طريقة التحميل

أفضل شواحن اللاسلكية للهواتف 2024

أفضل شواحن اللاسلكية للهواتف 2024

يشهد عالم الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية تطورًا سريعًا، حيث تطرح الشركات باستمرار منتجات جديدة بميزات مبتكرة. مع ازدياد تنوع الخيارات، قد يصبح اختيار الشاحن المناسب أمرًا صعبًا. ولكن لا داعي للقلق! إليك أفضل شواحن اللاسلكية للهواتف الذكية لعام 2024.

أفضل شواحن اللاسلكية للهواتف

في عالم يتزايد فيه الاعتماد على التكنولوجيا اللاسلكية، أصبحت شواحن الهواتف اللاسلكية أداة لا غنى عنها لأي شخص يمتلك جهازًا ذكيًا. فمع تقنيات الشحن اللاسلكي المتطورة، أصبح بالإمكان شحن الهواتف بكل سهولة ويسر دون الحاجة إلى الكابلات المزعجة.

في عام 2024، يشهد السوق تحولا ملحوظا في مجال شواحن الهواتف اللاسلكية، حيث يتنافس العديد من الشركات الرائدة في هذا المجال لتقديم أفضل الحلول التقنية التي تلبي احتياجات المستخدمين بكفاءة عالية.

هذا المقال يأخذنا في جولة استكشافية لاكتشاف أفضل شواحن الهواتف اللاسلكية لعام 2024، حيث سنستعرض مجموعة متنوعة من الخيارات التي تتمتع بسرعة شحن عالية، وتصميمات مبتكرة، وميزات فريدة تجعل عملية الشحن أكثر سهولة وراحة للمستخدمين. من بين الشواحن التي سنستعرضها، ستجد الخيارات التي تتناسب مع مختلف الاحتياجات والميزانيات، لتساعدك في اتخاذ القرار الأمثل عند اقتناء شاحن لاسلكي جديد لهاتفك المحمول.

كيف اخترنا لك أفضل شواحن اللاسلكية

قمنا بمقارنة شاملة بين أكثر من 50 شاحنًا لاسلكيًا للهواتف، حيث قمنا بتقييم بعناية عوامل مثل التكلفة والقدرة الكهربائية والتوافق والتصميم وآراء المستخدمين. تلك العملية الدقيقة أدت بنا إلى اختيار هذه العدد القليل المختار من الشواحن التي تتميز في مجالات مختلفة، مما يضمن أن تجد الشاحن المثالي الذي يلبي احتياجاتك.

بينما تتشارك جميع الشواحن التي اخترناها في وظيفتها الأساسية لتوفير الطاقة اللاسلكية لأجهزتك، إلا أنها تختلف في نقاط السعر والتصميم، مما يتيح لك العثور على الشاحن المناسب بالنسبة لك.

بغض النظر عما إذا كنت بحاجة إلى شاحن سيارة بأسعار معقولة للبقاء مشحونًا أثناء التنقل أو نموذجًا متميزًا مثاليًا للاستخدام على السرير أو في المكتب، فإننا نقدم لك مجموعة متنوعة من الخيارات.

مع اختياراتنا، يمكنك بسهولة تجهيز مساحتك بالأدوات اللازمة للحفاظ على شحن أجهزتك يومًا بعد يوم، مما يضمن لك البقاء متصلاً ومشحونًا في أي وقت وفي أي مكان تحتاج إليه.

أفضل أجهزة شحن الهواتف اللاسلكية

Anker PowerWave II Pad

Anker PowerWave II Pad

يبرز جهاز الشحن اللاسلكي PowerWave من Anker بموثوقيته وميزاته السهلة الاستخدام. تقنيته للشحن السريع بسعة 15 واط تضمن توصيل الطاقة بكفاءة إلى جهازك، بينما تجعل أبعاده المدمجة من السهل وضعه على أي سطح دون الحاجة إلى الكثير من المساحة. تصميمه المضاد للانزلاق يضيف طبقة إضافية من الأمان، مضمناً بقاء هاتفك في مكانه أثناء عملية الشحن.

أحد الميزات المميزة هي تقنيته للشحن الذكي، حيث يقوم بضبط تلقائي لطاقة الشحن بناءً على احتياجات جهازك. هذا ليس فقط يحسن سرعة الشحن ولكنه أيضاً يضمن التوافق مع مجموعة واسعة من الأجهزة من دون الحاجة لضبط يدوي.

بينما يمكنه شحن جهاز واحد في كل مرة، فإن توافقه العالمي مع جميع الهواتف التي تدعم تقنية Qi يجعله خيارًا متعدد الاستخدامات للمنازل أو المكاتب التي تضم أنواعًا متعددة من الأجهزة. بشكل عام، يقدم جهاز PowerWave من Anker تجربة شحن خالية من المتاعب، مما يجعله خيارًا موثوقًا للمستخدمين الذين يبحثون عن الراحة والكفاءة في حلول الشحن الخاصة بهم.

المميزات:

  • علامة تجارية موثوقة: Anker معروفة بمنتجاتها التقنية الموثوقة، لذا يمكنك توقع أن يدوم هذا الشاحن لفترة طويلة.
  • شحن سريع: بقدرة 15 وات، يمكنه شحن هاتفك بسرعة.
  • التوافق العالمي: يعمل مع أي هاتف يدعم Qi، بغض النظر عن العلامة التجارية (Android أو Apple).
  • ميزات مريحة:
    • التصميم المضاد للانزلاق يحافظ على هاتفك ثابتًا في مكانه أثناء الشحن.
    • الشحن الذكي يضبط طاقة الشحن تلقائيًا (5 واط أو 7.5 واط أو 10 واط أو 15 واط) لتناسب احتياجات جهازك. يمنع ذلك الشحن الزائد ويضمن الأداء الأمثل.
    • لا داعي للعبث بالموضع – تقنية Anker PowerWave تبسط عملية الشحن.

العيوب: شحن جهاز واحد فقط: يمكن للشاحن شحن جهاز واحد فقط في كل مرة، مما قد يكون عيبًا إذا كنت بحاجة إلى شحن أجهزة متعددة في نفس الوقت.

Mophie 3-in-1 Wireless Charging Pad

Mophie 3-in-1 Wireless Charging Pad

تم تصميم لوح الشحن اللاسلكي 3 في 1 من Mophie خصيصًا لأولئك الذين متكاملون بشكل كبير في نظام Apple، ويوفر حلاً مريحًا لشحن العديد من الأجهزة في وقت واحد. تصميمه الذي يناسب مكتب السرير يجعله مثاليًا للاستخدام على سرير النوم، حيث يوفر مساحة لشحن iPhone وApple Watch وAirPods جميعًا في آن واحد. والأفضل من ذلك، يمكنه شحن الأجهزة حتى من خلال حافظة بسمك يصل إلى 3 ملليمترات، مما يضمن الشحن بسهولة دون الحاجة إلى إزالة الغطاء الواقي للأجهزة.

يعمل حامل ساعة Apple Watch المائل على تعظيم فوائد وضع الساعة الليلي من Apple، مما يجعل ساعتك تعمل كمنبه على السرير بشكل فعال. بينما يوفر 7.5 واط من الطاقة من خلال تقنية الشحن Qi، إلا أنه محسن لطرز iPhone حتى سلسلة 11. يمكن للمستخدمين الذين يمتلكون طرز iPhone 12 أو 13 ويسعون إلى شحن أسرع استكشاف بدائل مثل شاحن Apple MagSafe.

على الرغم من أنه تم تصميمه بأجهزة Apple في الاعتبار، إلا أن لوح الشحن اللاسلكي 3 في 1 من Mophie يوفر التوافق العالمي مع أجهزة الشحن الأخرى التي تدعم تقنية Qi، مما يجعله خيارًا متعدد الاستخدامات للأسر التي تمتلك أجهزة من مجموعات مختلفة. على الرغم من وجود خيارات أكثر تميزًا جماليًا، مثل حلا شاحن 3 في 1 من Belkin بتصميم شبيه بشجرة وتوافق مع تقنية MagSafe، إلا أن لوح Mophie يبرز بفضل براعته العملية وقدرته على شحن العديد من الأجهزة بكفاءة.

مميزات:

  • مثالي لمستخدمي Apple: تم تحسين هذا الشاحن للمنتجات من Apple، مما يضمن التوافق ويقدم إمكانية شحن أفضل لهواتف iPhone مقارنة بالشواحن العالمية.
  • يشحن أجهزة متعددة: يمكنه شحن ثلاثة أجهزة في نفس الوقت، مما يلغي الحاجة إلى شواحن متعددة.
  • تصميم مناسب للمنضدة الليلية: حامل Apple Watch المائل يجعله مثاليًا لوضع المنضدة الليلية، مما يحول ساعتك إلى ساعة منبه بجانب السرير.
  • متوافق مع الجرابات: يمكنه الشحن من خلال الجرابات التي يصل سمكها إلى 3 ملم، لذلك لا يتعين عليك إزالة غطاء هاتفك في كل مرة.
  • شحن لاسلكي عالمي: على الرغم من تحسينه لمنتجات Apple، إلا أنه لا يزال يوفر التوافق مع الأجهزة الأخرى التي تدعم Qi لمزيد من الاستخدامات.

العيوب:

  • شحن أبطأ لهواتف iPhone الأحدث: على الرغم من أنه يوفر 7.5 وات من الطاقة، فقد لا يكون الخيار الأسرع لهواتف iPhone 12 والإصدارات الأحدث. إذا كانت السرعة هي الأولوية، ففكر في شاحن MagSafe من Apple لشحن أسرع.
  • تصميم ضخم: مقارنة بشواحن جهاز واحد، فإن التصميم 3 في 1 يشغل مساحة أكبر.

Samsung Wireless Charger Trio

Samsung Wireless Charger Trio

هذا الشاحن اللاسلكي من Samsung يبرز بقدرته على شحن جميع أجهزة Samsung الخاصة بك بسرعة، مما يوفر حلاً موحداً لشحن أجهزتك بسرعة وفاعلية.

يتميز الشاحن بسعة لاستيعاب ثلاثة أجهزة، مما يتيح لك شحن جميع منتجاتك في مكان واحد. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع بتصميم يتضمن ستة ملفات شحن، مما يسمح لك بوضع جهازك في أي مكان على القاعدة تقريباً وسيتم شحنه، مما يتيح لك الشحن بسهولة دون الحاجة إلى محاذاة أي شيء. ولن تحتاج أيضًا لبذل الكثير من الجهد لمعرفة كمية الطاقة المتبقية لديك، بفضل الأضواء LED المدمجة التي تعرض مستوى الطاقة الخاصة بك.

يعمل شاحن Samsung اللاسلكي مع أجهزة من مختلف الشركات المصنعة، ولكن مع الأجهزة التي تدعم الشحن السريع، مثل هواتف Samsung Galaxy Note 10 فأعلى، فإنه سيعمل بشكل أفضل حتى، مزودًا بما يصل إلى 15 واط من الطاقة.

مميزات:

  • شحن سريع: خاصة لهواتف Samsung Galaxy Note 10 والإصدارات الأحدث، يوفر طاقة تصل إلى 12 وات لشحن سريع.
  • يشحن أجهزة متعددة (3): يلغي الحاجة إلى شواحن متعددة من خلال تشغيل ما يصل إلى ثلاثة أجهزة في نفس الوقت.
  • تصميم سلس: تسمح ستة ملفات بوضع جهازك بشكل مرن على الوسادة، مما يلغي الحاجة إلى المحاذاة الدقيقة.
  • مؤشر شحن LED: توفر الأضواء المدمجة حالة واضحة لمستوى شحن جهازك.
  • التوافق: يعمل مع أجهزة Samsung المختلفة، وإمكانية العمل مع أجهزة أخرى تدعم Qi (على الرغم من أن الشحن السريع قد يكون مقصوراً على أجهزة Samsung).

العيوب: توافق محدود للعلامة التجارية: غير محسن للشحن السريع مع العلامات التجارية الأخرى للهواتف.

Courant Catch:3 Essentials

Courant Catch:3 Essentials

يقدم Courant Catch:3 Essentials محطة شحن لاسلكية وصينية مخصصة لتجميع الأشياء بشكل يمتزج بسلاسة في مختلف الإعدادات الداخلية. بأبعاد تبلغ 11 × 8 × 0.6 بوصة، يوفر إخراج طاقة قدره 10 وات ويستوعب جهازًا واحدًا للشحن.

تتضمن ميزات رئيسية لهذا المنتج التوافق مع أجهزة Android و Apple، مما يضمن التنوع للمستخدمين عبر منصات مختلفة. تتضمن تصميمه قاعدة موزونة لمنع الانزلاق، مما يعزز الاستقرار أثناء الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء اختيار بين خيارات الجلد الإيطالي أو الكتان البلجيكي، مما يوفر التخصيص الجمالي لتناسب التفضيلات الشخصية وديكور الداخلية.

من الناحية الوظيفية، يحمل الشاحن شهادة Qi، مما يتيح شحنًا لاسلكيًا فعّالًا بقوة 10 وات. مجهز بثلاث ملفات، يسهل توجيه الأجهزة بسهولة وسرعة للشحن. علاوة على ذلك، يحمل المنتج شهادة Blue Angel، مما يدل على تكوينه الصديق للبيئة وآثاره البيئية المخفضة.

إحدى القيود لـ Courant Catch:3 Essentials هي قدرته على شحن جهاز واحد فقط لاسلكيًا في نفس الوقت. ومع ذلك، فإنه يعوض ذلك بتوفير منفذ USB-A إضافي، مما يتيح للمستخدمين شحن الأجهزة الإضافية في نفس الوقت.

باختصار، يقدم Courant Catch:3 Essentials توازنًا بين الأناقة والوظائف، مما يجعله خيارًا جذابًا لأولئك الذين يسعون إلى حلاً للشحن لاسلكي يتميز بالتصميم. تجمع مواده الفاخرة وقدراته الشحن الفعالة ووعيه البيئي بينها كإكسسوار عملي وجمالي للمساحات الحياتية العصرية.

مميزات:

  • تصميم أنيق: متوفر بمواد فاخرة مثل الجلد الإيطالي أو الكتان البلجيكي، مما يكمل ديكور منزلك.
  • التوافق العالمي: يعمل مع كل من أجهزة Android و Apple.
  • راحة: يحافظ الصندوق المتعدد الاستخدامات على تنظيم أغراضك الصغيرة، بينما يلغي الشحن اللاسلكي الحاجة إلى الكابلات.
  • سهولة الاستخدام: تسمح منطقة الشحن ثلاثية الملفات بوضع جهازك بشكل مرن دون الحاجة إلى محاذاة دقيقة.
  • شحن سريع: يوفر طاقة تصل إلى 10 وات لشحن سريع.
  • صديق للبيئة: معتمد من Blue Angel، مما يشير إلى تأثير بيئي ضئيل.
  • منفذ USB-A إضافي: يوفر خيارًا إضافيًا لشحن جهاز آخر باستخدام كابل.

العيوب: يشحن جهازًا واحدًا في كل مرة: غير مناسب إذا كنت بحاجة إلى شحن أجهزة متعددة في نفس الوقت.

iOttie Wireless Car Charger

iOttie Wireless Car Charger

هذا الشاحن اللاسلكي المناسب للاستخدام في السيارة يبرز بفضل نظام التثبيت التلقائي والميزات الذكية التي تجعل الشحن سهلاً وبدون استخدام اليدين لأي نوع من الهواتف.

مع مواصفات تشمل إخراج بقوة 10 واط والقدرة على شحن جهاز واحد في كل مرة، يبلغ حجم هذا الشاحن 5.91 × 3.15 × 5.91 بوصة.

من بين فوائدها البارزة لهذا المنتج توافقه الشامل، مما يسمح له بتركيب أي نوع من الهواتف. تكتشف الميزات الذكية عندما يكون الهاتف بالقرب، حيث تفتح الذراعين تلقائيًا لتثبيت الجهاز بإحكام في مكانه للشحن. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الشاحن بمفصل قابل للتعديل، مما يوفر مرونة في التموضع للحصول على رؤية مثالية أثناء القيادة.

ومع ذلك، فإن عيب هذا الشاحن هو قدرته على شحن جهاز واحد فقط في كل مرة.

مصمم لتلبية احتياجات السائقين، يضمن هذا الشاحن اللاسلكي للاستخدام في السيارة الراحة والسلامة من خلال تقليل الانشغالات أثناء القيادة. يوفر الاستشعار القريب، جنبًا إلى جنب مع نظام الشحن اللاسلكي Qi، توزيع طاقة فعال لكل من أجهزة Android و iPhone، داعمًا لما يصل إلى 10 واط و 7.5 واط على التوالي. يضمن آلية التثبيت بالمكنسة الشفطية التثبيت الآمن إما على الزجاج الأمامي أو لوحة القيادة، بينما تسمح الأنابيب القابلة للتمدد بالتعديل الدقيق للحصول على ملاءمة مثالية. بالإضافة إلى ذلك، تسهل الأزرار الجانبية إطلاق الجهاز بلمسة واحدة وبسرعة عند الحاجة.

باختصار، يقدم هذا الشاحن اللاسلكي للاستخدام في السيارة حلاً عمليًا للسائقين الذين يعتمدون على هواتفهم للتنقل، مجمعًا بين سهولة الاستخدام والتثبيت الآمن وقدرات الشحن الفعالة.

مميزات:

  • سهولة الاستخدام: ميزة الاستشعار التلقائي تفتح المشابك تلقائيًا لحمل هاتفك عند اقترابه، مما يبسط العملية.
  • قيادة آمنة: تتيح الشحن بدون استخدام اليدين، مما يقلل من تشتيت انتباه العبث بالكابلات أثناء القيادة.
  • التوافق العالمي: يعمل مع معظم الهواتف الذكية بغض النظر عن العلامة التجارية (Android أو Apple).
  • قابل للتعديل: تسمح الأذرع المتداخلة والتصميم الدوار بوضع مثالي بناءً على تفضيلاتك.
  • تركيب آمن: كوب الشفط يثبت الحامل على لوحة القيادة أو الزجاج الأمامي.
  • شحن سريع: يوفر طاقة تصل إلى 10 وات لهواتف Android و 7.5 وات لهواتف iPhone.

العيوب: يشحن جهازًا واحدًا في كل مرة: غير مناسب إذا كنت بحاجة إلى شحن أجهزة متعددة في نفس الوقت.

Yootech Wireless Charger

Yootech Wireless Charger

يتميز شاحن Yootech اللاسلكي بتنوعه، حيث يوفر أوضاع شحن متعددة لتناسب مختلف الأجهزة، مما يجعله خيارًا فعالاً من حيث التكلفة ومناسبًا لأي هاتف.

يتميز هذا الشاحن بمواصفات تشمل إخراج بقوة 10 واط والقدرة على شحن جهاز واحد في كل مرة، ويبلغ حجمه 3.19 × 3.59 × 4.48 بوصة.

من بين المزايا الرئيسية لهذا المنتج قدرته على دعم أوضاع شحن متعددة، مما يضمن التوافق مع مجموعة واسعة من الأجهزة. ويجعل سعره المناسب منه خيارًا جذابًا مقارنة بالبدائل المرتفعة الثمن. بالإضافة إلى ذلك، يقدم الشاحن توجيهات شحن متعددة، مما يوفر مرونة في كيفية توجيه الأجهزة للشحن.

ومع ذلك، فإن أحد العيوب لهذا الشاحن هو قدرته على شحن جهاز واحد فقط في كل مرة.

على الرغم من سعره المنخفض مقارنة بشواحن الهواتف اللاسلكية الرائدة الأخرى في السوق، إلا أن شاحن Yootech اللاسلكي يوفر أداءً مذهلاً. فهو يوفر شحنًا بقوة 7.5 واط لأجهزة Apple، 10 واط لأجهزة Samsung، و 5 واط لهواتف Google الأخرى والأجهزة المزودة بتقنية Qi. وبتقييم متوسط يبلغ 4.6 نجوم من أكثر من 11،000 مراجع على أمازون، فإن هذا الشاحن الأنيق، على الرغم من ظهوره البسيط نوعًا ما، حاز على إشادة عالية لوظائفه وموثوقيته.

مميزات:

  • أوضاع شحن متعددة: يمكنه تقديم طاقات مختلفة (7.5 واط أو 10 واط أو 5 واط) اعتمادًا على الجهاز، مما يضمن التوافق مع مختلف الهواتف الذكية.
  • بأسعار معقولة: مقارنةً بشواحن لاسلكية أخرى، فهو خيار اقتصادي.
  • اتجاهات شحن متعددة: يمكنك وضع هاتفك عموديًا أو أفقيًا للاستخدام المريح أثناء الشحن.

العيوب: شحن جهاز واحد فقط: لا يمكنه شحن سوى جهاز واحد في كل مرة.

ما يجب مراعاته عند شراء أفضل شواحن الهاتف اللاسلكية

عند اختيار شاحن هاتف لاسلكي، إليك بعض العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها:

التوافق:

  • توافق الجهاز: تأكد من أن الشاحن متوافق مع معيار الشحن اللاسلكي لهاتفك (عادةً Qi). قد يتم تحسين بعض الشواحن لعلامات تجارية محددة (مثل Samsung) وتوفر شحنًا أسرع لهذه الأجهزة.
  • عدد الأجهزة: ضع في اعتبارك عدد الأجهزة التي تحتاج إلى شحنها في نفس الوقت. تأتي الشواحن في تكوينات فردية أو مزدوجة أو حتى ثلاثية.

سرعة الشحن:

  • الطاقة: تعني الطاقة العالية (على سبيل المثال، 15 واط) شحنًا أسرع. ومع ذلك، تلعب أيضًا أقصى طاقة يدعمها هاتفك دورًا.
  • دعم الشحن السريع: لا تدعم جميع الشواحن بروتوكولات الشحن السريع. تحقق مما إذا كان الشاحن يوفر شحنًا سريعًا لجهازك المحدد.

التصميم والميزات:

  • عامل الشكل: اختر بين لوحة شحن أو حامل أو حامل سيارة حسب احتياجاتك وتفضيلاتك. يمكن أن تكون الحوامل مفيدة للاستخدام على طاولة السرير أو مشاهدة مقاطع الفيديو أثناء الشحن. توفر حوامل السيارات شحنًا بدون استخدام اليدين أثناء القيادة.
  • ميزات الراحة: ابحث عن ميزات مثل الاستشعار التلقائي (يبدأ الشحن تلقائيًا عند وضع هاتفك على اللوحة) ومؤشرات LED (إظهار حالة الشحن) وزوايا الرؤية القابلة للتعديل (للحوامل).
  • شهادات السلامة: اختر الشواحن ذات شهادات السلامة مثل Qi لضمان التشغيل الآمن والموثوق.

عوامل أخرى:

  • سمعة العلامة التجارية: ضع في اعتبارك العلامات التجارية المشهورة بمنتجاتها عالية الجودة.
  • السعر: تتراوح أسعار الشواحن اللاسلكية اعتمادًا على الميزات والعلامة التجارية وعدد الأجهزة التي يمكنها شحنها.
  • الجماليات: تأتي بعض الشواحن بتصميمات أنيقة تكمل ديكور منزلك.

الخاتمة

في نهاية هذا الاستعراض لأفضل شواحن الهواتف اللاسلكية لعام 2024، يظهر لنا التقدم المذهل الذي تحقق في تكنولوجيا الشحن اللاسلكي. من خلال مجموعة متنوعة من الخيارات، بما في ذلك القوة العالية والسرعة الفائقة والتصاميم الأنيقة، يمكن للمستخدمين اليوم الاستمتاع بتجربة شحن لاسلكية مريحة وفعالة.

سواء كنت تبحث عن شاحن سريع للسفر أو شاحن يمكن وضعه على مكتبك في المنزل أو في مكتبك في العمل، فإن الخيارات المتاحة تلبي احتياجات مختلفة. ومع مزايا مثل الشحن اللاسلكي بقوة عالية، والحماية من الحرارة الزائدة، والتوافق مع مجموعة متنوعة من الأجهزة، فإن هذه الشواحن تمثل حلاً مثاليًا لأي مستخدم يبحث عن الجودة والأداء.

باختصار، مع تقنيات الشحن اللاسلكي المتقدمة والمتنوعة المتاحة اليوم، لم يكن الحصول على تجربة شحن ممتازة وموثوقة أسهل من ذي قبل. اختر الشاحن الذي يناسب احتياجاتك واستمتع بالشحن اللاسلكي بكل سهولة وراحة.

مع تحيات موقع فارس الاسطوانات.

يمكنكم متابعتنا على صفحة فارس الاسطوانات على الفيسبوك.

بعض الاسئلة المتداولة حول أفضل شواحن اللاسلكية للهواتف 2024

يعتمد أسرع شاحن هاتف لاسلكي، جزئيًا، على التوافق مع جهاز معين. على سبيل المثال، توفر أجهزة الشحن اللاسلكية من سامسونج شحنًا سريعًا يوفر طاقة تبلغ 15 واط، ولكن لا يمكن توصيل هذا القدر من الطاقة إلا لأجهزة مختارة من سامسونج. الشركات المصنعة الأخرى تفعل الشيء نفسه. على سبيل المثال، يمكن لجهاز iPhone 13 قبول الشحن السريع، لكنك ستحتاج إلى شاحن هاتف لاسلكي مُحسّن للطراز. توفر العديد من أفضل أجهزة شحن الهواتف اللاسلكية ما يقرب من 10 واط من الطاقة، ولكن بعضها ينخفض إلى 5 واط. تشحن العديد من الهواتف الذكية الحديثة ما بين 5 وات و10 وات، لكن أحدث الموديلات، مثل iPhone 13، ترفع هذه السعة إلى 20 وات.

يمكنك بالتأكيد ترك هاتفك على الشاحن اللاسلكي طوال الليل. في الواقع، تم تصميم بعض النماذج خصيصا لمنضدة. تشرح شركة Belkin أن أجهزة شحن الهواتف اللاسلكية الخاصة بها تقوم بتمرير شحنة ترسل كمية صغيرة فقط من التيار إلى البطارية عندما تنخفض إلى أقل من 100% للحفاظ على تشغيل الجهاز بالكامل في جميع الأوقات. وهذا يعني أنه من الآمن تمامًا ترك هاتفك على الشاحن لفترة طويلة جدًا.

إذا قمت بتوصيل هاتفك ووضعه على شاحن لاسلكي، فسيتم شحنه كالمعتاد من خلال الاتصال السلكي، كما لو كان موضوعًا على طاولة بدلاً من لوحة شحن لاسلكية. أجابت سامسونج على هذا السؤال العام الماضي. وهذا يعني أنه لا يمكنك الشحن بشكل أسرع باستخدام كلتا الطريقتين، ولا يمكنك إلحاق أي ضرر بهاتفك.

Scroll to Top