طريقة التحميل

أفضل برامج تحويل ملفات PDF

أفضل برامج تحويل ملفات PDF

أفضل برامج تحويل ملفات PDF

هل تبحث عن برنامج تحويل ملف pdf الى wordأو Excel أو PowerPoint أو تنسيق نصي؟ هناك العديد من برامج تحويل ملفات PDF المتاحة، و في هذا المقال، سنقدم لك نظرة عامة على أفضل برامج تحويل ملفات PDF المتاحة، وسنساعدك في اختيار البرنامج المناسب لاحتياجاتك.

برامج تحويل ملفات PDF

نعلم إن ملفات PDF هي أحد أكثر صيغ الملفات استخداماً وانتشارًا في عصر التكنولوجيا الحديثة. تعتبر مثالية للمحافظة على تنسيق المستندات والصور بسهولة ودقة. ولكن ماذا لو كنت بحاجة إلى تعديل هذه الملفات أو تحويلها إلى صيغ أخرى؟ هنا تأتي أدوات تحويل ملفات PDF. في هذا المقال، سنتعرف على أفضل برامج تحويل ملفات PDF التي توفر الأدوات والميزات اللازمة لتسهيل هذه العملية وجعلها أكثر فعالية.

برنامج PDF Shaper Premium

هو من أفضل برامج تحويل ملفات PDF يساعدك على تحرير ملفات PDF ومعالجتها من خلال مجموعة من الأدوات المتاحة لتحرير وتحسين ملفات PDF الخاصة بك بحيث تتيح لك عبر الأدوات المتنوعة التي توفرها برنامج PDF Shaper القيام بتحرير ملفات PDF أمرا بسيطا وسهلا: فتستطيع تدوير أو حذف صفحات فردية أو تخطيط الصفحات واستخراج أو قص الصفحات باستخدام أحجام مخصصة وتقسيم أو دمج الصفحات.

برنامج PDF Shaper Premium

المميزات الرئيسية

يمكنك تحويل ملفات PDF إلى تنسيقات مثل Word، Excel، PowerPoint، صور، HTML، وغيرها ويسمح لك بدمج ملفات PDF متعددة في ملف واحد أو تقسيم ملفات PDF كبيرة إلى ملفات أصغر حسب الحاجة ويمكنك ضغط ملفات PDF لتقليل حجمها دون التأثير على جودة المحتوى ويمكنك استخراج النص والصور من ملفات PDF للاستفادة منها في تحرير النصوص أو استخدام الصور ويتيح لك إضافة كلمات مرور وتشفير الملفات لحمايتها من الوصول غير المصرح به ويسمح لك بتعديل صفحات الملفات PDF بإضافة وحذف الصفحات وترتيبها ويمكنك تحسين الجودة والوضوح للصور داخل ملفات PDF ويدعم العديد من اللغات والأحرف اللاتينية واللغات غير اللاتينية، مما يسمح بمعالجة ملفات PDF بمختلف اللغات ويمكنك بسهولة سحب وإفلات الملفات لإجراء عمليات تحويل أو تحرير.

يمكنك تحميل البرنامج اخر اصدار من هنا”PDF Shaper Premium“.

برنامج doPDF

برنامج ممتاز يتيح لك تحويل الملفات النصية الى كتب الكترونية بصيغة pdf ويعد افضل برنامج لتحويل ملفات pdf الى word والاكسل الى ملفات بي دي اف PDF والبرنامج يقوم بتثبيت طابعة إفتراضية على الويندوز يمكنك من خلالها تحويل أي ملف نصي سواء كان ملف ورد أو بوربوينت أو ملف TXT الى غير ذلك من الملفات النصية الأخرى. يمكنك ايضا طباعة وتحويل الصور الرقمية الى ملفات PDF بسهولة.

برنامج doPDF

المميزات الرئيسية

البرنامج يملك واجهة بسيطة تدعم اللغة العربية ويعد doPDF أداة مفيدة لتحويل ملفات Word، Excel، PowerPoint، صفحات الويب، وغيرها من المستندات إلى ملفات PDF يمكنك ببساطة اختيار doPDF كطابعة افتراضية واستخدامها لإنشاء ملفات PDF من أي تطبيق يدعم الطباعة ويتميز doPDF بجودة عالية لإنتاج ملفات PDF.

ويتم ضغط الملفات بطريقة تحافظ على جودة الصور والنصوص، مما يسمح بإنشاء ملفات PDF احترافية وبفضل واجهة المستخدم البسيطة والسهلة الاستخدام، يمكن لأي شخص استخدام doPDF دون الحاجة إلى خبرة سابقة في تحويل الملفات إلى PDF ويتيح doPDF للمستخدمين تخصيص إعدادات الإخراج، بما في ذلك دقة الصفحة وجودة الصور وإعدادات الأمان وdoPDF هو برنامج مجاني يمكن تنزيله واستخدامه بدون تكلفة. ومع ذلك، يمكنك أيضًا الاختيار من بين إصدارات مدفوعة متقدمة تقدم ميزات إضافية و يتميز doPDF بدعم العديد من اللغات المختلفة، مما يسهل استخدامه لمجموعة متنوعة من المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

يمكنك تحميل البرنامج اخر اصدار من هنا”doPDF“.

برنامج NCH Doxillion Plus

دوكسيليون بلس هو من أفضل برامج تحويل ملفات PDF و محول مستندات لنظام ماك لتحويل صيغ الملفات مثل docx و doc و rtf و html و xml و wpd و odt و txt وغيرها من صيغ الملفات النصية. يمكن تحويل ملف واحد أو تحويل دفعة من المستندات في وقت واحد. يمكنك بسهولة إضافة دوكسيليون إلى القائمة الزرقاء لتضيف وظيفة التحويل السريع والبسيط لجميع الصيغ المدعومة.

برنامج NCH Doxillion Plus

المميزات الرئيسية

يمكن برنامج تحويل ملف الوورد الى pdf إلى مجموعة واسعة من تنسيقات الملفات، بما في ذلك DOCX، PDF، RTF، HTML، TXT، وغيرها ويتيح البرنامج للمستخدمين سحب وإسقاط الملفات مباشرة في واجهة البرنامج لتحويلها بسهولة ويتميز Doxillion Plus بواجهة مستخدم بسيطة تجعل عملية تحويل الملفات سهلة ومبسطة والبرنامج يسمح للمستخدمين بدمج عدة ملفات في ملف واحد.

ويدعم التحويل من وإلى ملفات متعددة الصفحات ويمكن للمستخدمين تخصيص إعدادات التحويل مثل تخصيص التنسيق والجودة والإعدادات المتقدمة ويعمل Doxillion Plus على أنظمة تشغيل متعددة، بما في ذلك ويندوز وماك، مما يجعله مناسبًا لمستخدمين مختلفين.

برنامج ByteScout PDF Multitoo

من أفضل برامج تحويل ملفات PDF التي تمكنك من التعديل على ملفات (PDF) وتحويل صيغها بسهولة ، حيث يوفر البرنامج عدد كبير من الأدوات الاضافية التي يمكنك اختيارها إثناء مرحلة التثبيت ، هذه الأدوات التي ستمكنك من القيام بالعديد من التعديلات بخطوات بسيطة.

برنامج ByteScout PDF Multitoo

المميزات الرئيسية

يمكنك استخراج النص من ملفات PDF ونسخه أو حفظه في ملف نصي منفصل ويتيح لك البرنامج تحويل ملفات PDF إلى تنسيقات أخرى مثل DOCX (Microsoft Word)، XLSX (Microsoft Excel)، HTML، وصيغ أخرى ويمكنك استخراج الصور من ملفات PDF وحفظها بتنسيقات مختلفة مثل JPEG أو PNG.

ويدعم البرنامج التعرف على النصوص في الصور المدرجة في ملفات PDF باستخدام تقنية Optical Character Recognition (OCR) ويمكنك دمج عدة ملفات PDF في ملف واحد أو تقسيم ملف PDF إلى ملفات فرعية ويمكنك إزالة حماية النسخ من ملفات PDF ويسمح لك البرنامج بالبحث عن كلمات معينة واستبدالها بأخرى ويمكنك معاينة ملفات PDF وطباعتها مباشرة من البرنامج.

يمكنك تحميل البرنامج اخر اصدار من هنا”ByteScout PDF Multitool“.

برنامج ABBYY FineReader PDF

هو أحد أشهر برامج تحويل واستخراج النصوص من المستندات الممسوحة ضوئيًا وملفات PDF. يُستخدم هذا البرنامج على نطاق واسع في الأعمال والمؤسسات لتحسين إدارة المستندات وتحويل الصور والنصوص إلى مستندات يمكن تحريرها والبحث فيها بسهولة.

برنامج ABBYY FineReader PDF

المميزات الرئيسية

يتيح لك البرنامج تحويل الصور والمستندات الممسوحة ضوئيًا إلى مستندات قابلة للتحرير بصيغ مثل Microsoft Word، Excel، PowerPoint، وغيرها لذلك يعد من افضل برامج تحويل ملفات PDF.

بذلك، يمكنك تحرير المحتوى بسهولة وإجراء التعديلات الضرورية ويعتمد البرنامج على تقنية Optical Character Recognition (OCR) للتعرف على النص في الصور والمستندات الممسوحة ضوئيًا. يقوم بتحويل النص البصري إلى نص قابل للبحث والنسخ ويدعم ABBYY FineReader PDF مجموعة واسعة من اللغات، مما يجعله مناسبًا لمستخدمين في مختلف البلدان ويتيح البرنامج أيضًا تحسين الصور وتنقيتها للحصول على نتائج أفضل.

يمكنك تصحيح الإضاءة والتباين وإزالة الظلال والتشويش ويمكنك دمج عدة مستندات PDF في ملف واحد أو تقسيم مستند PDF واحد إلى مستندين أو أكثر بناءً على الاحتياجات و يمكنك حماية مستنداتك بكلمات مرور أو إضافة توقيعات رقمية لضمان الأمان والمصداقية ويمكنك تصدير مستنداتك المعالجة إلى صيغ مثل PDF، Word، Excel، PowerPoint، وصيغ أخرى.

يمكنك تحميل البرنامج اخر اصدار من هنا”ABBYY FineReader PDF“.

برنامج PDFelement Professional

هو برنامج تحويل الملفات الى pdf قوي ومرن لإنشاء وتحرير ودمج وتحويل ملفات PDF إلى مستندات قابلة للتحرير. يسمح بإنشاء وتعديل النصوص ، والرسومات ، والعلامات المائية ، والأشياء ، إلى حد كبير أي سمة من وثائق وثيقة PDF. وهو يدعم جميع تنسيقات المستندات الشائعة مثل ملفات Microsoft Office ومئات أنواع الملفات الأخرى.

برنامج PDFelement Professional0

المميزات الرئيسية

يمكنك تعديل نص وصور في ملفات PDF بسهولة، مثل إضافة نص جديد أو تعديل النص الموجود، واستبدال الصور ويمكنك إضافة صفحات جديدة أو حذف صفحات غير مرغوب فيها من ملف PDF ويمكنك تحويل ملفات من تنسيقات مختلفة إلى PDF بسهولة، مثل Word وExcel وغيرها ويمكنك ملء النماذج القابلة للتحرير في ملفات PDF ببساطة ويمكنك إضافة توقيع إلكتروني إلى ملفات PDF وتأمينها ويمكنك تشفير ملفات PDF بكلمة مرور وتطبيق العديد من الإجراءات الأمنية الأخرى ويمكنك دمج عدة ملفات PDF في ملف واحد أو تقسيم ملف PDF كبير إلى مستندين أو أكثر ويتيح لك PDFelement إضافة تعليقات وإجراء مراجعات على ملفات PDF، ويتيح للفرق العمل مشاركة الملاحظات والتعاون على المستندات.

يمكنك تحميل البرنامج اخر اصدار من هنا”PDFelement Professional“.

برنامج PDF Architect Pro+OCR

هو برنامج لتحويل ملفات الوورد الى pdf ويسمح لك بتدوير الصفحات وحذفها أو دمج ملفات PDF مجانًا. يمكنك أيضًا شراء وحدات إضافية لتحرير النص وتعديل الصور وغير ذلك الكثير. يساعدك هذا التطبيق على إنشاء ملفاتك الخاصة من وحدات مختلفة.

بفضل وظيفة واسعة النطاق مثل تلك التي تجدها في أدوات إنشاء وتحرير ملفات PDF الاحترافية الأخرى ولكن بسعر معقول، يتيح لك PDF Architect إنشاء ملفات PDF وتحريرها وعرضها وتحويلها ومراجعتها وتأمينها وتوقيعها بطريقة بديهية. ومساحة عمل جميلة المظهر. سيسمح لك تصميمه المعياري بإنشاء إصدار PDF Architect الذي يناسب احتياجاتك وميزانيتك بشكل أفضل.

برنامج PDF Architect Pro+OCR

المميزات الرئيسية

يمكنك إنشاء ملفات PDF من مستنداتك وصورك بسهولة. يتيح لك البرنامج دمج ملفات متعددة في ملف PDF وإضافة صفحات فارغة أو صور إلى مستند PDF ويمكنك تعديل محتوى ملفات PDF باستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات.

يمكنك إضافة نص جديد وتحرير النص الموجود وإجراء تغييرات على الصور والجداول والرسومات ويدعم البرنامج تحويل ملفات PDF إلى تنسيقات أخرى مثل Word، Excel، PowerPoint، HTML، والعديد من التنسيقات الشائعة الأخرى ويتضمن PDF Architect Pro+OCR تقنية Optical Character Recognition (OCR) التي تسمح بتحويل النص الموجود في الصور والمستندات الممسوحة ضوئيًا إلى نص قابل للتحرير.

هذا يعني أنك يمكنك استخدام البرنامج لتحويل الصور والمستندات غير القابلة للتحرير إلى مستندات PDF قابلة للبحث والتعديل ويمكنك إعادة ترتيب صفحات الملفات PDF وحذف الصفحات غير المرغوب فيها أو استخراج صفحات من ملف PDF ويتيح لك PDF Architect إضافة كلمات مرور وتشفير لحماية محتوى ملفاتك من الوصول غير المصرح به ويمكنك إضافة توقيع إلكتروني إلى ملفات PDF والتأكد من صحته.

يمكنك تحميل البرنامج اخر اصدار من هنا”PDF Architect Pro+OCR“.

ملحوظة: يمكن معرفة معلومات اكثر عن كل برنامج عن طريق البحث عن الموقع الرسمي الخاص به بأستخدام محرك البحث”Google“.

 الخاتمة

بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الأدوات عبر الإنترنت التي تقدم خدمات تحويل ملفات PDF بسرعة وبسهولة. تعتمد اختيار البرنامج المناسب على احتياجاتك وميزانيتك. في النهاية، ستجد أن هذه البرامج توفر لك وسيلة سهلة وفعالة لإجراء تحويلات PDF بجودة عالية ودقة. اختر البرنامج الذي يناسب احتياجاتك واستمتع بسهولة تحويل ملفات PDF بكل سهولة ويسر.

Scroll to Top