوافقة مع إصدار iOS الحالي.
  • في بعض الحالات، قد تكون الإصدارات القديمة من التطبيقات غير آمنة أو تحتوي على ثغرات أمنية. تأكد من تنزيل التطبيقات من مصادر موثوقة وتحديثها بانتظام.
  • إذا لم تتمكن من العثور على التطبيق الذي تبحث عنه في قائمة “المشتريات” أو “التطبيقات”، فقد لا يكون متاحًا للتنزيل بعد الآن. يمكنك البحث عن بدائل مشابهة أو التواصل مع مطور التطبيق للحصول على المساعدة.

3. استخدم جهازًا جديدًا

هذه الطريقة تعتبر حلاً مفيداً لتحميل التطبيقات التي لم تعد متوافقة مع أجهزة iPhone القديمة بسبب قيود إصدارات iOS. إليك دليل خطوة بخطوة حول كيفية القيام بذلك:

التعليمات خطوة بخطوة:

  1. تسجيل الدخول إلى حساب iCloud على جهاز أحدث:
    • استخدم جهاز iPhone يعمل بإصدار iOS أحدث.
    • تأكد من تسجيل الدخول إلى نفس حساب iCloud الذي تستخدمه على جهاز iPhone الأقدم.
  2. تحميل التطبيق المطلوب:
    • افتح متجر التطبيقات على جهاز iPhone الأحدث.
    • ابحث عن التطبيق الذي تريد تثبيته على جهاز iPhone الأقدم وقم بتحميله.
  3. الانتقال إلى جهاز iPhone الأقدم:
    • تأكد من تسجيل الدخول إلى نفس حساب iCloud على جهاز iPhone الأقدم.
  4. تحميل التطبيق على جهاز iPhone الأقدم:
    • افتح متجر التطبيقات على جهاز iPhone الأقدم.
    • الخيار 1: ابحث عن التطبيق في متجر التطبيقات. عند محاولة تحميله، يجب أن ترى موجهًا يقول، “هل ترغب في تنزيل نسخة أقدم من هذا التطبيق؟” اختر “تنزيل.”
    • الخيار 2: اضغط على أيقونة الحساب في متجر التطبيقات للوصول إلى إعدادات حسابك.
      1. انتقل إلى المشتريات (أو التطبيقات على أجهزة iPhone الأحدث).
      2. ابحث في القائمة عن التطبيق الذي قمت بتحميله على جهاز iPhone الأحدث.
      3. اضغط على أيقونة السحابة مع السهم المتجه للأسفل بجانب التطبيق لتنزيله.

النقاط الأساسية:

  • موجه التوافق: سيظهر موجه تنزيل نسخة أقدم من التطبيق فقط إذا كان المطور قد أتاح نسخة أقدم متوافقة مع إصدار iOS على جهاز iPhone الأقدم.
  • مزامنة iCloud: تأكد من استخدام نفس حساب iCloud على كلا الجهازين لضمان مزامنة سجل الشراء بشكل صحيح.
  • توفر التطبيق: ليس كل التطبيقات ستتوفر لها نسخ أقدم للتنزيل، حيث يعتمد ذلك على سياسات المطور.

مثال توضيحي:

  1. باستخدام iPhone 15 Pro:
    • سجل الدخول إلى حساب iCloud.
    • قم بتحميل التطبيق من متجر التطبيقات.
  2. الانتقال إلى iPhone X:
    • سجل الدخول إلى نفس حساب iCloud.
    • افتح متجر التطبيقات وابحث عن التطبيق.
    • عند مطالبتك بتنزيل نسخة أقدم، اختر “تنزيل.”

مزايا هذه الطريقة:

  • توسيع إمكانيات التطبيقات: تتيح لك هذه الطريقة الوصول إلى تطبيقات قد لا تكون متاحة مباشرةً على جهاز iPhone القديم الخاص بك.
  • الحصول على إصدارات أقدم: يمكنك الاستفادة من هذه الطريقة لتنزيل إصدارات أقدم من التطبيقات التي قد لا تعمل على إصدار iOS الأحدث على جهاز iPhone الخاص بك.
  • سهولة الاستخدام: تتطلب هذه الطريقة خطوات بسيطة ولا تتطلب معرفة تقنية متقدمة.

ملاحظات هامة:

  • متطلبات جهاز iPhone: تحتاج إلى الوصول إلى جهاز iPhone أحدث يعمل بنظام iOS أحدث من جهازك.
  • توافق التطبيق: قد لا تعمل هذه الطريقة مع جميع التطبيقات، خاصة تلك التي تم إزالتها من متجر التطبيقات أو لم تعد متوافقة مع إصدارات iOS الحديثة.
  • مصادقة iCloud: تأكد من تسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك على كل من أجهزة iPhone أثناء تنفيذ هذه الطريقة.

الحل الثاني: البحث عن بدائل:

في بعض الحالات، قد لا تتوفر إمكانية تنزيل إصدار قديم من التطبيق المطلوب. في هذه الحالة، يُنصح بالبحث عن بدائل أخرى ذات وظائف مشابهة.

نصائح:

  • استكشاف متجر التطبيقات: ابحث عن تطبيقات مشابهة في متجر التطبيقات وقم بقراءة المراجعات لتحديد أفضل خيار.
  • الاستفادة من مواقع الويب: قد تقدم بعض مواقع الويب خدمات بديلة للتطبيقات، مثل الإصدارات الإلكترونية من بعض البرامج.
  • التواصل مع المطور: حاول التواصل مع مطور التطبيق لمعرفة ما إذا كان يخطط لإصدار إصدارات أقدم متوافقة مع الأجهزة القديمة.

حدود هذه الطرق لتنزيل الإصدارات القديمة من التطبيقات

صحيح أنه ليست كل التطبيقات على متجر التطبيقات ستعمل على الهواتف القديمة، خاصة التطبيقات الجديدة المصممة لأحدث أجهزة آيفون. قد لا تكون بعض هذه التطبيقات لديها نسخ قديمة متاحة للتنزيل، وهذا يعني أنه ليس هناك شيء يمكنك القيام به لتشغيلها على جهازك.

كلما كان هاتفك الآيفون أقدم، زادت الاحتمالية في عدم وجود إصدار متوافق من التطبيق الذي ترغب فيه. ومع ذلك، فمن الشائع أن تقوم بالتحقق مما إذا كان هناك إصدار سابق من التطبيق متاحًا. العملية بسيطة ويمكن أن توفر لك الوقت والجهد. إذا واجهت مشكلات تتجاوز قضية التوافق، هناك حلول أخرى يمكنك تجربتها لحل مشكلات تنزيل التطبيقات على جهازك.

على الرغم من الانطباع الذي يعطيه تصميم متجر التطبيقات بأن التطبيق لم يعد متوافقًا مع هاتفك الآيفون، لا تيأس! العديد من التطبيقات تقدم نسخًا قديمة يمكن أن تعمل على هواتف الآيفون القديمة الخاصة بك، والوصول إلى هذه النسخ غالبًا ما يكون بسيطًا.

الخاتمة

في النهاية، بالرغم من التحديات التي قد تواجهك عندما تحاول تثبيت تطبيقات قديمة على هاتفك الآيفون، إلا أن هناك خيارات تستحق النظر. يمكنك استكشاف مواقع الويب المعنية بالتطبيقات القديمة أو استخدام أدوات مثل iTunes لتثبيت الإصدارات السابقة من التطبيقات. قد تحتاج إلى بعض البحث والتجربة، ولكن في النهاية، قد تجد نفسك مفاجأة بالنجاح. فلا تفقد الأمل وابق على اطلاع على الخيارات المتاحة لك للاستمتاع بتجربة الهاتف الآيفون الخاص بك بالطريقة التي تريدها.

مع تحيات موقع فارس الاسطوانات.

يمكنكم متابعتنا على صفحة فارس الاسطوانات على الفيسبوك.

بعض الاسئلة المتداولة حول تثبيت التطبيقات القديمة على الايفون

نعم، في بعض الحالات، يمكنك تثبيت التطبيقات القديمة إذا كانت متوافقة مع إصدار نظام iOS الحالي.

قد لا تعمل النسخة القديمة بشكل صحيح أو قد تواجه مشاكل في الأداء.

إذا كانت لديك نسخة محفوظة من التطبيق في قائمة “مشترياتي”، يمكنك استردادها.

لا، يتطلب تنزيل التطبيقات من App Store حسابًا في Apple ID.

Scroll to Top