طريقة التحميل

جميع المميزات والاضافات الجديدة فى تحديث iOS 17.4

جميع المميزات والاضافات الجديدة فى تحديث iOS 17.4

صدر تحديث iOS 17.4 أخيرًا لجميع مستخدمي أجهزة iPhone و iPad حول العالم، حاملاً معه العديد من الميزات الجديدة و التحسينات الهامة. إليك بعض أهم الاضافات الجديدة فى تحديث iOS 17.4.

الاضافات الجديدة فى تحديث iOS 17.4

عندما يأتي الحديث عن التحديثات الجديدة في نظام التشغيل iOS، يترقب الملايين حول العالم بفارغ الصبر ما الذي سيجلبه الجديد. وفي هذا السياق، يأتي تحديث iOS 17.4 كمنارة تضيء طريق المستخدمين نحو تجربة أكثر تطورًا وتفاعلًا مع أجهزتهم. يعكس هذا التحديث التزام شركة آبل الدائم بتحسين تجربة المستخدم وتقديم المزيد من الابتكارات التي تلبي احتياجات المستخدمين اليومية.

جميع الميزات والتغييرات الجديدة في iOS 17.4

لا يعد iOS 17.4 تحديثًا رئيسيًا، ولكنه ليس تحديثًا يجب عليك التغاضي عنه أيضًا.

1.تجربة مجموعة أدوات CarPlay

1.تجربة مجموعة أدوات CarPlay

هذا يبدو وكأنه تحسين كبير لمستخدمي Apple CarPlay، خاصة لأولئك الذين يمتلكون مركبات مجهزة بشاشات عرض لوحة العدادات CarPlay. القدرة على تخصيص البيانات التي تظهر في أماكن مختلفة أثناء الملاحة يمكن أن تعزز تجربة المستخدم وتجعل من الأسهل الوصول إلى المعلومات الحاسمة أثناء القيادة. هذه المرونة تتيح للسائقين تكييف إعدادات CarPlay وفقًا لتفضيلاتهم وأولوياتهم، مما قد يحسن من السلامة والراحة على الطريق.

في بعض السيارات المختارة مع شاشات لوحة عدادات CarPlay، يمكنك تحديد الشاشة التي تعرض المعلومات أثناء التنقل.

على سبيل المثال:

  • يمكنك عرض التنقل خطوة بخطوة خلف عجلة القيادة وضبط الشاشة الرئيسية لعرض تقدم رحلتك.
  • في وحدات الرأس CarPlay ذات شاشة واحدة، عليك اختيار أحدهما أو الآخر.

إليك تفصيل ميزات CarPlay الجديدة مع شاشة لوحة العدادات:

  • CarPlay مع شاشة لوحة العدادات: هذه هي الميزة الجديدة. في المركبات المدعومة، تحصل على شاشتين:
    • لوحة العدادات: يمكن أن تعرض هذه الشاشة التنقل خطوة بخطوة، مما يضعها في مجال رؤيتك مباشرةً.
    • الشاشة الرئيسية: يمكن أن تعرض معلومات أخرى عن الرحلة مثل المسافة المقطوعة، ووقت الوصول المقدر، أو مشغل الموسيقى (حسب تفضيلك). يمكنك تبديل المعلومات التي تظهر على كل شاشة.
  • CarPlay مع شاشة واحدة: هذه هي الطريقة التي عمل بها CarPlay دائمًا. تحصل على شاشة واحدة يمكنها عرض التنقل أو معلومات الرحلة الأخرى، ولكن ليس كليهما في نفس الوقت.

تمنح ميزة لوحة العدادات الجديدة هذه السائقين مزيدًا من المرونة والتحكم في المعلومات التي يرونها أثناء استخدام تنقل CarPlay.

2.رموز تعبيرية جديدة

2.رموز تعبيرية جديدة

يُقدم iOS 17.4 118 إيموجي جديدًا، تتميز بشكل رئيسي بالتغييرات على الإيموجيات الحالية التي تتيح للمستخدمين اختيار اتجاه الإيموجي. وتشمل الإضافات الملحوظة فريقًا من إيموجيات تصور طائر الفينيقس، وسلسلة مكسورة، وإيموجيات تصور رأس يتحرك بشكل عمودي أو أفقي، وليمون أخضر، وفطر بني اللون، وأربع إيموجيات للعائلة غير المحددة بالجنس.

iOS 17.4 يجلب لك 118 رمزًا تعبيريًا جديدًا، لكن معظم هذه الرموز هي أشكال مختلفة من الرموز الموجودة بالفعل، حيث أن الفرق الوحيد الملحوظ هو القدرة على اختيار اتجاه الرموز التعبيرية.

تشمل بعض الإضافات الجديرة بالملاحظة رمزًا تعبيريًا لطائر الفينيق، وسلسلة مكسورة، ورأس يهتز عموديًا أو أفقيًا، وجير أخضر، وفطر بني، وأربعة رموز تعبيرية للعائلة غير محددة النوع.

فيما يلي شرح تفصيلي لما هو جديد حقًا:

  • مخلوق أسطوري: طائر الفينيق المهيب ينهض من الرماد.
  • الرمزية: سلاسل مكسورة، تمثل التحرر.
  • وجوه أكثر تعبيرًا: هز الرؤوس عموديًا (موافقة) وأفقيًا (رفض).
  • الطعام: جير أخضر منعش.
  • الطبيعة: فطر بني واقعي.
  • العائلات الشاملة: أربعة رموز تعبيرية جديدة للعائلة لا تحدد الجنس.

3.النصوص في Apple Podcasts

النصوص في Apple Podcasts

تضيف دعم النصوص المكتوبة (Transcripts) إلى تطبيق البودكاست على هواتف iPhone تحسينًا كبيرًا لتجربة الاستماع. مع إنشاء النصوص المكتوبة تلقائيًا لجميع البودكاستات على المنصة، يحصل المستخدمون على القدرة على متابعة المحتوى الصوتي بسهولة أو العثور على أقسام معينة من الحلقة.

للاستفادة من هذه الميزة، يمكن للمستخدمين النقر على رمز النصوص المكتوبة الموجود في الزاوية السفلى اليسرى أثناء الاستماع إلى البودكاست. يفتح هذا الإجراء النص المكتوب، مما يتيح للمستخدمين القراءة بينما يستمعون أو الانتقال بسرعة إلى جزء معين من الحلقة.

علاوة على ذلك، يتيح وجود زر البحث في أسفل واجهة النص المكتوب إمكانية البحث عن كلمات أو عبارات محددة داخل البودكاست. تسهل هذه الوظيفة التنقل بسلاسة، مما يتيح للمستخدمين الانتقال مباشرة إلى الجزء المرغوب من الحلقة.

بشكل عام، تعزز هذه التغييرات تجربة الوصول والراحة، مما يجعل تطبيق البودكاست منصة أكثر تنوعًا للاستمتاع بالمحتوى الصوتي.

ويسمح لك ذلك بالانتقال مباشرة إلى الجزء المحدد.

هذه إضافة رائعة! يمكن أن تكون البودكاست مع النصوص مُغيّرة لقواعد اللعبة للمستمعين.

دعنا نلقي نظرة على الميزات الجديدة في تطبيق iPhone Podcasts:

  • النصوص التلقائية: تأتي البودكاست الآن مع ترجمة! تقوم Apple تلقائيًا بإنشاء نصوص لجميع البودكاست، مما يجعلها متاحة للجميع.
  • سهولة الوصول: لعرض النص أثناء الاستماع، ما عليك سوى النقر على أيقونة “النصوص” في الزاوية السفلية اليسرى. لا داعي للبحث عنها في مكان آخر.
  • البحث داخل البودكاست: تتيح لك وظيفة البحث القوية العثور على أجزاء محددة من البودكاست باستخدام الكلمات الرئيسية. اضغط على زر “البحث” في الأسفل واكتب الكلمات الرئيسية الخاصة بك. ستتمكن من الانتقال مباشرة إلى هذا القسم من الحلقة.

يجعل هذا التحديث الاستماع إلى البودكاست على iPhone أكثر راحة وكفاءة.

4.التحديثات الأمنية لiMessage

4.التحديثات الأمنية لiMessage

من الرائع أن نرى أن آبل تتخذ خطوات استباقية لمعالجة التهديدات المحتملة التي تواجه أساليب التشفير التقليدية بواسطة الحوسبة الكمومية. التشفير المقاوم للحوسبة الكمومية أمر أساسي للحفاظ على الخصوصية والأمان في المستقبل، خاصة مع تقدم تكنولوجيا الحوسبة الكمومية.

تنفيذ خوارزمية PQ3 في iMessage مع iOS 17.4 يعكس التزام آبل بالبقاء في المقدمة في مواجهة التحديات الأمنية الناشئة. من خلال جعل هذه الميزة افتراضية، تضمن آبل أن يستفيد المستخدمون من حماية محسنة دون الحاجة إلى اتخاذ خطوات إضافية.

يعكس هذا التحرك الجهود المستمرة لآبل لإعطاء الأولوية لخصوصية المستخدم وأمانه ضمن بيئتها البيئية، وهو أمر مهم بشكل خاص نظرًا للانتشار المتزايد لمنصات الاتصال الرقمية مثل iMessage للمحادثات الحساسة.

التهديدات الكمية: على الرغم من عدم وجود تهديد فوري، إلا أن أجهزة الكمبيوتر الكمية تمثل خطرًا كبيرًا على طرق التشفير التقليدية، مما قد يعرض الخصوصية للخطر في المستقبل.

حماية Apple: يوفر نظام Apple البيئي الكثير من ميزات الأمان للحفاظ على سلامتك، ومع iOS 17.4، يحصل iMessage على تشفير مقاوم للكمبيوتر الكمي بمساعدة خوارزمية PQ3 الجديدة من Apple.

خوارزمية PQ3: تُقدم خوارزمية PQ3 حماية ضد هجمات “الحصاد الآن، فك التشفير لاحقًا”، حيث يتم سرقة البيانات المشفرة من قبل جهات خبيثة بهدف فك تشفيرها في المستقبل، مع الاستفادة من أجهزة الكمبيوتر الكمية عندما تصبح أكثر سهولة في الوصول.

تمكين الميزة: تم تمكين الميزة افتراضيًا، وستتغير جميع محادثات iMessage الخاصة بك إلى البروتوكول الجديد بمجرد تحديث iPhone إلى iOS 17.4.

التعليق: إنه خبر سار! من المهم أن نكون على دراية بالمخاطر المحتملة للتكنولوجيات المستقبلية مثل أجهزة الكمبيوتر الكمية على خصوصيتنا.

خطوة إيجابية: إن تطبيق Apple للتشفير المقاوم للكمبيوتر الكمي باستخدام خوارزمية PQ3 في iMessage هو خطوة رائعة نحو حماية خصوصية المستخدم. من خلال استخدام التشفير ما بعد الكمبيوتر، يحمي iMessage من هجمات “الحصاد الآن، فك التشفير لاحقًا”. هذا يعني أنه حتى إذا قامت الجهات الخبيثة بسرقة الرسائل المشفرة الآن، فلن تتمكن من فك تشفيرها لاحقًا باستخدام أجهزة الكمبيوتر الكمية الأكثر قوة.

سهولة الاستخدام: من الإيجابي أيضًا أن هذه الميزة قيد التشغيل افتراضيًا، لذا لا يحتاج المستخدمون إلى اتخاذ أي إجراء محدد للاستفادة من هذا الأمان المحسن.

5.تغييرات متجر التطبيقات لمستخدمي الاتحاد الأوروبي

تغييرات متجر التطبيقات لمستخدمي الاتحاد الأوروبي

هذه التغييرات في السياسة تمثل تغييرًا كبيرًا في نهج أبل لتوزيع التطبيقات على منصتها iOS، خاصة داخل الاتحاد الأوروبي. من خلال السماح بمتاجر التطبيقات البديلة وتخفيف القيود على التطبيقات الويب ومحركات التصفح، تعالج أبل مخاوف المنافسة واختيار المستخدمين بينما تحافظ على التركيز على الأمان والخصوصية.

إليك بعض النقاط الرئيسية حول التغييرات:

  1. متاجر التطبيقات البديلة: قرار أبل بالسماح بمتاجر التطبيقات البديلة يوفر للمستخدمين المزيد من الخيارات للوصول إلى التطبيقات على iPhones. يفتح هذا الإجراء المجال للمنافسة وقد يؤدي إلى الابتكار وتحسين الأسعار للمستهلكين.
  2. عملية الموافقة: على الرغم من أن متاجر التطبيقات البديلة يجب أن تخضع لعملية الموافقة من قبل أبل، فإن هذا لا يزال يمثل تحولًا كبيرًا عن النموذج السابق حيث كان توزيع التطبيقات مراقبًا بشكل صارم من قبل أبل.
  3. إرشادات التطبيقات: يمكن أن يؤدي السماح للمستخدمين بتنزيل التطبيقات التي قد تنتهك الإرشادات المحددة من قبل App Store، مثل محاكيات أجهزة الألعاب، إلى توفير مجموعة أوسع من التطبيقات للمستخدمين. ومع ذلك، فإن ذلك يثير مخاوف بشأن الأمان والاستغلال المحتمل.
  4. سوق افتراضي مفتوح: قدرة المستخدمين على تحديد سوق افتراضي غير متجر App Store كخيار افتراضي على أجهزتهم تؤكد بشكل إضافي على التحول نحو اختيار المستخدم والمنافسة في نظام التطبيقات.
  5. التطبيقات الويب: الاحتفاظ بدعم التطبيقات الويب على أجهزة iOS، جنبًا إلى جنب مع اختيار محركات التصفح وراء WebKit، يضمن أن يمكن للمستخدمين الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات والتطبيقات الويب. يتماشى هذا القرار مع مبادئ الويب المفتوح وقد يشجع المطورين على إنشاء تطبيقات ويب أكثر تطورًا لأجهزة iOS.
  6. اختيار المتصفح: يفتح الاحتمال لإصدارات كاملة من متصفحات مثل Chrome مع دعم للاضافات فرصًا جديدة للمستخدمين والمطورين على حد سواء. قد يؤدي ذلك إلى منافسة أكبر في مجال التصفح على iOS ويقدم للمستخدمين ميزات وخيارات تخصيص لم تكن متاحة في السابق.

نقاط إضافية:

  • يجب أن تخضع متاجر التطبيقات البديلة لعملية موافقة Apple قبل أن تصبح متاحة على iPhone.
  • لا يزال بإمكان مستخدمي iPhone في الاتحاد الأوروبي إضافة واستخدام تطبيقات الويب على أجهزتهم، شريطة أن يستخدموا محرك WebKit.
  • قد تؤدي هذه التغييرات إلى مزيد من الابتكار في مجال متاجر التطبيقات وتطبيقات الويب.

بشكل عام، تمثل هذه التغييرات تحولًا كبيرًا في نهج أبل تجاه نظام iOS، ويتم تحفيزها جزئياً بالضغط التنظيمي في الاتحاد الأوروبي. يبقى السؤال حول كيف ستؤثر هذه التغييرات على منصة iOS وعلى نظام التطبيقات المتنقلة بشكل عام في المدى الطويل.

6.تغييرات طفيفة أخرى

6.تغييرات طفيفة أخرى

تم تحسين قسم “صحة البطارية” في iOS لأجهزة iPhone 15.

  • سترى مؤشر حالة مثل “عادي” أو “خدمة” أو “غير معروف” بدلاً من النسبة المئوية كما كان من قبل.
  • يمكنك النقر عليه لعرض المزيد من التفاصيل، بما في ذلك النسبة المئوية لصحة البطارية.
  • يمكنك أيضًا التحقق من عدد دورات بطارية iPhone بسهولة في قائمة صحة البطارية، بينما كان مخفيًا في الإعدادات > عام > حول.

ميزة “حماية الجهاز المسروق”:

  • لديك الآن خيار طلب تأخير أمان حتى عندما تكون في موقع مألوف.

تحديثات أخرى:

  • أداة ساعة رقمية جديدة للمدينة.
  • دعم Live Activity لتطبيق Stopwatch في تطبيق Clock.

نوصي بشدة بتحديث iPhone الخاص بك إلى الاضافات الجديدة فى تحديث iOS 17.4، حيث أنه يجلب بعض التغييرات على جودة الحياة ويستمر في التزام Apple بتقديم تجربة سلسة وآمنة لمستخدمي iPhone.

نقاط رئيسية:

  • صحة البطارية:
    • مؤشر حالة بدلاً من النسبة المئوية.
    • عرض النسبة المئوية وعدد الدورات.
    • سهولة الوصول إلى عدد الدورات.
  • الأمان:
    • تأخير أمان في “حماية الجهاز المسروق”.
  • تحديثات أخرى:
    • أداة ساعة رقمية.
    • دعم Live Activity لـ Stopwatch.

التوصيات:

  • تحديث الاضافات الجديدة فى تحديث iOS 17.4 لتحسينات الأمان والوظائف.

تهدف هذه التغييرات إلى تحسين تجربة المستخدم، وتوفير المزيد من الشفافية بشأن صحة البطارية، وتعزيز أمان الجهاز، وإدخال ويدجتات وميزات جديدة. يُوصى بالتحديث إلى iOS 17.4 للاستفادة من هذه التحسينات وضمان تجربة سلسة وآمنة على طرازات iPhone 15.

الخاتمة

باستكمال هذا التحديث المهم، يُظهر الاضافات الجديدة فى تحديث iOS 17.4 التزام شركة Apple بتحسين تجربة مستخدمي iPhone 15 من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الميزات والإضافات الجديدة. من تعديلات في صحة البطارية لتحسينات في أمان الجهاز وإضافة ويدجتات جديدة، يُعد هذا التحديث استمرارًا للجهود المستمرة لتقديم تجربة سلسة وموثوقة لمستخدمي iPhone. بالتأكيد، يوفر iOS 17.4 إضافة قيمة حقيقية لتجربة الجهاز ويبرز التزام Apple بتلبية احتياجات وتطلعات مستخدميها. لذا، يُوصى بشدة بتحديث أجهزتكم إلى iOS 17.4 للاستفادة الكاملة من هذه الميزات والتحسينات، وضمان حصولكم على أداء متميز وأمان محسن لأجهزتكم.

مع تحيات موقع فارس الاسطوانات.

يمكنكم متابعتنا على صفحة فارس الاسطوانات على الفيسبوك.

بعض الاسئلة المتداولة حول جميع المميزات والاضافات الجديدة فى تحديث iOS 17.4

نعم، ينصح بتحديث هاتفك إلى iOS 17.4 لأسباب الأمان، حيث يعالج التحديث العديد من الثغرات الأمنية الخطيرة. كما أن التحديث يتضمن العديد من الميزات الجديدة والتحسينات التي ستجعل تجربة استخدام هاتفك أفضل.

يدعم تحديث iOS 17.4 جميع أجهزة iPhone و iPad التي تدعم iOS 17، والتي تشمل:

  • iPhone 14
  • iPhone 13
  • iPhone 12
  • iPhone 11
  • iPhone SE (3rd generation)
  • iPhone SE (2nd generation)
  • iPad Air (5th generation)
  • iPad Air (4th generation)
  • iPad Air (3rd generation)
  • iPad (9th generation)
  • iPad (8th generation)
  • iPad (7th generation)
  • iPad mini (6th generation)
  • iPad mini (5th generation)
  • عبر الهواء (OTA): انتقل إلى الإعدادات > عام > تحديث البرامج. إذا كان التحديث متاحًا، فاتبع التعليمات على الشاشة لتنزيله وتثبيته.
  • عبر iTunes: قم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وافتح iTunes. إذا كان التحديث متاحًا، فسيظهر في قسم “ملخص”. انقر فوق “تحديث” لتنزيله وتثبيته.
Scroll to Top