طريقة التحميل

اتجاهات الطباعة أفضل الخطوط لتصميم الشعار الحديث

اتجاهات الطباعة أفضل الخطوط لتصميم الشعار الحديث

  لم يعد تصميم شعار فريد وجذاب يمثل مشكلة لأي شخص. لقد جعلت الكثير من أدوات تصميم الشعار عبر الإنترنت عملية إنشاء الشعار أسهل بكثير من أي وقت مضى. إذا كان لديك أداة متطورة لإنشاء الشعارات بجانبك، فيمكنك بسرعة إنشاء شعار مذهل لعلامتك التجارية، وذلك أيضًا، دون إتقان مهارات التصميم.

ومع ذلك، فإن اختيار أسلوب الطباعة أو أنماط الخطوط المناسبة يعد مهمة صعبة. في هذه الأيام، لدينا الآلاف من خيارات الخطوط، وكل منها رائع بطريقة أو بأخرى. إن وفرة الخطوط تجعل من الصعب على المصممين اختيار الخطوط المناسبة التي يمكن أن تمثل العلامة التجارية بشكل مثالي وتمنحها هوية فريدة.

في منشور المدونة هذا، سنناقش أحدث اتجاهات الطباعة التي يمكنك استخدامها لجعل شعاراتك أكثر إثارة للإعجاب وجاذبية.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة على اتخاذ القرار الصحيح والارتقاء بعلامتك التجارية.

لذا، دعونا نتعمق على الفور!

 اتجاهات الطباعة أفضل الخطوط لتصميم الشعار الحديث

اتجاهات الطباعة الحديثة

 

  • الخطوط البسيطة

عندما يتعلق الأمر بتصميمات الشعارات، يفضل معظم أصحاب العلامات التجارية الشعارات البسيطة على الشعارات المعقدة. إنهم يريدون أن يتذكر الأشخاص شعاراتهم بسهولة ويحصلون على الرسالة المخفية. ولهذا السبب كنت قد لاحظت أن شعارات العلامات التجارية لمعظم الشركات متعددة الجنسيات بسيطة جدًا وبسيطة.

يتبنى العديد من أصحاب العلامات التجارية الجديدة أيضًا هذه الممارسة. إذا كنت تريد علامة حرف بسيطة ولكنها متعددة الاستخدامات  تصميم لوجو, اختر Helvetica أو Futura أو Avenir. تضمن كل هذه الخطوط الأناقة والوضوح وسهولة القراءة. لا يحتاج الناس إلى قضاء الكثير من الوقت في فهمهم. ولهذا السبب تفضل العلامات التجارية التي تريد تصميمات شعار خالدة هذه الخطوط بشكل عام.

 الخطوط الجريئة والهندسية

على الرغم من أن الخطوط البسيطة تعتبر الأفضل في عالم التصميم، إلا أن العديد من أصحاب العلامات التجارية والمصممين يعتقدون خلاف ذلك. وليس هناك خطأ في ذلك. كل شخص لديه تفضيلاته، ويريدون تمثيل علاماتهم التجارية بشكل فريد.

يختار بعض أصحاب العلامات التجارية خطوطًا جريئة وهندسية، وهي رائعة لمظهرهم العصري وأشكالهم المميزة. الخطوط العريضة والهندسية الأكثر استخدامًا هي خطوط جوثام ومونتسيرات وبروكسيما نوفا. تخلق هذه الخطوط تأثيرًا مرئيًا قويًا وهي مثالية لأنواع متعددة من العلامات التجارية التي ترغب في نقل القوة. كما أن الجماليات الحديثة لهذه الخطوط تجعلها أكثر جاذبية وتمنح العلامات التجارية مظهرًا مميزًا.

 الخطوط المكتوبة بخط اليد والخطوط النصية

إذا كنت تريد إضفاء لمسة شخصية على شعار علامتك التجارية، فاستخدم الخطوط المكتوبة بخط اليد والخطوط النصية. تضفي هذه الخطوط على الشعارات أناقة وإبداعًا. كما أنها تثير الفضول وتشجع الأشخاص على التحقق من تصميمات الشعار. هذه هي الطريقة التي يصنعون بها تصميمات جذابة من الناحية الجمالية ولا تُنسى. تثير تصميمات الشعار بهذه الخطوط أيضًا المشاعر.

إن إمكانية استخدام تصميمات الشعار هذه مقيدة تمامًا وغير مناسبة لمجموعة واسعة من الصناعات مثل تكنولوجيا المعلومات والسيارات والصحة والتمويل والبناء والزراعة وما إلى ذلك. وهي مناسبة بشكل أفضل للعلامات التجارية للأزياء والجمال ونمط الحياة. تتضمن بعض الخطوط الموصى بها في هذه الفئة Pacifico وGreat Vibes وLove Mile وSophia وSomething Wild.

 الخطوط الرجعية والعتيقة

الخطوط القديمة والعتيقة تعطي تصميم الشعار مظهرًا كلاسيكيًا وحنينًا. على الرغم من أنها لم تعد شائعة كما كانت قبل بضعة عقود، إلا أن العديد من المصممين ما زالوا يستخدمونها لجعل تصميماتهم تبدو أكثر إثارة للإعجاب. يمكن استخدام الخطوط القديمة في كل أنواع التصميمات تقريبًا، لأنها تبدو رائعة دائمًا.

بالإضافة إلى ذلك، فإنها تجذب انتباه الناس بسرعة. نظرًا لأن الكثير من الأشخاص لا يستخدمون هذه الخطوط لتصميم الشعارات، إذا كنت تستخدمها، فيمكنك أن تبرز بسهولة بين الآخرين. تعد Old Standard وVintage Dreams وED Lavonia وRoylands من أفضل الخطوط القديمة والعتيقة التي يمكنك استخدامها لتصميم شعارات علامتك التجارية.

كيف تختار الخط المناسب لشعار علامتك التجارية؟

  • ضع في اعتبارك احتياجاتك

قبل اختيار خط لشعار علامتك التجارية، فكر دائمًا في احتياجاتك. يجب أن تفهم بوضوح قيم علامتك التجارية وعروض البيع الفريدة. يمكن أن تساعدك هذه الأشياء في تحليل الخطوط الأفضل لعلامتك التجارية بسرعة.

  • تحليل الجمهور

وبصرف النظر عن احتياجاتك الخاصة، يجب عليك أيضًا تحليل الجمهور وتحديد أنواع التصميمات والخطوط التي تجذبهم أكثر. إذا قمت بتحليل تفضيلاتهم بشكل مثالي، فقد يصبح اتخاذ القرار الصحيح أسهل بالنسبة لك.

  • التحقق من خصائص الخط

أخيرًا، قبل اختيار نمط الخط، تأكد من التحقق من الخصائص الفريدة للخط وتحليل ما إذا كان يمكن أن يمثل علامتك التجارية بشكل مثالي. إذا كان بإمكانها إيصال رسالة علامتك التجارية بشكل جيد وتمثيل قيمك، فاتبعها. بخلاف ذلك، استكشف الخيارات الأخرى.

الكلمات الأخيرة

كثير من الناس يتجاهلون عمومًا أهمية الطباعة. إنها ليست مجرد رسائل على الشاشات أو المشاركات. بل هو أكثر أهمية من ذلك. الطباعة هي الصوت المرئي للعلامات التجارية. ولهذا السبب يهتم المسوقون والمصممون وأصحاب العلامات التجارية بها، خاصة عند تصميم الشعارات.

يمكن أن يؤدي اختيار نمط الخط الصحيح إلى تغيير مظهر شعار العلامة التجارية تمامًا، في حين أن الاختيار الخاطئ يمكن أن يدمر جماله ويجعله غير جذاب. عند تصميم شعار لعلامتك التجارية، تأكد من اختيار الخط الأنسب والأكثر صلة الذي يمثل علامتك التجارية وقيمها الفريدة بشكل مثالي.

 

 

Scroll to Top